بداية التقديم للاكاديمية القومية للعلوم الجمركية والتكنولوجيا 16/10/2014

الاكاديمية copyفي إنجاز جديد لهيئة الجمارك تم التصديق النهائي للأكاديمية القومية للعلوم الجمركية والتكنولوجيا من قبل وزارة التعليم العالي وهي أكاديمية جامعية رائدة ونواة لجامعة جمركية عالمية ويسرها أن تعلن عن بداية التسجيل إعتبارا من الخميس الموافق 17/10/2014 لبرامجها المجازة والمتمثلة في :

بكالوريوس العلوم الجمركية

بكالريوس تقنية المعلومات

بكالوريوس الاقتصاد والتجارة الدولية

وذلك بموقع الأكاديمية بالخرطوم العمارات شارع (11)

هيئة الجمارك تضبط موبايلات مهربة بميناء عثمان دقنة 14/10/2014

Cat_1_07أحبطت سلطات إدارة جمارك ميناء عثمان دقنة محاولة تهريب عدد (781) جهاز موبايل ماركات مختلفة وعدد (239) جوز كوتشينة كانت في طريقها الي داخل البلاد بصحبة احد المسافرين كانت مخباءة داخل شنط وبراميل تحمل امتعة، وذلك عند تفتيش الراكب بعد الاشتباه به من قبل ضباط الوردية العاملة

وفي تعليقه علي هذه الضبطيات أوضح سعادة العميد شرطة/ صلاح الدين الحمري مدير إدارة جمارك ميناء عثمان دقنة أن إدارته تعمل على سد المنافذ وضبط أنشطة المهربين بميناء عثمان دقنة الذين يعملون على دخول السلع والبضائع المخالفة ، مؤكداً قدرة منسوبي الجمارك لضبط المهربين حفاظاً على الإقتصاد الوطني وحمايته من مثل هذه الأساليب الهدامة، مناشداً المواطنين بضرورة أتباع الاجراءات القانونية عند أستيراد أو تصدير البضائع .

وأكد العقيد شرطة/ أسعد خالد مدير الصالات بجمارك ميناء عثمان دقنة أن الجمارك وعبر التقنية المتقدمة التي يتم استخدامها في ميناء عثمان دقنة ستظل عيناً ساهرةً ويداً أمينة لحماية الاقتصاد الوطني ، مشيداً بالقوة التي احبطت محاولات التهريب .

اجتماع سوداني إثيوبي لمكافحة دخول مرض الايبولا عبر منفذ القلابات 29/09/2014

Cat_2_02ترأس السيد العقيد شرطة /هاشم محمد احمد الخليفة مدير جمارك القلابات الاجتماع التنسيقي مع الجانب الإثيوبي لمكافحة دخول مرض الايبولا وذلك بحضور من أطباء البوليس الفدرالي ومندوبين من وزارة الصحة الاثيوبية ومندوب الجوازات بالمتمة ورئيس شرطة المتمة ومدير فرع المكافحة بالقلابات وقائد قوات الاحتياطي المركزي بالطريق القاري وحدة القلابات وممثلين للوحدة الصحية القلابات وضباط الصحة .

وقد خرج الاجتماع بعدة توصيات كان من أهمها توحيد الجهود لمكافحة دخول مرض الايبولا عبر منفذ القلابات الى الدولتين وكوين لجنة تتلقى عدد من الدورات من المختصين في مجالات مكافحة الأوبئة والإمراض .

 

 

 

المكافحة كسلا تضبط كميات كبيرة من السلع والمواد الغذائية المهربة 23/09/2014

99999999999999999999999999999999اثر توفر معلومة لشعبة العمليات بمكافحة التهريب كسلا أحبطت الإدارة العامة لمكافحة التهريب بهيئة الجمارك محاولة تهريب كمية كبيرة من السلع والمواد الغذائية والبترولية حيث تم ضبط عدد(3)بكاسي تحمل أقمشة ومعسل وسجائر وكريمات محظورة في طريقها الى داخل البلاد، وعدد(2) لوري محملة بالدقيق وكمية من الوقود والاسمنت كانت في طريقها إلى الخارج وهي من السلع الإستراتيجية والتي تعمل على هدر العملات الحرة، وتقدر قيمة المضبوطات بحوالي أكثر من مليون وخمسمائة جنية سوداني.

ووقف كل من السيد العقيد شرطة/ مروان حسين بشير مدير القطاع الشرقي بالإدارة العامة لمكافحة التهريب والعقيد شرطة/ اعتماد عبد الظاهر حسين مدير فرع الإعلام بالجمارك على حجم الضبطية مشيدين ببسالة قوات مكافحة التهريب في سد كل الثغرات أمام المهربين وحماية المجتمع من كل ما يمس أمنه وسلامته.

وأكد العقيد مروان أن قوات المكافحة ستظل دوما بالمرصاد لكل من تسول له نفسه في التلاعب باقتصاد البلاد وهدم القيم والأخلاق.

في أكبر انجاز لمكافحة التهريب بالجمارك إحباط محاولة تهريب كشف معادن 15/09/2014

IMG-20140915-WA0011حققت الادارة العامة لمكافحة التهريب بهيئة الجمارك السودانية انجازاً جديدا يضاف الى انجازتها المتعددة وذلك بضبطها لكمية كبيرة من اجهزة كشف المعادن بمنطقة غرب امدرمان وتقدر المضبوطات باكثر من الف جهاز كشف معادن بملحقاته بقيمة بلغت حوالي 15 مليون جنية .

ووقف سعادة اللواء شرطة حقوقي/د.سيف الدين عمر سليمان على حجم الانجاز والمضبوطات مشيداً بمجهودات مكافحة التهريب ومؤكداً على مدي جاهزية القوات واستشعارهم المسؤلية وحسهم الامني العالي في كشف مثل هذه الجرائم، حاثاً اياهم على حماية جميع المنافذ بالتعاون مع الجهات ذات الصلة كما اشاد سعادته بقوات مكافحة التهريب بكسلا وانجازاتم المتلاحقة في مكافحة تهريب السلع والمواد الغذائية .

من جانبة اكد سعادة اللواء شرطة /عبد العظيم محمد عبد الله مدير الادارة العامة لمكافحة التهريب أن الجمارك ستظل درع قوي تحمي المداخل والثغور وتحقق الامن والطمانينه بحظرها لكل ما يهدد المجتمع ، وتحمي الاقتصاد من المتلاعبين والمهربين والمخربين .