هيئةالجمارك تحبط محاولة تهريب أكثر من عشرة كيلو ذهب 02/09/2021

تمكنت إدارة جمارك مطار الخرطوم الدولي وردية ذو النورين تارمك من إحباط محاولة تهريب عدد أربعة سبائك ذهبية تزن حولي 10 كليو و315 جرام بجانب مبلغ 3550 درهم وعدد 14550 ريال سعودي كانت في طريقها إلى دولة خليجية وذلك عبر إحدى شركات الطيران بصحبة راكبين لكن الحس الأمني العالي والتدريب الجيد لمنسوبي الجمارك حال دون ذلك وأوضح السيد العميد شرطة/طارق عبد الحميد مدير إدارة جمارك مطار الخرطوم للمكتب الصحفي للشرطة أن الضبطية تعتبر إنجاز كبير تحقق من خلال التنسيق الجيد واليقظة التامة بجانب الخبرة الممتازة لقوة جمارك مطار الخرطوم مؤكداً وقوفهم سداً منيعاً لكل محاولات التهريب وتخريب الإقتصاد. وقد تم التحفظ على المضبوطات وإتخاذ الاجراءات القانونية في مواجهة المتهمين.

هيئة الجمارك تسلم وزارة المالية (103)كيلو من الذهب 18/08/2021

بحضور السيد وزير المالية والتخطيط الإقتصادي د. جبريل إبراهيم ووزير الداخلية السيد الفريق أول شرطة حقوقي عز الدين الشيخ والسيد رئيس هيئة الجمارك الفريق شرطة د. بشير الطاهر بشير والسيد الفريق شرطة عبد المنعم محمد رئيس هيئة الشؤون المالية، سلمت هيئة الجمارك جملة سبائك الذهب التي تم ضبطها خلال الأشهر الماضية من قبل منسوبي هيئة الجمارك لوزارة المالية والتخطيط الإقتصادي وتمثلت المضبوطات في (103690.7) جرام من الذهب ، وثمن السيد وزير الداخلية جهود هيئة الجمارك في حماية الاقتصاد الوطني ، مشيداً بجهود قوات الجمارك التي تعمل بالمطارات والمنافذ الحدودية حمايةً للإقتصاد من المخربين والمتلاعبين بثروات البلاد والوقوف لهم بالمرصاد لسد الثغرات امامهم لايقاف عملية التهريب ، و قال ان هذه الضبطيات تساهم في معالجة مشاكل الإقتصاد.
من جانبه رحب وزير المالية والتخطيط الإقتصادي د. جبريل إبراهيم بالحضور وابدى سعادته من المجهود المبذول من قوات الشرطة وخاصة قوات الجمارك التي تقدم الشهداء في سبيل حماية الوطن والإقتصاد. واشاد معاليه بقوات الشرطة بصورة عامة واضاف ان الضبطيات تساهم مساهمة مباشرة في دعم الوطن والإقتصاد.
ومن جانبه أشار الفريق شرطة د.بشير الطاهر بشير رئيس هيئة الجمارك السودانية لمهام الهيئة في حماية اقتصاد البلاد من التهريب والتخريب خاصة فيما يتعلق بالمعادن النفيسة والعملات الأجنبية واضاف ان التهريب ظاهرة سيئة لها اثارها السالبة تضر المواطن مباشرة والوطن بصورة عامة كما حث المواطنين على ضرورة الحماية التامة لكل الموارد لهذا البلد حتى نحزو نحو الرخاء والنماء، مشيداً بالجهود المقدرة لقواته و مثمناً جهود وزارة المالية ووقوفها دائماً خلف الإنجازات الكبيرة ودعمها لهيئة الجمارك، واضاف ان هيئة الجمارك ستظل عين ساهرة ويد امينة حفاظاً على اقتصاد البلاد من المخربين.

د. جبريل إبراهيم وزير المالية والإقتصاد الوطني يشيد بالجهود الكبيرة التي تبذلها هيئة الجمارك في رفد الخزينة العامة للدولة بالإيرادات 26/07/2021

أشاد د. جبريل إبراهيم وزير المالية والتخطيط الإقتصادي بالإنجازات الكبيرة التي تحققت عبر بوابة وزارة المالية والتخطيط الإقتصادي وهيئة الجمارك وديوان الضرائب في رفد الخزينة العامة للدولة بالإيرادات المالية التي كان لها دورها الكبير في إنعاش الإقتصاد الوطني مشيراً لجملة من المكاسب التي حققتها وزارة المالية والإقتصاد الوطني في إعفاء ديون السودان الخارجية الأمر الذي يتيح للدولة الإعتماد على مواردها الذاتية وعدم الإعتماد على التمويل بالعجز (طباعة النقود) من العام القادم معزياً ذلك للجهود الكبيرة التي بذلتها هيئة الجمارك في رفد ميزانية الدولة بالإيرادات المالية وقال د. جبريل خلال تقديمه التهنئة لمنسوبي هيئة الجمارك صباح اليوم بمناسبة عيد الأضحى المبارك بحضور الفريق شرطة د. بشير الطاهر بشير رئيس هيئة الجمارك ومدراء الإدارات العامة والدوائر وضباط وضباط صف وجنود هيئة الجمارك أن إعتماد الدولة الكلي في زيادة ميزانيتها يقع على عاتق الجمارك وعول عليها كثيراً في المساهمة في سياسات الإصلاحات الإقتصادية الأخيرة للإقتصاد الوطني موضحاً أن الدولة تحتاج لموارد مالية كثيرة لدعم برامج قطاعات الخدمات والصحة والتعليم وبرامج الدعم المباشر للمواطن من خلال برنامج سلعتي بالإضافة للتحديات الجسام التي تواجه الدولة في زيادة الأجور للعاملين بها ابتداءً من مطلع العام القادم وهذا لا يأتي إلا بالجهود الكبيرة التي تبذلها هيئة الجمارك في تقديم يد العون لوزارة المالية برفدها بالموارد المالية التي تعين في إنفاذ هذه المشروعات الكبيرة في القريب العاجل داعياً الجمارك لبذل المزيد من الجهود في تتبع الشحنات القادمة عبر ميناء بورتسودان وتخليصها بأسرع وقت ممكن الأمر الذي يساهم كثيراً في إنعاش خزينة الدولة مؤكداً دعمه لهيئة الجمارك حتى تصبح الأولى على رصيفاتها في العالم وفي تصريح *(للمكتب الصحفي للشرطة)* قال الفريق شرطة د. بشير أن زيارة السيد وزير المالية جاءت بغرض تهنئة منسوبي الجمارك بمناسبة عيد الفداء مؤكداً أن هيئة الجمارك تعتبر قلعة من القلاع الحصينة لوزارة المالية والتي تلعب دوراً بارزاً في النهوض بالإقتصاد السوداني مضيفاً أن العمل بها يمضي بأحدث النظم الحديثة لمواكبة التطور في الإقتصاد العالمي مشيراً إلى أن الجمارك تعتبر الرافد الأيمن لوزارة المالية بالإيرادات التي تسهم إسهاماً مباشراً في زيادة إجمالي الناتج القومي للمساهمة في خروج البلاد من الضائقة المالية التي تمر بها مقدماً التهنئة لوزارة المالية للنجاحات الكبيرة التي حققتها في إعفاء كثير من الديون المثقلة على البلاد بالإضافة لدعم العديد من المشروعات الإقتصادية عبر صندوق النقد الدولي.

هيئة الجمارك تواصل إنجازاتها وتحبط تهريب كمية من الذهب بمطار الخرطوم 14/07/2021

تمكنت هيئة الجمارك (إدارة جمارك مطار الخرطوم وردية الفاروق مغادرة) بالتعاون مع إدارة أمن الطيران من ضبط سبائك ذهب تزن ( *14* ) كيلو و( *744* ) جرام كانت فى طريقها للتهريب الى خارج البلاد بحوزة احد المسافرين علي خطوط شركة طيران مشهورة الا أن فطنة ويقظة العاملين بالمطار والتنسيق المحكم بين منسوبي الجمارك و أمن الطيران المدني نجح في إحباط عملية التهريب

من جانبه اكد اللواء شرطة حقوقي/ عبدالجبار محمد خير رئيس هيئة الجمارك بالانابة في تصريح ( *للمكتب الصحفي للشرطة* ) يقظة قوات الجمارك وحرصهم التام للحفاظ علي الاقتصاد الوطني وسد الثغرات أمام المخربين والتنسيق التام بين كافة شركاء العمل في مطار الخرطوم وهيئة الطيران المدنى لتحقيق الأهداف الموحدة والمنشودة ، مبينا أن قوات الجمارك السودانية وبما تمتلكه من خبرات مهنية قادرة على ضبط المتلاعبين بأمن وإقتصاد الوطن من خلال خططها المنعية الرامية لحماية وتامين إقتصاد البلاد من كافة الجرائم والممارسات السالبة.

مدير عام قوات الشرطة يقف على سير الأداء بهيئة الجمارك ويشيد بجهودها فى دعم وحماية الإقتصاد الوطني 09/07/2021

جدد الفريق أول شرطة حقوقي خالد مهدى إبراهيم مدير عام قوات الشرطة إهتمام رئاسة قوات الشرطة بتقديم الخدمات الشرطية المتطورة والمتميزة للمواطنين ، مبيناً أن قوات الشرطة وبما تمتلكه من خبرات تراكمية قادرة على أداء دورها المنوط بها مشيداً بالأداء الإحترافي لمنسوبي هيئة الجمارك فى تنفيذ خططها برفد خزينة الدولة بالإيرادات دعماً للإقتصاد الوطني، جاء ذلك لدى زيارته اليوم لهيئة الجمارك وتفقده سير العمل بحضور الفريق شرطة عبدالمنعم محمد عبدالقيوم رئيس هيئة الشئون المالية والفريق شرطة حقوقي عيسى آدم إسماعيل رئيس هيئة الشئون الإدارية والتخطيط ومدراء الإدارات العامة والدوائر بهيئة الجمارك وأشار مدير عام قوات الشرطة للدور الكبير لهيئة الجمارك فى حماية الإقتصاد الوطني بمكافحتها للتهريب براً وجواً وبحراً وبمنافذها الحدودية المنتشرة فى كل ولايات البلاد وتحقيقها للعديد من الإنجازات فى ضبطيات العملات الحرة والذهب إضافةً لحمايتها لأرواح المواطنين من السلع الفاسدة المضرة بصحة المواطن، معلناً عن رضا رئاسة قوات الشرطة التام عن آداء منسوبي الجمارك داعياً للمحافظة على هذا التميز لمنسوبى الجمارك والعمل بروح الفريق الواحد للنهوض بالوطن وخدمة مواطنيه، مؤكداً إلتزام رئاسة الشرطة بتسهيل كافة متطلبات الجمارك التي تؤدي إلى دعم وحماية الإقتصاد الوطني.

من جانبه أشار الفريق شرطة د. بشير الطاهر بشير رئيس هيئة الجمارك إلى الإنتشار الواسع لهيئة الجمارك بكل المنافذ والمحطات الجمركية والموانئ لتغذية الخزانة العامة للدولة ودفع عجلة إقتصادها بجانب أهتمامها بإنفاذ خطط وبرامج منظمة التجارة العالمية من خلال تسهيل وتبسيط حركة التجارة ومكافحة عمليات التهريب بتطبيق الأنظمة التقنية الحديثة فى برامج التتبع والتحصيل الإلكتروني لدفع عجلة الإقتصاد الوطني بجانب دور المخاطر فى حماية وصون المجتمع من ظاهرة الغش التجاري والبضائع المقلدة، مبيناً أن الجمارك ظلت تقوم بأدوار رقابية أخرى فى حماية حدود البلاد عبر التدريب المتقدم لمنسوبيها، مشيداً بزيارة مدير عام قوات الشرطة وتفقده لمنسوبيه مما يؤكد أن الجمارك قلعة من قلاع الشرطة الداعمة للإستقرار.

وتفيد متابعات *(المكتب الصحفى للشرطة)* أن مدير عام قوات الشرطة وخلال زيارته للجمارك تلقى تنويراً عن الخطط و سير العمل بهيئة الجمارك من خلال لقائه بهيئة قيادة الجمارك بجانب تنوير عن مهام وواجبات إدارة المخاطر فيما كرمت هيئة الجمارك فى ختام الزيارة مدير عام قوات الشرطة.