رئيس اللجنة الاقتصادية بالمجلس العسكري ورئيس هيئة الجمارك يتفقدا سير العمل بعدد من موانئ البحر الأحمر 20/08/2019

تفقد السيد اللواء ركن بحري مستشار ابراهيم جابر ابراهيم رئيس اللجنة الاقتصادية بالمجلس العسكري الانتقالي والسيد الفريق شرطة/د.بشير الطاهر بشير رئيس هيئة الجمارك عضو اللجنة والوفد المرافق لهما تفقدوا سير العمل بعدد من المواني بولاية البحر الاحمر شملت الميناء الجنوبي وميناء سلوم الجاف وميناء الخير للمشتقات البترولية ببورتسودان وكان في إستقبالهم والي البحر الاحمر المكلف اللواء ركن عصام عبد الفراج، ووقف الوفد على الترتيبات المتعلقة بإجراءات تخليص سفن الوقود ومدخلات الانتاج الزراعي والاقتصادي لمقابلة متطلبات المرحلة القادمة
وتلقى وفد اللجنة الاقتصادية تنويرا من السيد اللواء شرطة عوض الله الشيخ مدير دائرة جمارك البحر الاحمر عن سير العمل والاجراءات الجمركية التي تتم بالدائرة حيث أشاد اللواء جابر بالجهود الكبيرة التي تقوم بها دائرة جمارك البحر الأحمر في حماية الاقتصاد وتسهيل الاجراءات، من جانبه طالب السيد الفريق شرطة د.بشير الطاهر بشير قواته بالبحر الاحمر ببذل المزيد من الجهود لتحقيق الرقابة الفاعلة بجانب تسهيل التجارة لمقبلة متطلبات المرحلة الانتقالية.

رئيس هيئة الجمارك يتلقى المعايدة من قيادات العمل الجمركي 18/08/2019

تلقى الفريق شرطة د. بشير الطاهر بشير رئيس هيئة الجمارك تهاني عيد الأضحى المبارك من السادة مدراء الإدارات العامة والدوائر والإدارات برئاسة هيئة الجمارك صباح اليوم برئاسة الهيئة. ولدى مخاطبته الجنود الجدد اكد على جاهزية ويقظة قوات الجمارك في كافة المنافذ والمخارج الحدودية سداً منيعاً ودعم الاقتصاد الوطني. ورادعاً لكل من تسوِّل له نفسه بتبديد الثروات والعبث باقتصاد البلاد.
وفي ذات السياق استقبل سيادته جنود الدفعة 44 جمارك المتخرجين حديثاً حيث اشاد بالانضباط والنشاط الذي تميزت به الدفعة موصياً إياهم بتقوى الله وخدمة الوطن والمواطن بكل تجرد ومهنية وبذل المزيد من الجهد والعمل الجاد. وأضاف سعادته ان الجمارك السودانية منذ نشأتها اتصفت بالإدارة الأكثر تطوراً ومواكبةً للأنظمة الجمركية الحديثة والاسبق في تطبيقها وتجويدها.

رئيس هيئة الجمارك يدشن (البلاطة) الأولي لمصنع المدينة المنورة للسيراميك 07/08/2019

دشن الفريق شرطة د. بشير الطاهر بشير رئيس هيئة الجمارك بمنطقة قري الصناعية شمال مدينة بحري، (البلاطة) الأولي لمصنع المدينة المنورة للسيراميك والبورسلين بحضور الأستاذ معاوية أحمد الأمين الرئيس التنفيذي لبنك فيصل الاسلامي السوداني والمهندس حسن عمر الشيخ مدير عام الشركة السودانية لنقل الكهرباء، وأكد رئيس هيئة الجمارك دعمهم اللامحدود وتشجيعهم للصناعة الوطنية وهي من الاهداف الرئيسية للجمارك، مضيفاً أن مصنع المدينة المنورة للسيراميك والبورسلين الذي يعد من أكبر مصانع السيراميك في السودان توطيناً للصناعة المحلية وتوفيراً على الدولة كثيراً من العملات الحرة لإستيراد البورسلين وخلافه من خارج السودان وإنشاء المصنع سيحقق طفرة مجمتعية بالمنطقة والقرى المجاورة ويخلق حراك اقتصادي من خلال توفير فرص العمالة والكثير من الجوانب.

من جانبه أشاد الأستاذ معاوية أحمد الأمين الرئيس التنفيذي لبنك فيصل الاسلامي السوداني بالصرح الكبير ، موضحاً أن أدوار بنك فيصل تتمثل في تمويل جزء كبير من المصنع لتحقيق أهداف البنك المتنامية في دعم الاقتصاد السوداني ليكون المصنع دعامة للاقتصاد السوداني لا سيما أن المصنع يساعد في تخفيض إستيراد السيراميك من خارج البلاد وتوفير العملات الأجنبية ونقل الخبرات للعمالة الوطنية.

وأضافت الأستاذة فاطمة الزهراء الهادي مدير شركة عكرمة العالمية أنَّ المصنع قامت بتشيدهُ مجموعة عكرمة العالمية بخبرات أجنبية وسودانية ويعد إضافة حقيقية للصناعة في السودان. وكشفت فاطمة عن إنتاجية المصنع من خلال الخط الاول الذي بدأ إنتاجه اليوم وتوزيعه في الأسواق قريبا حوالي (12) ألف متر مربع في اليوم من السيراميك ونعمل على زيادة الطاقة الإنتاجية لتبلغ (24) الف متر مربع في اليوم بعد إفتتاح الخط الثاني للإنتاج مثمنة دور هيئة الجمارك في تشجيع الصناعة الوطنية وتسهيل وبنك فيصل الإسلامي وبنك المال المتحد، وقالت أنهم يتجهون لإنشاء مصنع ثاني بعد (18) شهر ينتج (30) الف متر مربع يومياً يستهدف بإنتاجه التصدير للدولة الأفريقية.

رئيس هيئة الجمارك يتفقد إدارة ضرائب إنتاج الخرطوم 05/08/2019

تفقد الفريق شرطة د.بشير الطاهر بشير رئيس هيئة الجمارك يرافقه اللواء شرطة إسماعيل بابكر مدير الإدارة العامة للعمليات الجمركية صباح اليوم إدارة ضرائب إنتاج الخرطوم وذلك في إطار الزيارات التفقدية للمحطات الجمركية بالمركز والولايات للوقوف علي سير العمل بتلك المحطات.

وأشاد سعادة الفريق شرطة د. بشير الطاهر بالأداء المتميز لإدارة ضرائب إنتاج الخرطوم وتحصيلها للرسوم الجمركية المقدرة، واعداً بتذليل الصعاب وتوفير معينات العمل التي من شأنها أن تسهم في تهيئة بيئة العمل مبشراً بمشاريع خدمية في العديد من المجالات لترقية بيئة العمل وتوفير المناخ المناسب للعمل من خدمات صحية كتأهيل مجمع عبدون سيد أحمد الطبي وتهيئته ليصبح مستشفى بالاضافة إلى مستشفى الجمارك وفي جانب التعليم يجري العمل في مدرسة السجانة لتكون إضافة إلى مدرسة حراء مشيراً إلى إضافة ثلاث تخصصات هذا العام في برامج الأكاديمية القومية للعلوم الجمركية والتكنولوجيا وفي جانب السكن يجري العمل في بناء إسكان الكرمته رأسياً وتوفير شقق لإستيعاب منسوبي الهيئة من الضباط وصف الضباط والجنود.

اللواء شرطة إسماعيل بابكر مدير الإدارة العامة للعمليات الجمركية ثمن الدور الكبير الذي تلعبه إدارة ضرائب إنتاج الخرطوم بحري في العملية الجمركية معتبراً الإدارة من أميز الإدارات، مؤكداً ان برنامج الزيارات التفقدية للمحطات الجمركية ياتي في اطار سياسة وضعتها هيئة القيادة الجمركية لتفقد سير العمل والوقوف على المشاكل والعقبات وتذليلها. كما قام السيد الفريق بتفقد سير العمل بطلمبة الوقود بحري مطمئنا على إجراءات السلامة والتأمين بالمحطة مشيداً بانضباط القوة وتفانيهم في العمل.

مكافحة التهريب تحبط محاولة تهريب مستحضرات تجميل تقدر قيمتها ب(10) مليون جنيه 04/08/2019

تمكنت إدارة مكافحة التهريب ولاية نهر النيل من إحباط محاولة تهريب (283) طرد بداخلها ما يفوق ال(1000) صباع كريم غير مطابق للمواصفات والمقاييس وغير مستوفية للاشتراطات الصحية ، تقدر قيمتها بحوالي (10) مليون جنية (مليار) مخبأة داخل منزل بضواحي بربر شمال عطبره إثر توفر معلومات دقيقة لشرطة مكافحة التهريب بهيئة الجمارك. و تمت متابعتها ورصدها و مداهمة الموقع بضواحي مدينة بربر وضبط الكمية أعلاه .
وأشاد اللواء شرطة صلاح الدين احمد الحمري مدير الإدارة العامة لمكافحة التهريب بمجهودات قوات المكافحة عطبرة والقيام بواجبهم على أكمل وجه في حماية حدود البلاد الشمالية والوقوف في وجه المهربين و حماية للإقتصاد الوطني.
واضاف العقيد شرطة محمد مصطفي الطائف مدير إدارة مكافحة التهريب ولاية نهر النيل أن الضبطية تاتي في إطار حرص هيئة الجمارك على حماية الإقتصاد عبر أطوافها المنتشرة والارتكازات في كافة حدود البلاد لمحاربة ظاهرة التهريب بقوات مدربة وعتاد كامل للوقوف في وجه المهربين و ضعاف النفوس.