معايدة وزير المالية لهيئة الجمارك 18/09/2016

3K2A0793في أطار برنامج المعايدات زار صباح اليوم السيد وزير المالية و التخطيط الاقتصادي الاستاذ بدر الدين محمود يرافقه وزيري الدولة بالمالية الدكتور عبد الرحمن ضرار والاستاذ مجدي حسن ياسين والاستاذه منى ابو حراز وكيل المالية رئاسة هيئة الجمارك ، وكان في إستقبالهم اللواء شرطة/ د. عبد الحفيظ صالح علي رئيس هيئة الجمارك والسادة مدراء الادارات العامة والدوائر والادارات.

وفي مستهل حديثه بقاعة الاجتماعات برئاسة الهيئة تقدم السيد وزير المالية بالتهنئة لمنسوبي الهيئة بمناسبة حلول عيد الاضحى المبارك مشيداً بالجهود المبذولة التي تقوم بها هيئة الجمارك وادائها المتميز ودورها الكبير في تحقيق الايرادات ورفد الخزينة العامة للدولة ،واشاد سيادته بالانضباط الكامل للقوة تجاه واجباتها المتمثلة في تقديم خدمات جمركية متطورة، وحثهم علي بذل المزيد من الجهد وضرورة ربط نظام الجمارك بالانظمة الاخري وتقديم خدمة الكترونية متطورة، كما اشاد بالتطور التقني المتقدم بالجمارك مؤكداً دعم وزارته لرفع قدرات العاملين وتهيئة بيئة العمل.

وفي ختام حديثة حيا سيادته كل منسوبي الجمارك المنتشرين علي النقاط الجمركية في ربوع السودان كما ترحم على ارواح الشهداء وماقدموه من جهود مخلصة كان لها اثرها الواضح في تطوير اداء الجمارك

من جانبه رحب السيد رئيس هيئة الجمارك بالسيد والوزير والساده وزراء الدولة بالمالية أوضح أن العمل يسير بصوره طيبة على الرغم من التقلبات العالمية في الاقتصاد وشح الوارد، وأكد سيادته أن منسوبي هيئة الجمارك علي قدر التحدي الماثل امامهم باستكمال متطلبات خطة  العام الحالي وحماية الاقتصاد بمكافحة التهريب.

مكافحة التهريب بالجمارك تضبط كميات من الخمور المستوردة 05/09/2016

rتمكنت الإدارة العامة لمكافحة التهريب بالجمارك شعبة امدرمان من ضبط كمية كبيرة من الخمور المستورده  تقدر بحوالي 460 زجاجة خمره سويدية الصنع وتقدر قيمتها الماليه بحوالي مليار جنيه  وتم ذلك إثر معلومة تفيد بوجود عملية تهريب بواسطة عربة نصف نقل تحميل كمية من الخمور في طريقها لداخل ولاية الخرطوم وتم التعامل مع المعلومة بالصورة المطلوبة وتم تكوين تيم بقيادة ملازم اول شرطة وتم اعتراض العربة بمنطقة شرق النيل واتخذت الإجراءات القانونية في مواجهة  المتهم.

واوضح السيد رئيس هيئة الجمارك  أن الضبطية تأتي في إطار مجهودات هيئة الجمارك المقدرة في حماية المجتمع من كل المهددات مؤكدا حرص قواته لسد جميع منافذ التهريب وحماية الاقتصاد.

و في كلمته اشاد السيد مدير الإدارة العامة لمكافحة التهريب  بالقوة التي نفذت العملية وابان ان مثل هذه الضبطية من شأنها كسر شوكة المهربين وكل من تسول له نفسه المساس بقيم واخلاق الامة حاثا اياهم على بذل المزيد من الجهد للحيلولة دون وصول مثل هذه المحرمات إلى مجتمعنا والحفاظ عليه.

جمعية القرآن الكريم بالجمارك تنفذ برنامجا لطلاب كلية علوم الشرطة والقانون 01/09/2016

DSC_0082في إطار برنامجها الدعوي الثقافي المعنوي المتواصل والمتنوع وتحت شعار المؤمن القوي خير وأحب الى الله من المؤمن الضعيف أقامت جمعية القرآن الكريم بالجمارك برنامجا دعويا ثقافيا معنويا بكلية علوم الشرطه والقانون بالتعاون مع عمادة شؤون الطلاب قسم المناشط وبرعاية كريمة من راعي الجمعية رئيس هيئة الجمارك حيث أشتمل البرنامج علي محاضره كبري بعنوان صفات القائد ومسابقة في الثقافة الإسلامية ثم كلمة آمين عام الجمعية عن أهمية مثل هذه البرامج في زيادة الثقافة ورفع الروح المعنوية مؤكداً استمرارية هذه البرامج المعنوية في مقبل الأيام إن شاء الله. واختتم البرنامج باناشيد دينيه وحماسية وطنية الهبت الحماس وسط الطلاب ورفعت من روحهم المعنوية.

 

الجمارك تنظم دورة تدريبية للحد من عمليات التزوير والتهريب 30/08/2016

DSC_0230نظمت الإدارة العامة للالتزام والتسهيل بالتعاون مع دائرة التدريب  وشركة ديلارو الانجليزية دروه تدريبية بقاعة الاجتماعات بالرئاسة وذلك بهدف التنوير بالطوابع التأمينية التي قامت بتصميمها الشركة الانجليزية والخاصة بمنتاجات التبغ ومكافحة التهريب حيث استمرت الدوره لمدة يوم واحد واستهدفت عدد 30 ضابط من الرتب القياديه والوسيطه من الإدارة العامة لمكافحة التهريب  ودائرة ضرائب الانتاج بالجمارك كما تم تدريب عدد من الضباط الميدانيين على كيفية التعرف على عمليات التزوير والتهريب وفاقد ايرادات الجمارك والمصانع وذلك من خلال احدث التقنيات الخاصة بكشف التزوير.

وشرف ختام الدور سعادة اللواء شرطة د.عبد الحفيظ صالح علي رئيس هيئة الجمارك حيث استمع إلى شرح وافي من خبراء الشركة الانجليزية واطمأن على استفادة السادة الضباط من الدوره ,وقدم  سعادته الشكر للخبراء المحاضرين في الدوره على المجهود المقدر الذي قاموا به متمنيا للدارسين التوفيق والسداد.

جمارك مطار الخرطوم تضبط كمية من الذهب و الريالات السعودية 24/07/2016

IMG-20160724-WA0014أحبطت إدارة  جمارك مطار الخرطوم وردية الكرار محاولة تهريب كمية كبيرة من الذهب وريالات سعودية كانت  مع احد الركاب المتوجهين الي دبي حيث بلغت كمية الذهب عدد ستة سبائك مختلفة الاشكال تزن 5.130 كيلو خمسة كيلو ومائة وثلاثون جراماً بالاضافة الي اربعون الف ريال سعودي غير مفصح عنها .

وقد وقف السيد مدير جمارك المطار علي المضبوطات مثمناً مجهودات قواته العاملة في المطار و التي تسهر علي حماية البلاد، مؤكداً حرصهم التام علي محاربة ظاهرة التهريب التي تعمل علي هدم الاقتصاد الوطني.