جمعية القران الكريم بالجمارك بالتعاون مع المجلس الأعلى للدعوة الإسلامية يسيران القافلة الدعوية الثالثة للولاية الشمالية 24/09/2018

سيرت الامانة العامة لجمعية القرآن الكريم بهيئة الجمارك بالتعاون مع المجلس الأعلى للدعوة الاسلامية بوزارة الإرشاد والأوقاف القافلة الدعوية الإجتماعية الثقافية الثالثة للولاية الشمالية برفقة عدد من العلماء الاجلاء ودشنت القافلة برنامجها لليوم الاول بمحلية الدبة وحاضرة الولاية الشمالية مدينة دنقلا بمحاضرات مكثفة بمساجد ومنابر الولاية وعدد من المدارس ومنظمات المجتمع المدني وزيارات لعدد من الخلاوي وغطى البرنامج منسوبي الجمارك والمكافحة والشرطة الشعبية والقوات النظامية الاخري
كما تمت زيارات رسمية لعدد من المسؤلين حيث التقى وفد القافلة بالسيد نائب الوالي والسيد وزير الشؤون الاجتماعية بالولاية والسيد مدير شرطة الولاية واعربوا عن سعادتهم بالزيارة وثمنوا الدور المتعاظم للجمارك نحو المجتمع مؤكدين على أهمية مثل هذه القوافل الدعوية ووقوفهم معها لما تقدمة للمجتمع من فوائد جليلة.
وأوضح العقيد شرطة د.سعد موسى محمد الامين العام لجمعية القرآن الكريم بهيئة الجمارك أن القافلة تأتي في إطار المسؤلية الإجتماعية لهيئة الجمارك وخطة الجمعية للعام 2018 وبرعاية كريمة من السيد رئيس هيئة الجمارك وأستمرت القافلة لمدة خمسة ايام استهدفت خلالها محليات البرقيق والدبة والقولد ومحلية دنقلا حيث قدمت أكثر من سبعون محاضرة كما أن التنسيق المحكم لمنسوبي الجمارك ومكافحة التهريب واتحاد الطلاب بالولاية كان له كبير الأثر في إنجاح برنامج القافلة.

جمعية القران الكريم بالبحر الاحمر تنظم محاضرة عن عن المخدارات

نظمت جمعية القرآن الكريم بدائرة جمارك البحرالأحمر بالتعاون مع رابطة المرأه العامله فرعية الموانئ البحرية محاضره قيمة تحت عنوان (المخدرات وأثرها على المجتمع والفرد)تحدث فيها السيد العقيد شرطة/عماد الدين إبراهيم رمضان مدير إدارة شرطة مكافحة المخدرات بالولايه.
وتأتى المحاضره فى إطار مناشط جمعية القرآن الكريم بدائرة جمارك البحرالأحمر والتى تشهد حراكا مشهودا فى شتى المجالات الدعويه والعلميه والثقافيه فضلا عن تحفيظ القرآن الكريم وعلومه كذلك الإهتمام بمعاش الناس كالمساهمه فى تعليم الحياكه والتطريز فى دورات مستمره بدار جمعية القرآن الكريم بدائرة جمارك البحر الأحمر

جمارك ولاية النيل الأبيض تنظم دورة تدريبية حول الثقافة القانونية 12/08/2018

خاطب العميد شرطة حقوقي د. ادم عبد الله بلل مدير دائرة الشئون العامة بشرطة ولاية النيل الابيض نائب مدير شرطة الولاية صباح اليوم برئاسة ادارة الجمارك بمدينة كوستي الجلسة الافتتاحية للدورة التدريبية حول الثقافة القانونية التي تنظمتها ادارة الجمارك بالولاية واكد العقيد شرطة حقوقي د. محمد نصر عبد الله مدير ادارة الجمارك بالولاية ان الادارة درجت على وضع خطط وبرامج تستهدف تحسين بيئة العمل وتاهيل الكادر البشري وتدريبه موضحا ان الدورة تتعلق بالقوانين الجنائية والمحاسبية واجراءات الشرطة العملية في التحقيق والمحاسبة وتستهدف ثلاثين دارسا من ضباط الجمارك ومكافحة التهريب وتستمر لمدة اربعة ايام تناقش خلالها اربعة اوراق عمل تتعلق بالقوانين المختلفة المنظمة لعمل شرطة الجمارك. من جانبه ثمن العميد حقوقي دكتور ادم عبد الله بلل نائب مدير شرطة ولاية النيل الابيض جهود ادارة الجمارك بالولاية في تهيئة بيئة العمل وقال ان هذة الدورة تسهم في تاهيل الفرد في الجوانب القانونية والاجراءات اضافة لالمام الشرطي بالقوانين المختلفة معربا عن امله ان تنعكس مخرجات الدورة ايجابا على تطوير عمل الجمارك بالولاية في الحفاظ على الاقتصاد القومي.

إدارة مكافحة التهريب ولاية غرب دارفور تضبط عربات مهربة 06/08/2018

تمكنت الإدارة العامة  مكافحة التهريب بهئية الجمارك (فرعية ولاية غرب دارفور )بقيادة الملازم شرطة عبدالفتاح يحي مدني من ضبط عدد(٢٥) عربة محملة داخل حاوية . وأوضح اللواء شرطة طارق عطا علي صديق مدير شرطة ولاية غرب دارفور ان ادارة مكافحة التهريب بجمارك ولاية غرب دارفور ظلت تضطلع بدورها كاملا فى مكافحة التهريب الجمركي ،وظلت تحقق الانجاز تلو الانجاز حماية للاقتصاد الوطنى من خلال انتشارها الواسع فى كل أنحاء الولاية تأمينا للحدود وضبطا لمحاولات التهريب التى تضر بالاقتصاد الوطنى ، مشيرا ان الضبطية تأتى فى اطار جهود رئاسة الشرطة بالولاية بالتعاون مع ادارة مكافحة التهريب للحفاظ علي الإقتصاد الوطني وإقتصاد الولاية ، مؤكدا مقدرة قوات الشرطة بالولاية على ضبط كل من تسول له نفسه تخريب الإقتصاد .
كما أكد سيادته دعم الادارة بكل ما يمكنها من مواصلة سلسلة إنجازاتها ،وأشاد سيادته بالقوة المنفذة للضبطية.

العقيد شرطة / عمرعبدالقيوم محمدخير مدير إدارة مكافحة التهريب
أشاد بالانجاز الكبير الذى حققته قوات المكافحة وتفانيها في المحافظة علي ممتلكات المواطنين وإستقرارهم. وحث سيادته لإستنهاض همم المجتمع بالولاية للتصدي والتبليغ عن هذه الجرائم التي تضر بإقتصاد البلاد .

رئيس اللجنة الإقتصادية والمالية بالمجلس الوطني يشيد بالأداء المتميز لجمارك البحر الأحمر

زار السيد رئيس اللجنه الإقتصادية والمالية بالمجلس الوطني الأستاذ على محمود عبدالرسول والساده أعضاء اللجنة صباح اليوم دائرة جمارك البحر الأحمر ووقفوا على سير الأداء حيث أشاد سيادته بالسيد رئيس هيئة الجمارك اللواء شرطة د. بشير الطاهر بشير الذى لم يألوا جهدا فى العمل على كل ما من شأنه تطوير العمل الجمركي وتحسين الأداء كما أشاد بالدور الإستراتيجى للجمارك السودانية في حماية الاقتصاد ورفد الخزينة العامة للدولة بالإيرادات كما أشاد سيادته بالأداء المتميز لدائرة جمارك البحرالأحمر.
من جانبه رحب السيد اللواء شرطة حقوقي مصطفى حسن العبد مدير دائرة جمارك البحر الأحمر بالسيد رئيس اللجنة والوفد المرافق له شاكرا لزيارتهم ووقوفهم وتعرفهم عن كثب على ما يدور فى أروقة العمل الجمركي مؤكدا على جاهزية الجمارك عموما ودائرة جمارك البحر الأحمر على وجه الخصوص على بذل ومضاعفة الجهد.