الجمارك تنظم دورة تدريبية للحد من عمليات التزوير والتهريب 30/08/2016

نظمت الإدارة العامة للالتزام والتسهيل بالتعاون مع دائرة التدريب  وشركة ديلارو الانجليزية دروه تدريبية بقاعة الاجتماعات بالرئاسة وذلك بهدف التنوير بالطوابع التأمينية التي قامت بتصميمها الشركة الانجليزية والخاصة بمنتاجات التبغ ومكافحة التهريب حيث استمرت الدوره لمدة يوم واحد واستهدفت عدد 30 ضابط من الرتب القياديه والوسيطه من الإدارة العامة لمكافحة التهريب  ودائرة ضرائب الانتاج بالجمارك كما تم تدريب عدد من الضباط الميدانيين على كيفية التعرف على عمليات التزوير والتهريب وفاقد ايرادات الجمارك والمصانع وذلك من خلال احدث التقنيات الخاصة بكشف التزوير.

وشرف ختام الدور سعادة اللواء شرطة د.عبد الحفيظ صالح علي رئيس هيئة الجمارك حيث استمع إلى شرح وافي من خبراء الشركة الانجليزية واطمأن على استفادة السادة الضباط من الدوره ,وقدم  سعادته الشكر للخبراء المحاضرين في الدوره على المجهود المقدر الذي قاموا به متمنيا للدارسين التوفيق والسداد.DSC_0230

جمارك مطار الخرطوم تضبط كمية من الذهب و الريالات السعودية 24/07/2016

IMG-20160724-WA0014أحبطت إدارة  جمارك مطار الخرطوم وردية الكرار محاولة تهريب كمية كبيرة من الذهب وريالات سعودية كانت  مع احد الركاب المتوجهين الي دبي حيث بلغت كمية الذهب عدد ستة سبائك مختلفة الاشكال تزن 5.130 كيلو خمسة كيلو ومائة وثلاثون جراماً بالاضافة الي اربعون الف ريال سعودي غير مفصح عنها .

وقد وقف السيد مدير جمارك المطار علي المضبوطات مثمناً مجهودات قواته العاملة في المطار و التي تسهر علي حماية البلاد، مؤكداً حرصهم التام علي محاربة ظاهرة التهريب التي تعمل علي هدم الاقتصاد الوطني.

الجمارك تحبط محاولة تهريب (200) كيلو جرام عقارب ميته 19/07/2016

4في إطار الجهود التي تقوم بها هيئة الجمارك حمايةً للمجتمع والاقتصاد والحفاظ علي موارد الدولة تمكنت إدارة جمارك مطار الخرطوم من إحباط محاولة تهريب تصدير (200) كيلو جرام عقارب ميته في طريقها الي إحدي الدول الأسيوية للاستفادة من سمياتها لتصنيع بعض الأدوية وذلك يعد مخالف لقوانين الاستيراد والتصدير وقانون الحياة البرية وكما هو معلوم أن الجمارك تنفذ العديد من القوانين إنابة عن العديد من الجهات الصلة.

من جانبه أوضح سعادة العميد شرطة/ محمد البدر مصطفي السناري مدير إدارة جمارك مطار الخرطوم أن الضبطية تأتي في إطار الجهود المبذولة من قبل هيئة الجمارك لمكافحة تهريب السلع الواردة والصادرة وسد الثغرات والحفاظ علي ثروات البلاد وصحة وأمن المجتمع من كافة المخاطر المحدقه به. مؤكدا أن هيئة الجمارك سوف تظل سداً منيعاً لكل من يتلاعب باقتصاد البلاد شاكراً جميع العاملين بإدارة جمارك مطار الخرطوم علي يقظتهم التي أسفرت عن العديد من الضبطيات، خاصة شعبة استخبارات جمارك مطار الخرطوم التي قامت بإحباط هذه العملية.

السيد وزير المالية في هيئة الجمارك 11/07/2016

DSC_0138زار السيد وزير المالية والتخطيط الاقتصادي وبرفقته السيد وزير الدولة بالمالية د. عبدالرحمن ضرار والاستاذة مني ابوحراز وكيل وزارة المالية لشئون الادارات رئاسة هيئة الجمارك وذلك للمعايدة وتهنئة العاملين بهيئة الجمارك بعيد الفطر المبارك.

وقد اشاد سيادته بالدور الذي ظلت ومازالت تلعبه هيئة الجمارك في تغذية خزينة الدولة بالايرادات بالاضافه لدورها في الحفاظ علي امن   واستقرار الوطن والحفاظ علي صحة المواطنين

الجمارك تفتتح معسكرات متقدمة على الحدود مع دولة الجنوب 15/06/2016

1افتتح اللواء الرزين سليمان مصطفى مدير الادارة العامة لمكافحة التهريب معسكرات قوات مكافحة التهريب المتقدمة بولاية النيل الأبيض على الشريط الحدودي مع دولة جنوب السودان بمحليتي الجبلين (معسكر المجابي) ومحلية السلام (معسكر العكف) بحضور معتمدي المحليتين وقيادات العمل الجمركي والإدارات الأهلية . واوضح سعادة اللواء الرزين سليمان أن الهدف من هذه المعسكرات، وقف التهريب ومنع المواد المهربة التي تضر بالاقتصاد الوطني وأمن المجتمع إضافة لبسط الأمن والاستقرار على الحدود مع دولة الجنوب. وتعد هذه الصروح بداية تنمية عمرانيه لهذه المنطقة مضيفا إن المعسكرات سيتم تزويدها بالقوات وآلاليات التي تتناسب مع طبيعة المنطقة من جهته أوضح العقيد شرطة عماد الدين محمد علي التوني مدير إدارة مكافحة التهريب بولاية النيل الأبيض أن المعسكرات تم افتتاحها في منطقة المجابي بمحلية الجبلين ومنطقة العكف محلية السلام، موضحا أن المعسكرات تأتي في اطار استراتيجية هيئة الجمارك لتنفيذ عدد من المعسكرات بمناطق السودان المختلفة للحد من ظاهرة التهريب ودعم الاقتصاد الوطني.