الجمارك تضبط (450) ألف حبة ترامدول 24/08/2015

1 (1)تمكنت قوات مكافحة التهريب بهيئة الجمارك القطاع الشمالي ـ الطوف المشترك بين قوات إدارتي دنقلا وودادي حلفا من ضبط عدد (2) عربة بوكس تحمل إحداهما عدد من الطرود وعند الكشف عليها تبين أنها عقار الترامدول المخدر وتقدر الكمية بحوالي (450) الف قرص ويشتهر هذا العقار بانه من العقاقير المخدرة المسكنة والتي يساء استخدامها وهو مدرج ضمن جداول المؤثرات العقلية بالقوانين السودانية. من جانبه أوضح السيد اللواء شرطة/ د. بشير الطاهر بشير مدير الإدارة العامة لمكافحة التهريب أن قواته بالمرصاد لكل تلك الحالات وانتشارها يغطي كافة حدود الوطن لحماية شبابه من هذه المؤثرات الفتاكة.

رئيس هيئة الجمارك يلتقي والي ولاية كسلا 04/08/2015

DSC_2595  لدى لقائه بوالي ولاية كسلا السيد جماع آدم جماع والذي ناقش من خلاله موضوع التهريب بالولاية وتجارة الحدود وموضوع المخدرات والأسلحة وتشجيع تجارة الحدود للتجار المحليين.

تطرق اللقاء إلى ترتيبات قيام المنطقة الحرة وتفعيل المعابر على الحدود مع ارتريا مثل معبر اللفة وعواض. واعداً الوالي بدعم إدارة مكافحة التهريب كسلا بكل ما يلزم حتى تطلع المكافحة بدورها لحماية الحدود والاقتصاد وإنسان المنطقة والسودان اجمع مع الاشارة إلى تذليل كل الصعوبات التي تواجه الولاية للحيلولة دون وقوع عملية التهريب ومحاصرة المهربين.

وفي هذا الصدد أشارة السيد والي ولاية كسلا إلى المجهودات المقدرة التي تقوم بها هيئة الجمارك السودانية في دعم الاقتصاد الوطني.

 

 

وزير المالية والتخطيط الاقتصادي يزور هيئة الجمارك ويشيد بدورها الكبير في حماية الاقتصاد 22/07/2015

DSC_0071قام السيد وزير المالية الأستاذ بدرالدين محمود يرافقه السيد مجدي حسن يس وزير الدولة بالمالية والسيد وكيل وزارة المالية بزيارة تفقدية لهيئة الجمارك خاطب خلالها قيادات الجمارك بحضور اللواء شرطة حقوقي /د. سيف الدين عمر سليمان رئيس هيئة الجمارك، وأبان السيد الوزير أن الجمارك تأتي فى مقدمة الفصائل التي تقود الاقتصاد الوطني من خلال حمايه الاقتصاد وتوفير الموارد له وكذلك ومحاربة ضعاف النفوس الذين يسعون للكسب السريع بالتحايل على الاجراءات الجمركية.

ودعا سيادته الى ضرورة ربط السجلات التجارية بأنظمة الجمارك (نظام الاسيكودا) بالرقم الوطني ووزارة الداخلية ،والمسجل التجاري للشركات وتسجيل أسماء الأعمال ووزارة التجارة وبصفة خاصة نقطة التجارة الدولية للحصول على الاسعار اليومية للصادرات والورادات، كذلك سجل المصدرين والموردين،وان تعمل جميع الجهات بمنظومة واحدة لتفادي المتهربين من دفع الجمارك والضرائب. وتقوية الممارسات اليومية فى النظام بالتخليص وظاهرة التهريب عبر المستندات واستشعار المسئولية تجاه الإعفاءات.

وفي ختام كلمتة ثمن على المجهودات العظيمة التي تقوم بها هيئة الجمارك ممثل فى الادارة العامة لمكافحة التهريب فى مسالة التهريب عبر الحدود كما ترحم على شهداء الجمارك الذين قدموا انفسهم رخيصة لينعم الشعب السوداني بالاستقرار الاقتصادي

 

 

مكافحة التهريب بالجمارك تتمكن من ضبط عدد (12) كيلو هيروين بولاية البحر الأحمر 02/07/2015

DSC_0047تمكنت الإدارة العامة لمكافحة التهريب بهيئة الجمارك من ضبط (12) كيلو هيرويين مهربة بالحدود الشمالية الشرقية لولاية البحر الاحمر تقدر قيمتها بـ (12) مليار جنيه بجانب ضبط عدد (22) قطعة سلاح كلاشنكوف وأسلحة متنوعة أخرى عثر عليها بحوزة المهربين .

وقال اللواء شرطة (حقوقى) د.سيف الدين عمر سليمان رئيس هيئة الجمارك ان الجمارك ظلت تضطلع بأدوار كبيرة فى حماية الإقتصاد الوطنى بالتركيز على حدود البلاد بتأمين المعابر الحدودية المشتركة مع عدد من الدول الصديقة والتي أصبحت عرضه للتهريب بكافة انواعه مما جعل قوات مكافحة التهريب بالجمارك تعمل على مراقبة تلك الحدود وضبط ومراقبة المهربين مشيراً إلى أن قوات مكافحة التهريب تمكنت اثر معلومات وردت إليها من ضبط عدد (12) كيلو من مادة الهيروين المخدر عالى النقاء تقدر بـ (12) مليار جنيه بجانب ضبط عدد (22) قطعة سلاح كلاشنكوف داخل عربة بوكس استخدمها المهربين لتهريبه لداخل البلاد مبيناً أن نجاح هذه العملية يعود للتنسيق والتعاون التام مع الجهات ذات الصلة لمنع عمليات التهريب التي تتم عبر حدود البلاد.

DSC_9307من جانبه أوضح اللواء شرطة/د. بشير الطاهر بشير مدير الإدارة العامة لمكافحة التهريب ان إدارته تعمل على منع دخول السلع الضارة والمحظورة بجانب العمل على منع ومكافحة تهريب المخدرات والأسلحة والاتجار بالبشر عبر الرقابة المحكمة لقوات مكافحة التهريب بكل ولايات البلاد عبر الآليات التي ظلت تقدمها هيئة الجمارك لحماية حدود البلاد من الممارسات الغير قانونية والنشاطات الاخري مشيراً لجاهزية قوات مكافحة التهريب بالجمارك لضبط كل من تسول له نفسه المساس بأمن الوطن والمواطن.

ضبط أجهزة موبايل مخبأة داخل برميل 22/06/2015

mobileفي إنجاز جديد لإدارة جمارك الخرطوم تم ضبط عدد 865 جهاز موبايل مخبأة داخل برميل قادم من احدى الدول العربية يحتوي على أغراض شخصية. وقد قادة فطنة ضباط الجمارك عند الكشف والملاحظة إلى احباط محاولة تهريب الأجهزة التي كانت تظهر التمويه الواضح لاخفائها. وقد ناشد سعادة العميد شرطة/ اسماعيل محمد مطر ـ مدير إدارة جمارك مطار الخرطوم المواطنين بعدم مخالفة القوانين والتشريعات.