مدير دائرة التوجيه والخدمات بالجمارك يقرع جرس بداية الامتحانات 18/03/2019

قرع السيد اللواء شرطة/ ازهري حسين الشريف مدير دائرة التوجيه والخدمات بالجمارك جرس بداية إمتحانات الأساس بمدرسة حراء القرآنية للأساس التابعة لهيئة الجمارك بمنطقة بري وكان برفقته السيد العقيد شرطة د. عبدالله علي محمد مدير إدارة الخدمات و العقيد شرطة تهاني عبدالرحيم مدير فرع التعليم بالجمارك بحضور السيد مدير المدرسة والمعلمين والعاملين بالجمارك. ويجلس لهذا العام بمركز حراء المختلط رقم (605) عدد (73) من البنين وعدد(73) من البنات لإمتحان مرحلة الاساس. وكانت مدرسة حراء قد سجلت مراكز متفوقة في السنين السابقة حيث بلغت نسبة النجاح فيها 100%.
وتعد مدرسة حراء واحدة من المؤسسات التعليمية التي تشرف عليها وترعاها هيئة الجمارك ممثلة في دائرة التوجيه والخدمات.

رئيس هيئة الجمارك يقف على ضبط كمية من السلاح 13/03/2019

وقف السيد اللواء شرطة/ د.بشير الطاهر بشير رئيس هيئة الجمارك و السيد اللواء شرطة/ عيسي آدم إسماعيل مدير الإدارة العامة لمكافحة التهريب برئاسة هيئة الجمارك علي حجم ضبطية نوعية للسلاح تم ضبطها عن طريق إدارة مكافحة التهريب دنقلا بالقرب من مدينة الدبة حيث بلغ عدد المضبوطات (94) بندقية كلاشنكوف وعدد (3) مدفع قرنوف وكمية من الذخيرة مهربة علي ظهر عربة بوكس تم ضبط متهمين وفي حوزتهم تلفون ثريا .
تم اتخاذ الإجراءات القانونية والجمركية تجاه المضبوطات والمتهمين .

الجمارك تشارك في تنفيذ عملية (فاقيا ابسون الخامسة) 03/03/2019

نظمت الإدارة العامة للمباحث والتحقيقات الجنائية بالتعاون مع المكتب الإقليمي للإنتربول بنيروبي ودول إقليم الإيابكو وبحضور اللواء شرطة (حقوقي ) حسين نافع مدير الإدارة العامة للمباحث والتحقيقات الجنائية بتنظيم مؤتمر صحفي ختاما لعملية “فاقيا ابسون الخامسة” فى الفترة من 11 إلى 15 فبراير 2019م والتي شاركت بها كل دول إقليم الإيابكو وهو إقليم شرق أفريقيا ويتكون من 14 دولة من ضمنها السودان ، وأشار اللواء شرطة نافع ان العملية إستهدفت البضائع والسلع الغير مطابقة للمواصفات بجانب إعادة التعبئة والعلامات التجارية والأدوية المغشوشة والمصانع والمحازن العشوائية ، مشيرا ان تنفيذ هذه الحملة شمل عدد من الولايات .

العميد شرطة نزار عبدالرحمن مدير دائرة حماية المستهلك بالإدارة العامة للمباحث والتحقيقات الجنائية أوضح أن البلاغات التي تم فتحها عبارة عن عدد (36) بلاغ لمصانع عشوائية وغير مطابقة للمواصفات و (63) بلاغ لمطاعم عشوائية اضافة الى (9) بلاغات خاصة بالصيدلة و(30) بلاغ تخص ترامس تحتوي على مادة الاسبستوس و(12) بلاغ حلويات غير مطابقة و (4) بلاغات ثلاجات فراخ منتهية الصلاحية وعدد من المخازن العشوائية التي تحتوي على بضائع غير مطابقة للمواصفات ومنتهية الصلاحية .

المقدم شرطة د. راشد عبدالمحسن محمد أحمد مدير إدارة حماية الملكية الفكرية بهيئة الجمارك أشار الى ان هيئة الجمارك تعتبر واحدة من الجهات ذات الصلة التي تعمل على حماية حقوق الملكية الفكرية بجانب إدارة مكافحة التهريب وكانت مشاركتها فاعلة وتمثلت في مكافحة السلع المقلدة والبضائع المغشوشة والمنتهية الصلاحية وتم ضبط مخزن عشوائي يحتوي على (2139) جوال سكر حيث يتم فيه إعادة تعبئة سكر مستورد تالف متحجر ويخلط بسكر صالح ثم يعاد تعبئته في جوالات جديدة لخداع المستهلك وأيضا تم ضبط عدد (3770) بكرة كابلات لتوصيل الكهرباء تحمل علامة تجارية مقلدة , كما تم ضبط عدد (29) كرتونة شاي تخسيس غير صالحة للإستخدام وأيضا عدد (46) جوال أرز نافذ ولا يصلح للإستخدام الآدمي معبأ في جولات علف , وأيضا عدد (2500) صباع كريمات مختلفة غير مشروعة و(39) كرتونة كريمات مختلفة غير مشروعة . وفي إطار التنسيق والتعاون بين كل الجهات ذات الصلة المشاركة في العملية تم فتح بلاغات وإتخاذ الإجراءات اللازمة في نيابة حماية المستهلك .
ومن جانبه أفاد د. زكريا محمد سليمان نائب مدير المواصفات والمقاييس أن هنالك تنسيق كبير بين الجهات ذات الصلة وحرصاً من الدولة على سلامة المواطن والمستهلك أستطاعت أن تخصص شرطة ونيابة ومحكمة خاصة بالمستهلك وأضاف أنه لابد من حماية المستهلك في صحته وبيئته من الغش الذى يستهدف المواطنين فى احتياجاتهم الضرورية من السلع والبضائع .

ويفيد(المكتب الصحفى للشرطة) ان الحملة قد نُظمت بولايات الخرطوم والنيل الابيض والبحرالاحمر والنيل الازرق وكسلا .

الجمارك تبيد بضائع منتهية الصلاحية 25/02/2019

أبادت هيئة الجمارك إدارة جمارك مطار الخرطوم صباح اليوم بمردم (أبو وليدات) شمال امدرمان كميات كبيرة حوالي (17) طن من البضائع والسلع المنتهية الصلاحية الغير مطابقة للمواطفات والمقاييس تقدر قيمتها بما يقارب (13) مليون جنية وذلك بحضور كافة الجهات ذات الصلة والجهات القانوينة وبعد اكتمال كافة الإجراءات.
وقدأوضح العقيد شرطة/ حافظ التجاني ممثل مدير إدارة جمارك مطار الخرطوم (للمكتب الصحفى للشرطة) أن عملية الإبادة تأتي في إطار الاعمال الراتبة لإدارة جمارك مطار الخرطوم للحفاظ علي المجتمع من مهددات تلك البضائع المخالفة مضيفاً أن الإبادة عبارة كريمات ادوية وعقاقير طبية غير مطابقة للاشتراطات الصحية بالاضافة لخمور وسجائر وملابس مستعملة وماكولات غير صالحة للاستخدام الآدمي، مؤكداً أن هيئة الجمارك عبر إدارة جمارك مطار الخرطوم ستظل العين الساهرة واليد الأمينة لحماية الاقتصاد والحفاظ علي المجتمع من كافة المهددات.

اعلام الجمارك يحتفل بتخريج أول دفعة من دارسي صحافة الموبايل

سعيا منها لتطوير منظومة صناعة المحتوى الاعلامي نظمت إدارة الإعلام والعلاقات العامة بهيئة الجمارك بالتعاون مع دائرة التدريب دورة تدريبية تحت عنوان (صحافة الموبايل) التي يستخدم فيها الموبايل في كافة مراحل انتاج التقارير الميدانية من تصوير وتسجيل ومونتاج بجانب بث الرسائل التوعوية والإرشادية عن طريقه، حيث استمرت الدورة لأسبوع كامل تحت اشراف تدريبي من المدرب الإعلامي الأستاذ أبوبكر أحمد الزاكي المذيع بقناة طيبة وإذاعة ساهرون والمختص في مجال صناعة المحتوى الهادف عن طريق الهاتف.
شهد حفل التخريج سعادة العقيد شرطة د.مجاهد الشيخ الفادني مدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة والعقيد د.سعد موسى محمد رئيس فرع العلاقات العامة، ووعد العقيد د. مجاهد الفادني بإنفاذ المزيد من الدورات التدريبية التي تأتي في ذات السياق الرقمي من اجل رفع كفاءة العاملين بإدارة اعلام الجمارك.
ونشير الي أن الدارسين تلقوا من خلال الدورة المهارات الأساسية للعمل بالموبايل في وقت تتجه فيه كافة المؤسسات لجانب المواكبة العصرية لهذا الوافد التقني الجديد كما تعرف الدارسون علي أبرز التحديات التي تواجه صانع القصة أو المحتوى الإعلامي عن طريق الهاتف باعتباره من الوسائل الحديثة في صناعة الخبر.
الجدير بالذكر أن الدورة إنتظم فيها عدد (15) دارس من العاملين في مجال الإعلام بهية الجمارك.