هيئة الجمارك والبنك السوداني الفرنسي يوقعان إتفاقية خدمة التحصيل الإلكترونى 25/08/2014

DSC_9206وقعت هيئة الجمارك والبنك السوداني الفرنسي اليوم بمبانى هيئة الجمارك إتفاقية خدمة التحصيل الإلكترونى بالمنافذ الجمركية بولايات البلاد المختلفه .

وقال اللواء د . سيف الدين عمر سليمان رئيس هيئة الجمارك إن الاتفاقية تأتى فى إطار إستخدام التقنيات الحديثة فى العمل الجمركى  بغية الوصول للحكومة الإلكترونية السودانية بهدف تبسيط الإجراءات الجمركية للعملاء والموردين فى إطار النهضة الجمركية التقنية ، مبيناً ان التعامل مع التحصيل الإلكترونى عبر الربط الشبكى  يمكن العملاء من دفع كل معاملاتهم المالية من أى مكان فى إطار توحيد عملية الدفع عبر النافذة الواحدة مما يسهل للعملاء الحركة التجارية وفق ما نادت به منظمة التجارة العالمية ، مضيفاً ان نظام التحصيل الإلكترونى يقلل من الزمن بإستخدام الجمارك  للشبكات والحواسيب لتسهيل الإجراءات الجمركية بالمنافذ الجمركية المنتشرة ، مؤكداً ثقتهم الكاملة فى الكوادر الوطنية لإنجاح مثل هذه المبادرات الجمركية الرائدة التى تعمل الجمارك من خلالها على تحسين الأداء لعملية التحصيل الإلكترونى بجانب التحكم فى عملية السداد ورفض المعاملات غير الصالحة ، مؤكداً سعى الجمارك للإستمرار  فى  تقنية كل المعاملات الجمركية .

من جانبه أوضح الاستاذ محجوب حسن شبو محمد المدير العام للبنك السوداني الفرنسي ان الإتفاقية تسهم فى دفع الإقتصاد الوطنى وذلك بتقليل نسبة المنصرفات بالتحصيل اليدوى والعمل على تطبيق الحكومة الإلكترونية فى كل المنافذ وتقديم خدمة متميزة لكافة العملاء والموردين بالمنافذ الجمركية المختلفة عبر افرع البنك المنتشرة عبر البلاد ، مشيراً للتنسيق مع هيئة الجمارك لتنفيذ كل المشاريع والبرامج التى تخدم وتدفع من عجلة الإقتصاد

مكافحة التهريب بالجمارك تضبط (63) متسلل عبر البحر الاحمر

IMG-20140825-WA0012تمكنت الادارة العامة لمكافحة التهريب بهيئة الجمارك من إحباط محاولة تهريب عدد (63) متسلل لخارج البلاد عبر البحر الأحمر على متن سمبوك ، حيث تم تجميع المتسللين بالجزر السودانية جنوب مدينة سواكن بمنطقة دبة سالم وهم من جنسيات مختلفة . بالإضافة الى طاقم السمبوك المكون من (6) أشخاص حيث تم ضبطهم بجزيرة أقراب ، هذا وقد باشرت سلطات مكافحة التهريب إجراءاتها القانونية فى مواجهتهم .

وقال اللواء شرطة حقوقي /د. سيف الدين عمر سليمان رئيس هيئة الجمارك أن المتسللين البالغ عددهم (63) متسلل منهم عدد(20) سوداني وعدد(38) من جنسيات أجنبية . ومن بينهم عدد(12) من النساء و(12) طفل بينهم (4) اطفال رضع.. وأوضح سعادته بأن عمليات تهريب البشر هي عبارة عن رحلات محفوفة بالمخاطر وتؤدي الي التشرد والضياع وفي بعض الاحيان الي الموت ، مناشداً جميع المواطنين بعدم خوض مثل هذا النوع من الهجرات غير المشروعة والمنظمة ، موكداً مقدرة قواته المنتشرة علي كافة حدود البلاد من إحباط أي محاولات لتهريب المتسللين من والي داخل البلاد وسد كافة ثغرات التهريب مثمناً مجهودات قوات مكافحة التهريب لتصديها لكل ما يمس اقتصاد هذا الوطن .

وفى تعليقه على هذه الضبطية اشاد اللواء شرطة / عبد العظيم محمد عبد الله مدير الادارة العامة لمكافحة التهريب بالجمارك بمجهودات قواته المنتشرة فى الساحل الشرقي للبلاد مثمناً جهودهم فى الحفاظ على مقدرات الأمة وحماية أرواح المواطنين ، داعياً المواطنين لعدم المخاطرة بأرواحهم وممتلكاتهم بالهجرة غير المشروعة عبر البحر الأحمر كما أكد سعادته عزمهم بسد منافذ التهريب مبيناً ان التدريب والتأهيل الذي تلقته قوات مكافحة التهريب البحرية ساعد كثيراً فى الحد من ظاهرة تهريب البشر عبر البحر الأحمر .

رئيس هيئة الجمارك يفتتح النافذة الواحدة برئاسة الجمارك 20/08/2014

  DSC_5183 جدد اللواء شرطة حقوقي د. سيف الدين عمر سليمان رئيس هيئة الجمارك مضى الجمارك بخطى ثابتة في برامج تسريع الإجراءات الجمركية للمتعاملين معها. وذلك بالإجراءات والآليات والتقانة التي تقلل زمن المعاملة وتوفر الجهد.

   جاء ذلك عقب افتتاحهُ لمباني النافذة الواحدة برئاسة الجمارك. حيث تتم معظم المعاملات الجمركية عبر هذه النافذة وتوجد بها شبكة حاسوب تربط كل أفرع الرئاسة التي تتعامل مع المواطنين. وهنالك ضابط من كل إدارة يرد على استفسار المواطن ويقوم بإجراء المعاملات دون أن يتطلب ذلك دخول المواطن للرئاسة. وذلك في زمن قياسي.

  تجدر الإشارة إلى أن الجمارك بعد استخدامها للبرنامج الحاسوبي الاسكودا العالمي وبعض البرامج المساعد أصبحت واحدة في الهيئات التي نفذت الحكومة الإلكترونية عملياً.

التقديم للجامعات من مباني الأكاديمية الجمركية 05/08/2014

Customs Logoتتقدم الأكاديمية القومية للعوم الجمركيه والتكنولوجيا باحر التهاني للطلاب المتفوقين في إمتحانات الشهادة السودانية ويسرها ان تزف البشري لهم بأنه تم إختيارها كأحد مراكز التقديم الإلكتروني للجامعات والمعاهد العليا .

وستفتح ابوابها للطلاب للتقديم الإلكتروني عبر مبانيها بالعمارات شارع 11 جوار النادي القبطي .

وخدمة للطلاب نؤكد أن التقديم عبر المركز لا يتطلب اي رسوم إضافية.

كما تنوه الأكاديمية أن التقديم للإلتحاق بيها سيتم لاحقا.

وتفيد متابعاتنا أن موقع التقديم بمابي الأكاديمية قد تم تجيهزه بمعامل حاسوب متطوره وشبكه إنترنت وعدد من المختصين لمساعده الطلاب علي التقديم وتقديم المشوره لهم وإن المركز يعمل يوميا من الثامنه صباحا حتي الثالثه ظهرا.

وزير المالية والاقتصاد الوطني يشيد باداء الجمارك 03/08/2014

معايدةلدي معايدته لهيئة الجمارك:

 وزير المالية والاقتصاد الوطني يشيد باداء الجمارك

استقبلت رئاسة هيئة الجمارك صباح اليوم السيد وزير المالية والاقتصاد الوطني الأستاذ/ بدر الدين محمود يرافقه السيد/  عبدالرحمن ضرار وزير الدولة بوزارة المالية والاقتصاد الوطني والسيد / مصطفي يوسف حولي وكيل وزارة المالية في أطار زيارته لتقديم المعايدة بمناسبة عيد الفطر المبارك للعاملين بالهيئة حيث كان في استقباله سعادة اللواء شرطة حقوقي/د. سيف الدين عمر سليمان رئيس هيئة الجمارك والسادة مدراء الادارات العامة والدوائر بهيئة الجمارك . وأجتمع السيد الوزير بقيادات العمل الجمركي.

وفي حديثه بهذه المناسبة بعث الاستاذ/بدر الدين محمود بالتهانئ لكل منسوبي هيئة الجمارك المنتشرين في كافة ربوع الوطن بمناسبة عيد الفطر المبارك متمنياً ان يتقبل الله من الجميع الصيام والقيام والعمل ، وثمن السيد الوزير دور الجمارك في دعم الاقتصاد الوطني وتنفيذ سياسات القطاع الاقتصادي ، واشاد سعادته باداء الجمارك في دعم الموازنة العامة للدولة موكداً ان الجمارك تعد عمود رئيسي في وزارة المالية .كما ثمن سعادته التضحيات التي تقوم بها الادارة العامة لمكافحة التهريب في سد ثغرات التهريب وترحم علي شهداء الواجب من هيئة الجمارك الذين قدموا انفسهم في سبيل حماية الاقتصاد الوطني.

من جانبه رحب السيد اللواء شرطة/د.سيف الدين عمر سليمان بالسيد الوزير شاكراً له تقديم المعايدة للعاملين بهيئة الجمارك وقدم له تنويراً شاملاً عن سير العمل بالجمارك وادائها في الفترة السابقة . وأضاف سيادته أن الجمارك سوف تظل علي العهد والميثاق واليد اليمني لوزارة المالية وستعمل علي انجاح  كافة البرامج التي تأتي من الوزارة وتحقيق الربط للعام 2014م ، وأنه واثق من عزيمة وقدرة العاملين بالجمارك لما نالوه من تدريب وتأهيل ومعينات عمل.