هيئة الجمارك تضبط شبكة متخصصة في تزوير شهادات البراءة 26/04/2017

77بعد الملاحظة من قوة النافذة الواحدة بوجود شهادات براءة مزورة تمت المتابعة والرصد من قبل الاستخبارات برئاسة هيئة الجمارك  وتم ضبط مواطنين يحملون عدد من شهادات البراءة المزورة والخاصة بإجراءات العودة النهائية للمغتربين وبعد الفحص والتدقيق تم التأكد من تزويرها حيث تم تزويرها بواسطة ماسحة ضوئية (اسكانر)وبعد التحريات المضنية التي استمرت لعدة ايام تم الارشاد الى المتهمين الضالعين في إستخراج هذه الشهادات، وتم بالامس ضبط المتهم الاساسي في عملية استخراج هذه الشهادات المزورة وقام بتمثيل الكيفية التي يقوم فيها باستخراج هذه الشهادات عبر موقع للانترنت

مكافحة التهريب كسلا تضبط كمية من الاسلحة والذخائر 17/04/2017

IMG-20170417-WA0046اثر توفر معلومة وبعد المتابعة والرصد الدقيق تمكنت قوة من مكافحة التهريب بولاية كسلا صباح اليوم من ضبط كمية كبيرة من الأسلحة و الذخائر بمنطقة الحفاير بلغت أكثر من ثلاثمائة قطعة سلاح منها أربعة مدفع قرنوف و ستة و ثمانين كلاشنكوف و مئتان ستة و ثمانين مسدس وثلاثمائة اثنين و ثلاثين خزنة كلاش واثنين بندقية جيم ثلاثه واربعة بندقية خرطوش و كمية كبيرة من الذخائر وخزن كلاشنكوف فارغة وأشاد الاستاذ مجذوب ابو موسى مجذوب والي كسلا بالإنابة بمجهودات مكافحة التهريب واكد عدم التفريط في امن وسلامة المواطنين واوضح ان السودان لن يؤتى من بوابته الشرقية كما دعا المواطنين للتعاون مع القوات النظامية لحماية امن ومكتسبات الأمة.

واوضح اللواء شرطة حقوقي/ د. يحيي الهادي سليمان مدير شرطة الولاية ان هذة الضبطية إنجازا كبيرا للشرطة السودانية و مكافحة التهريب بهيئة الجمارك و محاربة الجريمة.
من جهته اعرب مدير إدارة مكافحة التهريب بالإنابة المقدم شرطة سليمان خالد عن سعادته بنجاح العملية وابان ان الكفاءة والمهنية العالية لقوات مكافحة التهريب بهيئة الجمارك كان لها اثر كبير في ضبط هذه الكميات من الأسلحة وتعهد بعدم التهاون مع كل من تسول له نفسه بالعبث بامن وسلامة البلاد.

جمعية القران الكريم بالجمارك بالتعاون مع مجمع النور الاسلامي يسيران قافلة دعوية اجتماعية ثقافية لولاية البحر الاحمر 13/04/2017

IMG-20170409-WA0033سيرت الامانة لجمعية القران الكريم بهيئة الجمارك بالتعاون مع مجمع النور الاسلامي قافلة دعوية اجتماعية ثقافية لولاية البحر الاحمر برفقة القافلة مجموعة مميزة من العلماء الاجلاء بروفسير صلاح عوض و د.محمد الامين اسماعيل و د.شاع الدين العبيد و د.محمد هاشم الحكيم و د.السمؤال عبدالله و د.عبد الناصر عثمان . والتقى الوفد بالسيد مدير دائرة جمارك البحر الاحمر الذي ثمن الدور الكبير الذي تقوم به جمعية القران الكريم بالجمارك واعرب عن سعادته ببرنامج القافلة والمجهودات المقدرة التي تقوم بها جمعية القران الكريم بالهيئة.

ودشنت القافلة برنامجها لليوم الاول بمحضرات مكثفة بمساجد ومنابر الولاية المختلفة حيث اقامت محاضرات عقب صلاة الظهر بكل من المسجد الكبير ومسجد باوارث بديم المدينة عرب ومسجد ابو حشيش ومسجد الختمية كما تم تقديم عدد من المحاضرات عقب صلاة المغرب بمسجد ذو النورين بالثورة ومسجد الوالدين بديم النور ومسجد الفاروق بسلالاب ومسجد الاندلس.
واوضح السيد العقيد د.سعد موسي محمد رئيس الوفد ان القافلة تأتى ضمن خطة الجمعية للعام 2017م في اطار المسئولية الاجتماعية لهيئة الجمارك وابان ان برنامج القافلة يشتمل علي ندوات ومحاضرات وزيارات لأسر الشهداء وخلاوي القران الكريم وتسجيل حلقات فتاوي بقناة البحر الاحمر الفضائية والاذاعة كما يؤم العلماء المصلين بصلاة الجمعة بمساجد المدينة الجدير بالذكر ان القافلة تستمر لمدة ستة ايام تسهدف خلالها عدد كبير من مساجد الولاية والمؤسسات ومنسوبي الجمارك ووحدات قوات الشرطة المختلفة والقوات المسلحة وجهاز الامن والمجمعات السكنية والجامعية بولاية البحر الاحمر.

جمارك مطار الخرطوم تضبط كمية كبيرة من حبوب الكبتاجون 09/04/2017

WhatsApp Image 2017-04-08 at 8.23.04 AMتمكنت إدارة جمارك  مطار الخرطوم وردية الكرار مغادرة من ضبط عدد 19000 حبة كبتاجون مخبأة داخل حقيبة كانت في طريقها لخارج البلاد وتحتوي على فلكلور سوداني عبارة عن قرون ابقار عليها كتابات ومشغولات جلدية ومراكيب ، وبعد الاشتباه في الحقيبة تم تفتيشها بواسطة أحد ضباط الوردية والذي أكتشف الحبوب المخبأة بعناية داخل القرون.

سعادة اللواء شرطة د. بشير الطاهر بشير رئيس هيئة الجمارك وقف على الضبطية وأشاد سعادته بالمجهود الكبير الذي تقوم به إدارة جمارك مطار الخرطوم والحس الامني العالي الذي يتمتع به منسوبيها مؤكدا يقظة ضباط الجمارك للتصدي للمهربين والمتلاعبين بامن الوطن والمواطن.

مدير عام قوات الشرطة يزور الجمارك ويشيد بدروها الكبير في حماية الاقتصاد 02/04/2017

IMG-20170402-WA0007 IMG-20170402-WA0006اكد السيد الفريق اول شرطة هاشم عثمان الحسين مدير عام قوات الشرطة على الدور الكبير الذي تلعبه هيئة الجمارك في دعم الاقتصاد الوطني باعتبارها المورد الاول في رفد الخزينه العامة بجانب واجباتها الامنية والخدمية ومكافحة التهريب وحماية حدود البلاد عبر انتشار قواتها في جميع المنافذ الحدودية ووقوفها سدا منيعا لمنع التهريب والمحافظه على اموال الدولة التي يسعى المهربون الى تبديدها بجانب عملها في مكافحة جريمة المخدرات التي تؤدي الى هدم عقول الشباب ، جاء ذلك لدى زيارته صباح اليوم لرئاسة هيئة الجمارك بحضور هيئتي الادارة والقيادة بالشرطة والسادة مدراء الادارات العامة بهيئة الجمارك وحضور كبير من الضباط وضباط الصف والجنود بالهيئة وأعرب سيادته أن رئاسة قوات الشرطة تعمل على تعزيز ورفع قدرات منسوبي هيئة الجمارك في شتى المجالات عبر التعاون المستمر ودعم خططها التي ترمي التى تهيئة بيئة العمل، مؤكداً ان الجمارك خطت خطوات كبيرة في حوسبة العمل مما يتطلب اعانتها إداريا لجعلها تستمر بالتميز والتحديث الذي يؤدي لدعم الاقتصاد الوطني.

من جابنه اوضح سعادة اللواء شرطة د. بشير الطاهر بشير رئيس هيئة الجمارك أن الزيارة سيكون لها أثرها الايجابي على مسيرة العمل مجددا إلتزام منسوبيه بالاستمرار في الجودة والتميز مشيرا الى أن الجمارك حققت ربط بنسبة 104% خلال الربع الاول من العام الحالي مؤكدا سعي ادارته لتهيئة بيئة العمل وتوفير كافة المعينات التي تجعل الجمارك تحقق انجازات اكبر ورفد الخزينة العامة والعمل على التنسيق المستمر مع الجهات ذات الصلة من اجل تكامل الادوار.
الجدير بالذكر ان السيد مدير عام قوات الشرطةاستهل زيارته بافتتاح ابراج شهداء الجمارك لسكن الضباط والتي تضم عدد(88)شقة سكنية.