رئيس هيئة الجمارك يفتتح النافذة الواحدة برئاسة الجمارك 20/08/2014

  DSC_5183 جدد اللواء شرطة حقوقي د. سيف الدين عمر سليمان رئيس هيئة الجمارك مضى الجمارك بخطى ثابتة في برامج تسريع الإجراءات الجمركية للمتعاملين معها. وذلك بالإجراءات والآليات والتقانة التي تقلل زمن المعاملة وتوفر الجهد.

   جاء ذلك عقب افتتاحهُ لمباني النافذة الواحدة برئاسة الجمارك. حيث تتم معظم المعاملات الجمركية عبر هذه النافذة وتوجد بها شبكة حاسوب تربط كل أفرع الرئاسة التي تتعامل مع المواطنين. وهنالك ضابط من كل إدارة يرد على استفسار المواطن ويقوم بإجراء المعاملات دون أن يتطلب ذلك دخول المواطن للرئاسة. وذلك في زمن قياسي.

  تجدر الإشارة إلى أن الجمارك بعد استخدامها للبرنامج الحاسوبي الاسكودا العالمي وبعض البرامج المساعد أصبحت واحدة في الهيئات التي نفذت الحكومة الإلكترونية عملياً.

التقديم للجامعات من مباني الأكاديمية الجمركية 05/08/2014

Customs Logoتتقدم الأكاديمية القومية للعوم الجمركيه والتكنولوجيا باحر التهاني للطلاب المتفوقين في إمتحانات الشهادة السودانية ويسرها ان تزف البشري لهم بأنه تم إختيارها كأحد مراكز التقديم الإلكتروني للجامعات والمعاهد العليا .

وستفتح ابوابها للطلاب للتقديم الإلكتروني عبر مبانيها بالعمارات شارع 11 جوار النادي القبطي .

وخدمة للطلاب نؤكد أن التقديم عبر المركز لا يتطلب اي رسوم إضافية.

كما تنوه الأكاديمية أن التقديم للإلتحاق بيها سيتم لاحقا.

وتفيد متابعاتنا أن موقع التقديم بمابي الأكاديمية قد تم تجيهزه بمعامل حاسوب متطوره وشبكه إنترنت وعدد من المختصين لمساعده الطلاب علي التقديم وتقديم المشوره لهم وإن المركز يعمل يوميا من الثامنه صباحا حتي الثالثه ظهرا.

وزير المالية والاقتصاد الوطني يشيد باداء الجمارك 03/08/2014

معايدةلدي معايدته لهيئة الجمارك:

 وزير المالية والاقتصاد الوطني يشيد باداء الجمارك

استقبلت رئاسة هيئة الجمارك صباح اليوم السيد وزير المالية والاقتصاد الوطني الأستاذ/ بدر الدين محمود يرافقه السيد/  عبدالرحمن ضرار وزير الدولة بوزارة المالية والاقتصاد الوطني والسيد / مصطفي يوسف حولي وكيل وزارة المالية في أطار زيارته لتقديم المعايدة بمناسبة عيد الفطر المبارك للعاملين بالهيئة حيث كان في استقباله سعادة اللواء شرطة حقوقي/د. سيف الدين عمر سليمان رئيس هيئة الجمارك والسادة مدراء الادارات العامة والدوائر بهيئة الجمارك . وأجتمع السيد الوزير بقيادات العمل الجمركي.

وفي حديثه بهذه المناسبة بعث الاستاذ/بدر الدين محمود بالتهانئ لكل منسوبي هيئة الجمارك المنتشرين في كافة ربوع الوطن بمناسبة عيد الفطر المبارك متنمياً ان يتقبل الله من الجميع الصيام والقيام والعمل ، وثمن السيد الوزير دور الجمارك في دعم الاقتصاد الوطني وتنفيذ سياسات القطاع الاقتصادي ، واشاد سعادته باداء الجمارك في دعم الموازنة العامة للدولة موكداً ان الجمارك تعد عمود رئيسي في وزارة المالية .كما ثمن سعادته التضحيات التي تقوم بها الادارة العامة لمكافحة التهريب في سد ثغرات التهريب وترحم علي شهداء الواجب من هيئة الجمارك الذين قدموا انفسهم في سبيل حماية الاقتصاد الوطني.

من جانبه رحب السيد اللواء شرطة/د.سيف الدين عمر سليمان بالسيد الوزير شاكراً له تقديم المعايدة للعاملين بهيئة الجمارك وقدم له تنويراً شاملاً عن سير العمل بالجمارك وادائها في الفترة السابقة . وأضاف سيادته أن الجمارك سوف تظل علي العهد والميثاق واليد اليمني لوزارة المالية وستعمل علي انجاح  كافة البرامج التي تأتي من الوزارة وتحقيق الربط للعام 2014م ، وأنه واثق من عزيمة وقدرة العاملين بالجمارك لما نالوه من تدريب وتأهيل ومعينات عمل.

توقيع مذكرة تفاهم بين هيئة الجمارك ووحدة التحريات المالية لمكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب 08/06/2014

7وقعت صباح اليوم بقاعة رئاسة هيئة الجمارك مذكرة تفاهم بين هيئة الجمارك السودانية ووحدة التحريات المالية حيث وقع عن هيئة الجمارك سعادة اللواء شرطة/ د. سيف الدين عمر سليمان رئيس هيئة الجمارك وعن وحدة التحريات المالية د. حيدر عباس مدير وحدة التحريات المالية وذلك بحضور الساده مدراء الادارات العامة والدوائر ولفيف من قيادات وضباط هيئة الجمارك بجانب ممثلين لوحدة التحريات المالية.

حيث اتفق الطرفان علي التعاون لتطوير التعليمات المتعلقة بمكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب وفق احكام القانون وقواعد السلوك والمعايير والممارسات السليمة الصادرة عن الجهات المختصة المحلية والدولية وتطوير أدلة ومؤشرات كشف العمليات المالية المرتبطة بغسل الأموال وتمويل الارهاب.

وعقب الانتهاء من توقيع المذكرة قال اللواء شرطة حقوقي د. سيف الدين عمر سليمان أن هيئة الجمارك السودانية واحدة من الادارات التي تطلع بواجبها في مكافحة غسيل الاموال وتمويل الارهاب وأن هذه المذكرة واحده من الآليات التي نتعاون فيها مع وحدة التحريات المالية وذلك لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات والتأهيل والتدريب.

من جانبه أوضح د. حيدر عباس أن التنسيق والاتصال مع الجمارك ادى لتعزيز العمل في مجال التدريب وتبادل الادوار والعمل وفق المعطيات والمطلوبات الوطنية والاقليمية والدولية وذلك بتطوير العمل في الافصاح الجمركي من خلال حوسبة العمل ليسهل الربط والتحليل في وقت وجيز،وتحقيق الرقابة المطلوبة وإستيفاء المعايير.

وفي كلمته بهذه المناسبة اوضح سعادة العقيد شرطة حقوقي د. مصطفي محمدين مدير إدارة الشئون القانونية بهئية الجمارك أن الجمارك مهتمة بالعمل مع الجهات المختصة فيما يخص مكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب من خلال تنفيذ قانون الجمارك ولوائحه وكذلك تقديم نموذج آلي للإفصاح ومتابعة تدفق المعلومات عن الاموال المغسلة ومتابعتها من خلال قاعدة بيانات سليمة وآمنة.

الجدير بالذكر أنه تم عقد ورشة تنويرية عن مكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب قدمت خلالها ورقتين وحضرها لفيف من ضباط هيئة الجمارك .وخرجت الورشة بعدة توصيات أهمها

  1. تكثيف التوعية وسط الجمهور للتعريف بخطورة غسيل الاموال تمويل الارهاب.
  2. بناء قاعدة بيانات متكاملة خاصة بالجمارك للمخالفين بالافصاح.
  3. تحسين صورة السودان وعكس المجهود المبذول في مكافحة غسل الاموال و تمويل الارهاب.
  4. تعزيز التعاون بين الجهات ذات الصلة وعمل الربط بينها.
  5. تفعيل مذكرة التفاهم التي وقعت بين الوحدة والجمارك

    6.على إدارة التعاون الدولي إضافة بند عن غسيل الاموال ومكافحة الارهاب في الاتفاقيات الثنائية بين الجمارك السودانية ونظيراتها.

جمارك الحاويات سوبا تضبط حاوية خمور مستوردة 03/06/2014

2تمكنت إدارة جمارك الحاويات سوبا من ضبط حاوية بداخلها خمور مستوردة كانت مخباءة داخل شحنة أواني منزلية.

وكان سعادة اللواء شرطة حقوقي/ د. سيف الدين عمر سليمان رئيس هيئة الجمارك قد وقف علي حجم الانجاز وقال أن هذه الضبطية تجئ في أطار أضطلاع هيئة الجمارك في المحافظة علي صحة المواطن من هذه الخمور التي تضر بصحته علاوة علي الناحية الدينية لذلك ، موضحاً أن دور الجمارك أصبح رقابي في المقام الأول مع تسهيل حركة التجارة ، وهو تحدي كبير لضباط الجمارك بجانب الرقابة الفاعلة، مبيناً أن التطور التقني بهيئة الجمارك ساعد كثيراً في الحد من تهريب السلع والبضائع .

وأضاف رئيس الهيئة أن الجمارك تقف بالمرصاد لكل متلاعب باقتصاد البلاد ونأشد المتعاملين مع الجمارك بعدم تعرض اموالهم للتهلكة بسبب الربح المادي السريع .

من جانبه أوضح سعادة العميد شرطة/ عبدالجبار محمد خير مدير إدارة الحاويات سوبا أن هذه الخمور التي كانت موجودة بالحاوية عبارة عن (100) كرتونة تحتوي علي (10300) علبة وزجاجة خمور مستوردة كانت مخباءة بعناية بداخل حاوية محملة أواني منزلية ولكنها لم تفت علي فطنة ويقظة ضباط الحاويات سوبا ، مشيداً باداء قوات الحاويات ومؤكداً مقدرتهم علي احباط وكشف اي عملية تهريب من شأنها المساس بالمواطن في أمنه واقتصاده وصحته ودينه .