الادارة العامة لمكافحة التهريب بهيئة الجمارك تتمكن من ضبط عدد(523) كرتونة كريمات تجميل بقيمة (4) مليار جنيه 15/11/2018

تمكنت الادارة العامة لمكافحة التهريب بهيئة الجمارك (فرعية امدرمان) من ضبط عدد(523) كرتونة كريمات تجميل تقدر قيمتها ب(4) مليار جنيه كانت مخبأة داخل عربة لورى محمل بشحنة بطيخ بغرض التمويه .

وأوضح اللواء شرطة عيسى ادم اسماعيل مدير الادارة العامة لمكافحة التهريب ان الضبطية تأتى فى اطار الخطة الموضوعة والتى تهدف الى قفل المنافذ والمعابر للسلع والبضائع المهربة والغير مطابقة للمواصفات الى داخل البلاد ، مشيرا الى ان الكريمات المضبوطة تبلغ قيمتها(4) مليار جنيه وهى تمثل تهديدا لصحة المواطن بامراض خطيرة ، مشيدا باليقظة والجاهزية التامة لمنسوبى المكافحة والذين استطاعوا بعينهم الفاحصة كشف عملية التهريب وحماية الاقتصاد بالرغم من استخدام المهربين للتمويه عبر شحنة البطيخ ، مؤكدا جاهزية قوة المكافحة لضبط كل من تسول له نفسة التلاعب بأرواح المواطنين عبر الانتشار الكبير لقوات المكافحة فى المنافذ والمعابر .

ويفيد(المكتب الصحفى للشرطة) ان قوات المكافحة تمكنت من ضبط العربة شمال امدرمان عبر عربة لورى كانت فى طريقها الى داخل الخرطوم تحمل (523) كرتونة كريمات مختلفة .

جمارك أرقين تضبط (7) كيلو ذهب 06/11/2018

سعياً لتحقيق أهداف هيئة الجمارك الرامية الي المحافظة على الاقتصاد السوداني والوقوف في وجه ضعاف النفوس من المهربين، تمكن فرع جمارك معبر أرقين الحدودي من إحباط محاولة تهريب عدد (13) سبيكة ذهب تزن حوالي (7) كيلو و (315) جرام كانت في طريقها لخارج البلاد وتم توقيف عدد (5) سيدات متهمات حاولن تخبئتها في أجسادهن.
وتفيد متابعات إعلام هيئة الجمارك أن فرع جمارك معبر أرقين الحدودي كانت له العديد من الانجازات خلال هذا العام منها ضبطية العملات والذهب السابقة والضبطية الحالية. وقد تم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية في مواجهة المتهمات.

 

مدير شرطة ولاية النيل الابيض يتفقد سير العمل بجمارك كوستي 04/11/2018

تفقد السيد اللواء حقوقي/عصام الدين علي عبد الله مدير شرطة ولاية النيل الابيض صباح اليوم ادارة جمارك ولاية النيل الابيض وكان في استقباله السيد مدير ادارة جمارك النيل الابيض العقيد شرطة حقوقي/د. محمد نصر عبد الله وضباط وضباط صف وجنود الادارة وتفقد سيادته مباني الادارة ووقف علي سير العمل واستمع الى تنوير من مدير جمارك النيل الابيض الي التحديات التي تواجه الادارة والتي استطاعت الادارة بحمد الله وتوفيقة تجاوزها بنجاح باعتبارها ولاية حدودية ذات ثقل صناعي واقتصادي، كما تعرف على عمل شعبة المعمل الجمركي وتم تنويره بالعمل الذي تقوم به شعبة المعمل وتم تقديم عرض تعريفي لسعادته عن ادارة جمارك النيل الابيض بقاعة الاجتماعات بحضور ضباط الادارة جمارك ومكافحة للتهريب بالولاية. واطمئن سيادته على سير العمل بمكافحة التهريب بالولاية والتي يقع علي عاتقها كثير من المسؤليات في الحفاظ علي اقتصاد البلاد ومكتسباتها وأمن الولاية وخصوصا بعد ان اصبحت ولاية حدودية. وفي ختام الزيارة اشاد السيد مدير شرطة الولاية بالدور الذي تلعبه الجمارك في الحفاظ علي مكتسبات الوطن واشادة بالطفرة والتطور الذي وصلت اليه الجمارك مشيدا بمهنية القيادة التي تم علي يديها هذا الانجاز مؤكدا استصحابة للجمارك في تطوير ادارات الشرطة بالولاية.

الجمارك تدعو لمراجعة تدريجية للدولار الجمركي في2019 24/10/2018

اوضح  اللواء بشير الطاهر بشير المدير العام للجمارك إن خطة الجمارك للعام 2019 تنسجم مع اهداف الموازنة ومع المعايير الدولية والعالمية واستمرار تعزيز التعاون مع القطاع الخاص، مؤكدا ضرورة تخفيض الدولار الجمركي ومكافحة التهريب، منبها الى أن الاعفاءات الجمركية التي تمنح للمستثمرين تستغل بصورة سالبة من البعض، واضاف بشير في حديثه اليوم في جلسة مجلس الوزراء حول اوضاع الاقتصاد الكلي ورؤية الاصلاح وموجهات الموازنة 2019 أن الدولار الجمركي قفز من 6.8 الى 18جنيه مؤخرا وساهم بصورة كبيرة في التضخم داعيا الى مراجعته بصورة واضحة وتدريجيا في العام 2019 ليصل الى رقم احادي.

واكد رئيس هيئة الجمارك ضرورة الاعتماد على الضرائب المباشرة بدلا عن الجمارك، ودعم الجمارك من كل المستويات في الدولة وتعزيز الادوار لتحقيق الاستراتيجية في جانب الايرادات .

وشدد على ضرورة حل مشكلة الاعفاءات الجمركية وضرورة محاصرتها لانها تستغل بصورة سالبة من بعض المستثمرين وقال انها قفزت من 53% في العام 2017 الى نسبة 66% في العام 2018 وابان أن 69% منها تمثل اعفاءات تمنح لمستثمرين .

واشاد سيادته بدعم المالية للربط الشبكي للجمارك والذي ادى الى الربط مع القطاع الخاص والجهات ذات الصلة، مشيدا بالاداء الذي حققته الجمارك وتحقيقها لنسبة 196% من الربط المقدر خلال الفترة من سبتمبر وحتى العشرين من اكتوبر الجاري .

واعتبر ما تحقق من ربط بشريات وتفاؤلا في ظل الموجهات العامه للموازنة، واضاف انه لابد من تنفيذ عدة متغيرات ومعالجات لدعم موازنة البرامج وابان أن هناك تغييرا يجب أن يتم في تنظيم الدخل المتاح والإنفاق والادخار والاستثمار، مبينا انه في اطار الدخل المتاح للموازنة يأتي التغيير في الدخل في النظام الضريبي والجمارك والضرائب بحيث يتناسب ويتماشى مع موجهات الموازنة .

واشار الى أن التغيير في الايرادات الجمركية سيكون عن طريق تغيير حجم الواردات والذي يضبط بتغيير التعريفة الجمركية او الرسم الاضافي حسب الارتباطات الاقليمية والعالمية وتغيير حجم الاستثمار عن طريق منح الامتيازات الجمركية للاستثمار زيادة او نقصانا، مشيرا الى انها من ضمن المقترحات المقدمة للتعديل في الايرادات الجمركية .

رئيس هيئة الجمارك يتفقد معسكر سندس 16/10/2018

تفقد السيد اللواء شرطة/د.بشير الطاهر بشير رئيس هيئة_ الجمارك صباح اليوم معسكر سندس لتدريب ضباط الصف والجنود بمنطقة (جبل أولياء) وقف من خلال الزيارة علي المستوى التدريبي للدفعة (43) مستجدين من خلال عروض (البيادة الصامتة،السلاح الاستعمالي التربية البدنية، التايكوندو) وفي كلمته للدفعة اوصاهم بتقوي الله والمحافظة علي ارث الجمارك التليد لاسيما ان الجمارك تعمل علي حماية حدود البلاد ومحاربة ضعاف النفوس من المهربين وتجار السلاح والبشر واعدا بتوفير كافة المعينات التي يحتاجها المعسكر ليكون من اهم المواعين التدريبية بالبلاد مشيدا بدائرة التدريب وقيادة المعسكر والمعلمين من الضباط وصف الضباط والجنود وفرقة موسيقي الجمارك التي تشارك في كل احتفالات البلاد وادارة الاعلام الحاضرة في كافة مناشط الهيئة متابعة للاحداث. واوضحت العميد زينب يوسف هباني مدير دائرة التدريب سعادتهم بزيارة رئيس الهيئة للوقوف علي عمل المواعين التدريبية. مبينة ان الدفعة تعد من اكبر دفعات المستجدين بمركز سندس نالت التدريب الكافي للزود بها في جميع المنافذ الجمركية المنتشرة عبر البلاد.موكدة ان دائرة التدريب تعمل وفق خطط طموحة في الجانب العسكري والاكاديمي لتاهيل الكادر البشري الجمركي. وفي ذات السايق ذكر المقدم عمر ابراهيم عبد السيد قائد المعسكر ان الدفعة عبارة عن سودان مصغر انصهرت في بوتقه واحدة واستعدت للانخراط في العمل الجمركي وذلك باجتيازها كافة البرامج التدريبية العسكرية والاكاديمية.