إدارة التأمين والخدمات بالجمارك تضبط 31 جوال مخدرات 30/03/2014

DSC_1596ضبطت الادارة العامه للجمارك اثنين من الاجانب من احدى دول الجوار وبحوزتهما كمية كبيرة من المواد المخدرة ، وذلك باحد المنازل بالخرطوم  شرق وكانت هنالك كميات كبيرة معدة للتوزيع ، حيث قام اثنين من افراد الادارة العامه للجمارك بمتابعة المعلومة التي توفرت لديهم بوجود اجانب يروجون لهذه المخدرات بالمنطقه فتمت مداهمتهم وتم ضبط المعروضات المتمثلة في عدد (31) جوال مخدر الشاشمندي ومخدر القات.

من جانبه أشاد السيد مدير دائرة الشئون العامة بالجمارك اللواء شرطة / الحاج الامام قسم الله عند وقوفه على حجم الانجاز أشاد بمجهودات القوة الضابطة وحسها الامني العالي ووقوفها سدا منيعا فى وجه كل المتلاعبين بامن وسلامة الوطن وصحة شبابه مشيدا بدور الصحافة والاعلام عموما بتبصير المواطنين بادوار الجمارك المتعاظمة وهي تحمي اقتصاد البلاد وعقول الشباب فهم أمل المستقبل وجيل الحاضر.ودعى لتضافر الجهود لمنع دخول مثل هذه المخدرات للبلاد.

وافاد العقيد شرطة/أمير عثمان احمد مدير إدارة التأمين والخدمات بالحس الشرطي العالي لقواته وهي تؤدي واجبها الشرطي في كل الاتجاهات مؤكدا أن هذا العمل حفظ عقول مجموعة كبيرة من الشباب وأنهم لم يدخروا جهدا وفكرا في مكافحة مثل هذه الشرور الدخيله على البلاد.

جمارك القضارف تضبط مخدر قاد حبشي

DSC_1474   تمكنت إدارة جمارك ولاية القضارف شعبة اللكدي من ضبط عربة لوري قادمة من إحدى دول الجوار تحمل عدد (30) جوال مخدر قاد حبشي وذلك بغابة الكردية. وذلك أثناء قيام الشعبة بواجبها في مراقبة المنطقة.

  وافادت إدارة جمارك القضارف أنه تم فتح بلاغ في مواجهة أربعة متهمين كانوا على العربة بينهم اثنين أجانب. تم حجز المعروضات وتسليمها لإدارة مكافحة المخدرات كما تم حجز العربة توطيئة لتكملة الإجراءات القانونية.

ضبط عشرة الف جهاز موبايل 40 كرتونة سجائر مهربة في البطانة

DSC_1451   تمكنت قوة من دائرة مكافحة التهريب ـ شعبة شرق النيل التابعة لإدارة مكافحة الخرطوم من ضبط عدد عشرة الف جهاز موبايل نوكيا بملحقاتها قادمة للخرطوم بمنطقة البطانة قادمة من إحدى دول الجوار وذلك بعد متابعة دقيقة إثر معلومة توفرت لدى شعبة شرق النيل. وفي ذات الصعيد ومواصلة للانجازات التي وعدت بها دائرة مكافحة التهريب وفي ذات المنطقة أحبطت قوة من مكافحة التهريب فرع مدني تهريب 40 كرتونة سجائر رويال قادمة من إحدى الدول المجاورة وذلك أثناء قيام الشعبة بواجبها في مراقبة المنطقة عبر الاطواف.

  وصرح السيد اللواء شرطة عبد العظيم محمد عبد الله ـ مدير دائرة مكافحة التهريب انه وبحمد الله تم ضبطيات متوالية بواسطة قواته المنتشرة في جميع انحاء السودان وكل السلع المضبوطة مخالفة للقوانين والمواصفات والجودة.

   الجدير بالذكر توعد سعادته المهربين وكل من تسول له نفسه التلاعب بامن واقتصاد البلاد كما حيا قوات الشرطة والقوات الامنية المنتشرة والمرابطين  في الثغور الذين يحققون الانجاز تلو الإنجاز.

الجمارك تبيد بضائع مخالفة تقدر ب(17) مليون جنية 27/03/2014

DSC_1282شهد اللواء شرطة حقوقي/ د. سيف الدين عمر سليمان مدير الإدارة العامة للجمارك اكبر عملية إبادة بضائع خلال الأعوام السابقة وذلك بمنطقه خلوية بشرق النيل . وصرح سيادته إن التكلفة الكلية لهذه البضائع تبلغ (17) مليون جنية .وهي عبارة عن بضائع مخالفة للقوانين واستوفت الإجراءات القانونية وأضاف إن ذلك يأتي في إطار الجهود التي تبذلها الجمارك لحماية حقوق المواطن وصحته .وان الجمارك عملت علي توفير المعينات وتطوير احتياجات المكافحة ومدها بالأجهزة الحديثة والمتطورة لتعينها علي سد كافة الثغرات .وكذلك تسعي لإصدار القرارات التي تمكن منسوبي المكافحة من الاطلاع بدورهم في حماية الوطن والمواطن . وأشاد سيادته بتضحيات مكافحة التهريب وضبطياتها .

من جانبه أوضح اللواء شرطة/ عبد العظيم محمد عبد الله مدير دائرة مكافحة التهريب إن البضائع احتوت علي أدوية غير مطابقة للمواصفات وليس لديها التصريح اللازم لدخول البلاد وكذلك كميات كبيرة من كريمات التجميل والخمور المستوردة والالعاب DSC_1118النارية .والسجائر المهربة والمعسل . وبعض المنشطات الجنسية وقد تم ضبطها في عدة ولايات كانت في طريقها الي داخل البلاد وان وزنها يصل الي (80)طن. مشيراً الي ان قواته سوف تظل العين الساهرة في الحدود والمداخل لحماية   الوطن وهي تقدم كل مرة كوكبة من الشهداء القابضين علي جمر القضية.

وتفيد متابعات اعلام الجمارك ان الابادة تمت باشراف وحضور عدد من الجهات منها الصحية والبئية والقانونية.

   DSC_1125  DSC_1192

أستشهاد ثلاثة أفراد من شرطة مكافحة التهريب بكسلا 20/03/2014

images1 أحتسبت الادارة العامة للجمارك صباح اليوم ثلاثة شهداء من قوة مكافحة التهريب بولاية كسلا أثر مشاركتهم في عمليات مكافحة التهريب ومطاردة مهربين في القطاع الجنوبي للولاية حيث كان الشهداء في عملية مطاردة لعربة تحمل سلع مهربة  وذلك  في سبيل أداء مهامها . ياتي ذلك من خلال اضطلاع الادارة العامة للجمارك بدورها في محاربة كل ما يمس ويهدم ويؤثر علي اقتصاد البلاد من ضعاف النفوس والمخربين لاقتصاد البلاد .

- من جانبه ترحم سعادة اللواء شرطة حقوقي/ د. سيف الدين عمر سليمان  مدير الادارة العامة للجمارك علي ارواح الشهداء الذين استشهدوا في سبيل الحفاظ علي ثروات البلاد والاقتصاد من جميع المهددات ، مؤكداً مقدرة قواته المنتشرة علي كل المنافذ والحدود علي سد ثغرات التهريب ،وان مكافحة التهريب بالجمارك سوف تكون دائماً بالمرصاد لكل المهربين والمخربين لاقتصاد البلاد . وناشد سعادته اجهزة الدولة الأستمرار في تطوير قدرات مكافحة التهريب بدعمها بطائرات وخلافه من أجهزة ووسائل حديثه لتعقب المهربين .­

- كما ترحم سعادة اللواء شرطة/ عبدالعظيم محمد عبدالله مدير دائرة مكافحة التهريب علي ارواح الشهداء الذين كانوا في الطوف المتحرك ، مثمناً دور قواته في الحد من ظاهرة التهريب.موكداً مقدرة قواته علي سد كافة منافذ التهريب براً وبحراً وجواًوأن الاستشهاد من أجل الوطن وحماية اقتصاده وأمنه شرف عظيم يزيدنا قوة لسد كافة منافذ التهريب .

- تفيد متابعات أعلام الجمارك بأن مراسم تشييع الشهداء حضرها السيد اللواء شرطة/ عمر المختار مدير شرطة ولاية كسلا وجمع غفير من القوات النظامية ومواطنين الولايات .

- الجدير بالذكر أن مكافحة التهريب بالجمارك ظلت تحقق الكثير من الانجازات في ضبطها للسلع والبضائع التي تضر بصحة الانسان حيث تمكنت من ضبط عدد (290) كرتونة  كريمات ومستحضرات تجميل بانواع مختلفة كانت في طريقها من إحدي دول الجوار الي داخل البلاد ، كما تمكنت من احباط محاولة تهريب (150) كرتونة خمور مستوردة والتي تجئ في اضطلاع الادارة العامة للجمارك بدورها في الحفاظ علي العقول من الدمار ومكافحة الخمور التي تضر بصحة الانسان. أضافة للعديد من الضبطيات علي العديد من المنافذ خلال الفترة السابقة.