إعلان توضيحي 10/01/2022

هيئة الجمارك تودع العميد شرطة حقوقي عبدالرحمن المهدي وتستقبل اللواء شرطة عبدالعظيم عبدالسلام 04/01/2022

بتشريف السيد الفريق شرطة د. بشير الطاهر بشير رئيس هيئة الجمارك والسادة مدراء الإدارات العامة والدوائر والإدارات نظمت هيئة الجمارك احتفالاً بمناسبة وداع وتكريم مدير دائرة الشئون الإدارية السابق السيد العميد شرطة حقوقي عبدالرحمن المهدي حمد واستقبال السيد اللواء شرطة عبدالعظيم عبدالسلام محمد الأحمر خلفاً له. وكان الإحتفال معبراً عما بذله العميد شرطة حقوقي عبدالرحمن المهدي من مجهودات في دائرة الشئون الإدارية من تنظيم وعمل إداري ومتابعة دقيقة منه.

وخاطب الإحتفال السيد الفريق شرطة د. بشير الطاهر بشير رئيس هيئة الجمارك شاكراً السيد العميد شرطة عبدالرحمن المهدي على كل ما بذله من مجهودات في دائرة الشئون الإدارية كما رحب سيادته بالسيد اللواء شرطة عبدالعظيم عبدالسلام متمنياً له التوفيق في مهامه.

ومن جانبه تحدث مدير إدارة شئون القوة السيد العميد شرطة عبدالبديع عبدالله عبدالحفيط مرحباً بالحضور المشاركين في الاحتفال من مختلف المقامات والمكونات و ممتدحاً الجهود التي بذلها السيد العميد شرطة حقوقي عبدالرحمن المهدي حمد في عمله كمدير دائرة الشؤون الإدارية وبلاءه الحسن رغم الظروف الاستثنائية التي تشهدها البلاد وحرصه على تسيير العمل الإداري بصورة جيدة متمنياً له حياة عملية زاخرة والاستمرار على تقديم العطاء و أن يكون ما قدمه سجلًا في ميزان حسناته.
كما رحب بالسيد اللواء شرطة عبدالعظيم عبدالسلام محمد الأحمر متمنياً له التوفيق والسداد في عمله.
كما تحدث المحتفى بهما شاكرين الحضور على هذا التكريم متمنين للجميع التوفيق والسداد.
وتفيد متابعات إعلام هيئة الجمارك بأنه تم تكريم السيد العميد شرطة عبدالرحمن المهدي من قبل السيد رئيس الهيئة ومنحه إشادة رئيس هيئة الجمارك كما كُرم أيضاً من قِبل الإدارة العامة لمكافحة التهريب كما مُنح درعاً من دائرة الشئون الإدارية.

مدير الإدارة العامة لمكافحة التهريب يكرم المتميزين من ضباط وضباط صف وجنود إدارة المعلومات والعمليات 29/12/2021

بحضور مديري الدوائر والإدارات و الأفرع كرم سعادة اللواء شرطة د. فيصل بشير مدير الإدارة العامة لمكافحة التهريب المتميزين من ضباط و ضباط صف وجنود دائرة الخرطوم إدارة العمليات والمعلومات بمنحهم ثناء المدير للعام ٢٠٢١ وذلك لتميزهم و تفانيهم بالعمل الجاد و المنضبط خلال العام المنصرم حيث تمكنت إدارة العمليات والمعلومات بدائرة مكافحة التهريب الخرطوم من تحقيق إنجازات كبيرة و كثيرة في العام ٢٠٢١ من خلال ضبطيات السلاح والآثار والمخدرات و مستحضرات التجميل المحظورة والعربات غير المقننة و عدد كبير من السلع والمواد التموينية، وفي كلمته للقوة المحتفى بها اشاد سعادة اللواء شرطة د. فيصل بشير بالادوار العظيمة التي تحققت بعزم الرجال الاشاوس من ضباط و أفراد خلال العام الفائت متمنياً بذل المزيد و مضاعفة الجهد لحماية الإقتصاد والأنس.
وتفيد متابعات اعلام هيئة الجمارك ان المكرمون من الضباط هم النقيب شرطة محمد سليمان غندور، النقيب شرطة معتز محمد علي، النقيب شرطة هجرس عادل و الملازم أول شرطة أحمد ابراهيم موسى، كما تم تكريم عدد (21) فرد من ضباط الصف والجنود.

مكافحة التهريب “الفاشر” تضبط كريمات مخبأة داخل هاوزر وقود 28/12/2021

ضبطت قوات مكافحة التهريب شمال دارفور كمية ضخمة من الكريمات ومستحضرات التجميل المحظورة والمقيدة وذلك بضبط عربة هينو (ZS) مخبأة بها كريمات داخل تنك الوقود تقدر المضبوطات بقيمة ٣٥ مليون جنية.
وأشاد اللواء شرطة د. فيصل بشير موسي مدير الإدارة العامة لمكافحة التهريب بالقوة الضابطه حاثاً جميع القوات المنتشرة أن تقف سدا منيعا لحماية الحدود والحفاظ على اقتصاد البلاد.

وفي تصريحه للمكتب الصحفي للشرطة أوضح العقيد شرطة عصام شمشوم مدير إدارة مكافحة التهريب ولاية شمال دارفور اثر معلومات توفرت قامت قواته من خلال طوف طويل غرب مدينة الفاشر بضبط عربة هينو zs تحمل على متنها عدد 200 كرتونة كريمات وجدت داخل هاوزر الوقود.
مشيراً إلى ضبط عربة أخرى هينو zs بالتنسيق مع شرطة الولاية تحمل عدد (638) ستمائة ثمانية وثلاثون كرتونة كريمات مختلفة بالاضافة الى أدوية بشرية وحقن تخدير و حبوب تسمين، مبينا ان القيمة السوقية للمضبوطات بلغت حوالي (35) مليون جنيه سوداني، موضحا إتخاذ كل ما يلزم من إجراءات حيال المهربين.

ثمن هذه المجهودات الكبيرة والتعاون المثمر بين الوحدات السيد العميد شرطة حقوقي عبدالرحمن بدوي عبيد مدير دائرة شئون الولايات بالإدارة العامة لمكافحة التهريب.

رئيس هيئة الجمارك يقف على ضبطية المخدرات التي تم ضبطها بواسطة مكافحة التهريب وادي حلفا 24/11/2021

وقف السيد رئيس هيئة الجمارك الفريق شرطة د. بشير الطاهر بشير صباح اليوم على الإنجاز الكبير لهيئة الجمارك السودانية وذلك بضبط كمية كبيرة من المخدرات والتي بلغ وزنها (١٠٢) كيلو و ٤٠٠، الجدير بالذكر أن الضبطية عبارة عن نوعين من اخطر انواع المخدرات وهما (الأفيون) و(الآيس) هذا وقد ثمن عاليا السيد رئيس هيئة الجمارك مجهودات منسوبيه في الإدارات المختلفة لحماية المواطن ومكافحة التهريب بكل أنواعه كما حث منسوبيه بمزيد من الجهد والعطاء من أجل حفظ مكتسبات الوطن والمواطن.