وزير المالية والتخطيط الاقتصادي يزور هيئة الجمارك ويشيد بدورها الكبير في حماية الاقتصاد 22/07/2015

DSC_0071قام السيد وزير المالية الأستاذ بدرالدين محمود يرافقه السيد مجدي حسن يس وزير الدولة بالمالية والسيد وكيل وزارة المالية بزيارة تفقدية لهيئة الجمارك خاطب خلالها قيادات الجمارك بحضور اللواء شرطة حقوقي /د. سيف الدين عمر سليمان رئيس هيئة الجمارك، وأبان السيد الوزير أن الجمارك تأتي فى مقدمة الفصائل التي تقود الاقتصاد الوطني من خلال حمايه الاقتصاد وتوفير الموارد له وكذلك ومحاربة ضعاف النفوس الذين يسعون للكسب السريع بالتحايل على الاجراءات الجمركية.

ودعا سيادته الى ضرورة ربط السجلات التجارية بأنظمة الجمارك (نظام الاسيكودا) بالرقم الوطني ووزارة الداخلية ،والمسجل التجاري للشركات وتسجيل أسماء الأعمال ووزارة التجارة وبصفة خاصة نقطة التجارة الدولية للحصول على الاسعار اليومية للصادرات والورادات، كذلك سجل المصدرين والموردين،وان تعمل جميع الجهات بمنظومة واحدة لتفادي المتهربين من دفع الجمارك والضرائب. وتقوية الممارسات اليومية فى النظام بالتخليص وظاهرة التهريب عبر المستندات واستشعار المسئولية تجاه الإعفاءات.

وفي ختام كلمتة ثمن على المجهودات العظيمة التي تقوم بها هيئة الجمارك ممثل فى الادارة العامة لمكافحة التهريب فى مسالة التهريب عبر الحدود كما ترحم على شهداء الجمارك الذين قدموا انفسهم رخيصة لينعم الشعب السوداني بالاستقرار الاقتصادي

 

 

مكافحة التهريب بالجمارك تتمكن من ضبط عدد (12) كيلو هيروين بولاية البحر الأحمر 02/07/2015

DSC_0047تمكنت الإدارة العامة لمكافحة التهريب بهيئة الجمارك من ضبط (12) كيلو هيرويين مهربة بالحدود الشمالية الشرقية لولاية البحر الاحمر تقدر قيمتها بـ (12) مليار جنيه بجانب ضبط عدد (22) قطعة سلاح كلاشنكوف وأسلحة متنوعة أخرى عثر عليها بحوزة المهربين .

وقال اللواء شرطة (حقوقى) د.سيف الدين عمر سليمان رئيس هيئة الجمارك ان الجمارك ظلت تضطلع بأدوار كبيرة فى حماية الإقتصاد الوطنى بالتركيز على حدود البلاد بتأمين المعابر الحدودية المشتركة مع عدد من الدول الصديقة والتي أصبحت عرضه للتهريب بكافة انواعه مما جعل قوات مكافحة التهريب بالجمارك تعمل على مراقبة تلك الحدود وضبط ومراقبة المهربين مشيراً إلى أن قوات مكافحة التهريب تمكنت اثر معلومات وردت إليها من ضبط عدد (12) كيلو من مادة الهيروين المخدر عالى النقاء تقدر بـ (12) مليار جنيه بجانب ضبط عدد (22) قطعة سلاح كلاشنكوف داخل عربة بوكس استخدمها المهربين لتهريبه لداخل البلاد مبيناً أن نجاح هذه العملية يعود للتنسيق والتعاون التام مع الجهات ذات الصلة لمنع عمليات التهريب التي تتم عبر حدود البلاد.

DSC_9307من جانبه أوضح اللواء شرطة/د. بشير الطاهر بشير مدير الإدارة العامة لمكافحة التهريب ان إدارته تعمل على منع دخول السلع الضارة والمحظورة بجانب العمل على منع ومكافحة تهريب المخدرات والأسلحة والاتجار بالبشر عبر الرقابة المحكمة لقوات مكافحة التهريب بكل ولايات البلاد عبر الآليات التي ظلت تقدمها هيئة الجمارك لحماية حدود البلاد من الممارسات الغير قانونية والنشاطات الاخري مشيراً لجاهزية قوات مكافحة التهريب بالجمارك لضبط كل من تسول له نفسه المساس بأمن الوطن والمواطن.

ضبط أجهزة موبايل مخبأة داخل برميل 22/06/2015

mobileفي إنجاز جديد لإدارة جمارك الخرطوم تم ضبط عدد 865 جهاز موبايل مخبأة داخل برميل قادم من احدى الدول العربية يحتوي على أغراض شخصية. وقد قادة فطنة ضباط الجمارك عند الكشف والملاحظة إلى احباط محاولة تهريب الأجهزة التي كانت تظهر التمويه الواضح لاخفائها. وقد ناشد سعادة العميد شرطة/ اسماعيل محمد مطر ـ مدير إدارة جمارك مطار الخرطوم المواطنين بعدم مخالفة القوانين والتشريعات.

وزير المالية والتخطيط الاقتصادي يشيد بالجمارك 18/06/2015

DSC_8873أشاد الأستاذ بدر الدين محمود عباس وزير المالية والتخطيط الاقتصادي بالدور الكبير الذي تلعبه هئية الجمارك السودانيه في دعم خزينة الدوله من خلال الايرادات المتخصصه ببرامجها التقنيه المتطوره جاء ذلك لدي مخاطبته اليوم بمباني رئاسة هئية الجمارك منسوبي الهئيه للتنوير والتعريف باورنيك(15) الاكتروني بحضور السيد اللواء شرطة/خليل باشا سايرين مدير هيئة الجمارك بالا نابه و الدكتور.هشام آدم مهدي مدير عام ديوان الحسابات بوزارة الماليه والتخطيط الاقتصادي مشيرا الي ان نظام العمل الجديد بأورنيك (15) الالكتروني يحمل سمات النظم الالكترونيه ذات الكفأة العاليه في تحصل رسوم الدوله مبينآ ان العمل بأورنيك (15) الورقي ينتهي في الثلاثون من شهر يونيو وبعد هذا التاريخ سيكون الاورنيك القديم غير مبري للزمه وسيعرض كل من يتعامل به خلال الفترة القادمة للمساله القانونيه مضيفآ ان الفتره القادمه ستشهد مزيد من البرامج والنظم الاقتصاديه المتطوره بغرض زيادة الانتاج والصادرات تحسينآ للمعيشه وفقآ للبرنامج الخماسي الذي يشهد تحولآ كبيرا لمصلحة الوطن والمواطن.

من جانبة رحب سعادة اللواء شرطه/خليل باشا سايرن مدير هيئة الجمارك بالانابة بالسيد وزير المالية والتخطيط الاقتصادي وتقدم بالتهنئة نيابة عن منسوبي هيئة الجمارك للسيد الوزير لنيله ثقة رئيس الجمهورية وزيراً لوزارة المالية والتخطيط الاقتصادي،مشيراً الى أن الجمارك لديها مسيرة طويلة في مسألة الحوسبة واستخدام النظم الاليه تمتد لحوالي 29 عاما ، وابان أن الجمارك السودانية تستخدم برنامج الاسكودا العالمي المستخدم في أكثر من 100 دولة حول العالم وهي احدث نسخه من البرنامج وتعتمد على الانترنت في الربط الشبكي مع اي جهة ويعد برنامجا شاملاً لمعالجة الاجراءات الجمركية وتحصيل الايرادات آليا وتوفير بيانات احصائية دقيقة، وساهم في تقليل الوقت والجهد وحسم حالات التزوير والمحافظة على الايرادات العامة بالدولة وقد وصلت نسبة التحصيل الالكتروني خلال شهر مايو الى نسبة 89% من جملة ايردات الجمارك كما اشار الى ان الجمارك ليس لديها استخدام لهذا الاورنيك كمستند تحصيل ولم تصرف اي دفتر لاورنيك 15 الورقي من وزارة المالية منذ العام 2013م بعد تطبيق نظام التحصيل الالكتروني وتنحصر استخداماته في الجمارك في المتحصلات الاخرى ا كالعهد والامانات، وتنفيذا للقرار الوزاري رقم 9 لسنة 2015م تم تشكيل فريق عمل فني لمراجعة موقف الجمارك والتنسيق مع الجهات المعنية بوزارة المالية لتحديد متطلبات تنفيذ قرار تطبيق اورنيك 15 الالكتورني حسب مقتضى الحال في الجمارك وأكد أن الجمارك على اتم الاستعداد للمساهمة والمساندة مع وزارة المالية لانجاح حوسبة اورنيك 15 في كل مستويات الحكومة الاتحادية والولائية.

مكافحة التهريب فرع سوق ليبيا ضبط كريمات محظورة 17/06/2015

321اثر معلومة توفرت لديها تمكنت الإدارة العامة لمكافحة التهريب فرع سوق ليبيا من احباط محاولة تهريب عدد (1000) كرتونة كريمات محظورة على متن شاحنة (ZY) قادمة من احدى دول الجوار تقدر الكمية بثلاثة مليار جنية.

وفي تصريح للسيد اللواء شرطة د. بشير الطاهر بشير ـ مدير الإدارة العامة لمكافحة التهريب أوضح ان قواته المنتشرة عبر الحدود وفي كل الثغور قادرة على أن تضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه التلاعب باقتصاد الوطن او تهديد امن المواطن.