مكافحة التهريب البحر الأحمر تضبط (11) عربة تحمل بضائع مخالفه 24/05/2016

DSC_7954أحبطت إدارة  مكافحة التهريب ولاية البحر الأحمر )هيئة الجمارك( عملية تهريب (11) بوكس منها (6) بكاسي بلوحات اجنبيه مخالفة للقوانين الجمركية وكذلك عدد (5) بكاسي علي متنها كميات كبيرة من مستحضرات التجميل الفاسدة وغير مطابقة للمواصفات الطبية بالاضافة الي كميات من أوراق الكوتشينة والأقمشة.

وقد وقف السيد مدير دائرة جمارك البحر الأحمر علي المضبوطات مثمناً مجهودات قواته المنتشرة علي كافة حدود الولاية المتمثلة في القوات البرية والبحرية التي تعمل علي حماية حدود المياه الاقليمية، مؤكداً حرصهم التام علي محاربة ظاهرة التهريب التي تعمل علي هدم الاقتصاد الوطني.

هيئة الجمارك تبيد بضائع فاسدة بقيمة (15) مليار جنيه 24/04/2016

13059497_871667379646471_1051862945_n13082059_871667266313149_1499357760_nابادت إدارة مكافحة التهريب ولاية كسلا كميات كبيرة من البضائع والسلع الفاسدة والغير مطابقة للمواصفات والمقاييس بعد اكتمال كافة الإجراءات القانونية وبحضور وإلى ولاية كسلا والأجهزة الأمنية والجهات ذات الصلة. الأستاذ آدم جماع آدم وإلى ولاية كسلا أشاد بمجهودات هيئة الجمارك ودورها الايرادي المتعاظم للاقتصاد وقوات مكافحة التهريب بالولاية التي تعمل بحزم وشدة في وجه المهربين أعداء الشعب مضيفا أن الإبادة لحماية البلاد من تلك المواد الفاسدة. وأبان اللواء د.يحي الهادي سليمان مدير شرطة ولاية كسلا أن الإبادة نتاج لمجهودات قوات المكافحة والأجهزة الأمنية التي تعمل في تنسيق تام من أجل الحفاظ على الكليات الخمس للمجتمع وكل ما يمس المواطن في صحته وعرضه ودينيه مشيدا بالإنجازات الكبيرة لقوات مكافحة التهريب شاكرا دور الإدارات الأهلية في العملية الأمنية بالولاية واكد العقيد شرطة الحسن عوض الكريم مدير إدارة مكافحة التهريب كسلا أنهم عاهدوا انفسم على حماية الاقتصاد من التهريب وان الإبادة تمت للمواد الغير مطابقة للمواصفات والمقلدة والنفايات الالكترونية وهي مضيفا أن الجمارك تعمل على تنشيط تجارة الحدود بالمنطقة وذلك بتنفيذ العديد من الآليات بإنشاء المعسكرات المتقدمة للمكافحة والمنطقة الحرة والميناء الجاف مؤكدا جاهزية قوات مكافحة التهريب كسلا لحماية البلاد من ظاهرة التهريب وذلك.عبر الانتشار الواسع علي كافة حدود الولاية. الجدير بالذكر أن الإبادة تقدر بقيمة 15 مليار جنيه وهي عبارة عن (1000) زجاجة خمرة وعدد (25) كرتونة فياغرا وحبوب التسمين البالغ عدد (31) كرتونةوعدد (28) طرد قيشو نبات اثيوبي يستخدم في صناعة الخمور وعدد (5) صندوق مخدر(شاشمندي)وعدد (942) كرتونة زيت طعام منتهية الصلاحية بالاضافة لعقاقير طبية وألعاب النارية وتمباك ومعسلات.

الجمارك تفتتح معسكر اللكدي المتقدم مع الحدود الاثيوبية

13059440_871667049646504_1250503038_nبحضور د. علي عمر الشريف معتمد شئون الرئاسة بولاية القضارف ممثل الوالى والقنصل الأثيوبي بولاية القضارف ومعتمد محلية الفقشة والسيد اللواء خليل باشا سايرين مدير الإدارة العامة للشئون العامة بهيئة الجمارك بالإضافة لقيادات الأجهزة الأمنية بالولاية وقيادات العمل الجمركي وجانب من شعبي البلدين افتتح اليوم معسكر مكافحة التهريب بمنطقة اللكدي الحدودية بولاية القضارف وفي كلمته وصف د. علي عمر الشريف ممثل وإلى ولاية القضارف المعسكر بالوحدة الاقتصادية التأمينية التي من خلالها تتحقق العديد من الأهداف الاقتصادية والسياسية والاجتماعية وتعمل على تنمية الشريط الحدودي . شاكرا المجهودات المثمره لهيئة الجمارك لدعم الاقتصاد الوطني. من جانبه أوضح اللواء خليل باشا سايرين مدير الإدارة العامة للشئون العامة ان المعسكر يعد دعما وتامينا للاقتصاد الوطني وقد جاءت فكرة إنشاء المعسكرات الحدودية المزودة بكافة معينات العمل الجمركي في إطار مشروع استراتيجي لدعم القدرات المؤسسية والفنية والقتالية لقوات مكافحة التهريب الجمركي بمبادرة كريمة من وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي مبينا أن المعسكر يعد إضافة لمنظومة معسكرات الموقع المتقدم والقرقف في ولاية كسلا ومعسكر عقيق بولاية البحر الأحمر والجنينة بغرب دارفور واعدا بفتح معسكرات بكل من سنار والمخاليف في ولاية النيل الأبيض مؤكدا اهتمام الجمارك بتعزيز التواجد الجمركي في المناطق الحدودية مع دول الجوار تجسيدا لتوجهات منظمة الجمارك العالمية وتطبيق مفاهيم الإدارة المنسقه للحدود برفع درجات التعاون والتنسيق بين كافة الجهات ذات الصلة والتعاون مع الإدارات الجمركية في دول الجوار لتسهيل حركة التجارة العالمية. وفي ذات السياق أوضح العقيد شرطة الطاهر مكي مدير إدارة مكافحة التهريب ولاية القضارف أن الصرح واحدا من خطط وإستراتيجيات هيئة الجمارك في بناء المعابر مواصلة لانتشار أعمال مكافحة التهريب لتغطية كافة أرجاء الوطن. بجانب تسهيل حركة التجارة بين السودان والجارة إثيوبيا وخلق التنمية والاستقرار في المنطقة بما يخدم مصلحة الشعبين

هيئة الجمارك تستقبل وفد من وزارة الدفاع الاثيوبية 20/04/2016

DSC_0038تأكيداً لأهمية هيئة الجمارك في تعزيز العلاقات الثنائية بين الدول إستقبلت هيئة الجمارك السودانية  وفداً رفيعاً من مركز حفظ السلام بوزارة الدفاع الأثيوبية  وكان في إستقبال الوفد سعادة اللواء شرطة/ خليل باشا سايرين – مدير الإدارة العامة للشئون العامة ولفيف من قيادات العمل الجمركي.

وقد أشاد الوفد بدور الجمارك في تسهيل إجراءات واردات القوات الأثيوبية العاملة في قوات حفظ السلام بأبيي ودارفور ووقف الوفد على التطور الواضح الذي وصلت إليه هيئة الجمارك السودانية والمستوى المتقدم في إستخدام التقانة الحديثة في جميع فروعها وأكد الطرفان على أهمية تبادل الخبرات والمعلومات بين البلدين فيما يتعلق بالعمل الجمركي تعزيزاً لأواصر التعاون بين الشعبين الشقيقين وحفاظاً على المصالح المشتركة بينهما وشكرت هيئة شرطة الجمارك الوفد على زيارته للهيئة وأكدت فتح الباب واسعاً للتعاون ودعماً للإقتصاد في البلدين وحفاظاً على الأمن الإجتماعي بينهما.

هيئة الجمارك بالتعاون مع وزارة الإستثمار تنظمان دورة تدريبية خاصة بالتخليص الجمركى للمستثمرين 19/04/2016

DSC03261دشنت هيئة الجمارك بالتعاون مع وزارة الإستثمار اليوم  الدورة التدريبية الخاصة بالتخليص الجمركى  للعاملين فى مجال الإستثمار بالشركات والمؤسسات .

وقال اللواء شرطة د. بشير الطاهر بشير – مدير الإدارة العامة للعمليات الجمركية ان هيئة الجمارك تولى إهتماماً كبيراً بتقنية كل معاملاتها الجمركية مع الجهات ذات الصلة وتسهيل وتبسيط  كافة الإجراءات الجمركية للحصول على المعلومات المطلوبة فى أى زمان ومكان فى مجال الإستثمار وفق برامج تقنية متطورة نفذتها الجمارك لمواكبة  الطفرة الجمركية العالمية ، مشيراً ان هذه الدورة تأتى فى إطار تسهيل وتبسيط الإجراءات الجمركية عبر الخطط الموضوعة لإدارة التدريب وتقنية المعلومات بالتنسيق مع وزارة الإستثمار لتسهيل جميع المعاملات الجمركية للمستثمرين ، مبيناً ان الجمارك عملت على  إنفاذ برامج الربط الشبكى مع عدد من الوزارات ذات الصلة لتسهيل اعمال المتعاملين مع الجمارك بهدف إنجاز تلك المعاملات لكثرة المتعاملين مع وزارة الإستثمار وسيتم تفعيله على بقية الوزارات خلال الايام المقبله .

الاستاذ نوالدائم مضوى بابكر – مدير الإدارة العامة لخدمات المستثمرين بوزارة الإستثمار اكد ان حوسبة العمل الجمركى أسهم فى زيادة المستثمرين وإستقطاب مستثمرين من الخارج مما يعد دعماً كبيراً للإقتصاد السودانى بجانب خلق وظائف وفرص عمل جديدة وتوفير موارد للدولة، مضيفاً ان للجمارك أدوار هامة تتمثل فى مراقبة ومكافحة التهريب والرقابة على الإستثمار حتى لا يكون هنالك إخلال بالنظام الإقتصادى، مشيداً بالدورة والفائدة الكبرى التى ستعم المشاركين فيها من منسوبى الشركات والمؤسسات الإستثمارية وتعريفهم بالتطور التقنى الذى يتيح لهم تقليل الوقت والجهد ومعرفة كل اللوائح الجمركية للحصول على المعلومات الجمركية المطلوبة .

العميد شرطة زينب يوسف هبانى – مدير دائرة التدريب  بهيئة الجمارك جددت إلتزام دائرة التدريب بمواكبة التقنية والتطور فى كل الاعمال الجمركية للمساهمة فى دعم الإقتصاد الوطنى خاصةً فى مجال الإستثمار، مشيرةً إلى ان دورة التخليص الجمركى للمستثمرين وتدريب المتعاملين فى المجال الإستثمارى تهدف لتسهيل وتسريع الإجراءات الجمركية وهو من البرامج التقنية المتطورة المرتبطة بالإنترنت مما يتيح للمتعاملين من المستثمرين الدخول إليه فى اى وقت لمعرفة واخذ المطلوب من المعلومات الجمركية ، داعيه المتدربين للإستفادة القصوى من تلك الدورة وترجمتها إلى اعمال تسهم فى نهضة وتطور الإقتصاد الوطنى .