هيئة الجمارك تحتفل باليوم العالمي تحت شعار تحليل البيانات من أجل إدارة فاعلة للحدود

wco_poster_nov2016 تحتفي هيئة الجمارك في يوم 26/1/2017م باليوم العالمي للجمارك تحت شعار ( تحليل البيانات من أجل إدارة فاعلة للحدود) وقد أعدت اللجنة المنظمة إحتفالاً بهذا اليوم وفق برنامج يحتوي على عرض عسكري صباحي برئاسة هيئة الجمارك ثم تنوير من المدراء حول الشعار ومدلولاته وماهيته لمنسوبي الهيئة بالمركز والولايات. وأيضاً مرور ميداني من مدراء المحطات الجمركية لمواقع العمل والإجتماع بشركاء العمل والضباط المسئولين بالمواقع المختلفة لتفقد سير العمل وقد تقرر بناء علي ذلك زيادة ساعات العمل لمدة أسبوع والوقوف علي المعوقات والمشاكل وتذليها.

وتأتي هذه الترتيبات في بداية هذا العام تمهيداً للإطمئنان على سير الأداء الإداري والإجراءات الجمركية لبقية العام، وهدفت اللجنة  بهذه الترتيبات رفع شعار تعظيم الوقت وإعلاء قيم العمل إنفاذاً للرقابة الفاعلة وتسهيل الإجراءات التي هي هدف أسمى للجمارك وتخليداً لهذا اليوم سوف يتوجه السيد/ رئيس الهيئة يرافقه عدد من القيادات الجمركية بجولة تفقدية لولاية نهر النيل جمارك عطبرة، وأيضا يغادر سعادة اللواء/ محمد محجوب أحمد عثمان مدير الادارة العامة للالتزام والتسهيل لإدارة جمارك وادي حلفا باعتبارها محطة حدودية تجسيدا للشعار. ولتحقيق شعار العام ( تحليل البيانات من أجل إدارة فاعلة للحدود) سوف تطلق هيئة الجمارك خدمة حجم العمل الكترونياً بثوبها الجديد للسادة المتعاملين مع الجمارك من وكلاء تخليص، موردين، مصدرين وكل أصحاب المصلحة.

وفي ذات السياق سوف يختتم الاحتفال بحفل مسائي يخاطبه السيد/ اللواء خليل باشا سايرين نائب رئيس هيئة الجمارك وسوف تمنح شهادات تقديرية  ممهورة بتوقيع السيد كونيو ميكوريا مدير منظمة الجمارك العالمية لعدد من منسوبي الهيئة في رتب مختلفة تقديراً لاسهامتهم وانجازاتهم في تطوير وترقية اداء العمل الجمركي.