الجمارك تضبط كمية من الموبايلات المهربة 30/10/2014

3اثر معلومة توفرت لادارة العمليات والمعلومات بالادارة العامة لمكافحة التهريب فرع شرق النيل تمكنت هيئة الجمارك من احباط محاولة تهريب كمية كبيرة من اجهزة الموبايل بملحقاتها، وبعد مطاردة ليلية عنيفة تمكنت القوة من احباط محاولة التهريب التي تمثلت في عدد 24 كرتونة مهربة داخل عربة صالون ،وقد بلغ حجم المضبوطات عدد(5000)جهاز موبايل و(5000) بطارية بقيمة تقدر بحوالي 3 مليون جنية .

ولدى وقوفه على الضبطية أكد سعادة اللواء شرطة/د.بشير الطاهر بشير مدير الادارة العامة لمكافحة التهريب أن قوات المكافحة وعبر فروعها المنتشرة في كافة ربوع البلاد قادرة على أن تحمي وتحبط اي محاولة تضر بالاقتصاد الوطني. مشيداً بالقوة التي نفذت الضبطية وحاثاً اياهم على بذل المزيد من الجهد،كما دعى المواطنين الى اتباع الخطوات السليمة في استيراد البضائع حتى لا يعرضون انفسهم واموالهم الى الضياع.

الجمارك ووزارة التجارة ينظمان الورشة الوطنية الثانية لإجازة الدراسة التشخيصية لادماج التجارة مع التنمية 28/10/2014

IMG-20141028-WA0003نظمت الأمانة الوطنية لشئون منظمة التجارة العالمية بوزارة التجارة بالتعاون مع هيئة الجمارك الورشة الوطنية الثانية لإجازة الدراسة التشخيصية لادماج التجارة مع التنمية وذلك بقاعة الاجتماعات برئاسة الجمارك، حيث شرف الجلسة الافتتاحية السيد اللواء شرطة/ الحاج الإمام قسم الله ممثل لرئيس هيئة الجمارك والدكتورة/ مريم الإمام محي الدين الإمام، وكيل وزارة التجارة ونقطة ارتكاز البرنامج وممثل وزير التجارة – والسيد/د.بابكر محمد توم – نائب رئيس اللجنة الاقتصادية بالمجلس الوطني وعدد كبير من الخبراء الوطنين وممثلي للوزارات وممثل للاتحاد الأوربي وعدد من قيادات الجمارك، تناولت الورشة برنامج الإطار المتكامل متعدد المانحين وهو برنامج يعمل على دعم الدول الأقل نمواً حتى تصبح أكثر نشاطاً في نظام التجارة العالمي من خلال مساعدتهم لها على معالجة القيود أمام التجارة. وبهذه الطريقة يسعى البرنامج نحو أهداف أوسع لتعزيز النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة والمساعدة في تخليص المزيد من الشعوب من براثن الفقر. كما يهدف إلى خلق شراكة حقيقية بين جميع أصحاب المصلحة لإظهار نتائج البرنامج على ارض الواقع بتمكين الدول الاقل نمواً من الإندماج في النظام التجاري متعدد الأطراف.

وقد شرع السودان في إجراءات تحديث الدراسة التي قامت سكرتارية البرنامج بجنيف بتمويلها عبر البنك الدولي كوكالة قائدة لعملية التحديث في ديسمبر من العام 2012م. وفي ختام الورشة أجيزت الدراسة بالملاحظات والإضافات التي ابدها المؤتمرون.

الجمارك تبيد 45 طن من السلع الغذائية والمواد الضارة

IMG-20141028-WA0002ابادة إدارة جمارك الحاويات سوبا بهيئة الجمارك كمية من المواد الغذائية والمستلزمات الطبية منتهية الصلاحية وعدد من طرود الملابس المستعملة وأدوات كهربائية غير مطابقة للمواصفات واخرى مخالفة لقوانين الملكية الفكرية والغش التجاري بجانب كميات من الخمور المستوردة والعاب الميسر، وقد ظلت الجمارك دوما ترصد مثل هذه السلع حتى لاتعبر الى داخل حدود البلاد.
وبلغ حجم البضائع المبادة حوالي 45 طن وتقدر قيمتها بجوالي سبعه مليون جنية.
وفي تعليقه على هذه المضبوطات المبادة اشاد سعادة اللواء شرطة حقوقي/د.سيف الدين عمر سليمان رئيس الهيئة بمجهودات الجمارك وادوارها المتعاظمة بالتعاون مع الجهات ذات الصلة بالقوانين والجهات العدلية والقضائية لحماية الحدود والمجتمع في دينه واخلاقه وصحته.
كما ناشد سيادته القطاع التجاري والموردين باتباع الاجراءات الصحيحه والقانونية في استيراد السلع من حيث المواصفة والجودة والعلامة التجارية الصحيحة غير المقلدة. وأكد سعادته أن الجمارك ستظل دوما بالمرصاد لمثل هذه السلع التي تهدد أمن وسلامة المواطن

ضبط (1250) جهاز موبايل بمطار الخرطوم 23/10/2014

20141022_161233في إطار الانجازات الكبيرة التي تقوم بها هيئة الجمارك في شتي المواقع الجمركيه في المطارات والمواني وذلك بتشديد الرقابة وأيضا مكافحة للتهريب ، تمكنت إدارة جمارك مطار الخرطوم من ضبط عدد (1250) أجهزه موبايل حديثه بكافة ملحقاتها تقدر قيمتها بأكثر من مليون جنيه وقد كانت مخبأة داخل سخانات مياه بغرض التمويه.

وفي تصريح أوضح اللواء شرطة حقوقي/ د.سيف الدين عمر سليمان- رئيس الهيئة أن مثل هذا العمل هو تدمير لاقتصاد البلاد وفقد للرسوم الجمركية. ونبه سعادته لكل من تسول له نفسه سلوك هذا الطريق أن الجمارك قادرة على اكتشاف مثل هذه الحيل رغم عملية التضليل التي قام بها المهربين ، وأكد سعادته قدرة منسوبي الجمارك علي إكتشاف مثل هذه الجرائم التي تعتبر خطيرة ومدمره لإقتصاد البلاد.

وأبان دور الأجهزة الحديثة في الكشف علي البضائع عبر الأشعة السينية الذي أستطاع ضبط كل هذه المخالفات، مؤكداَ تطوير الإدارة الجمركية وإدخال مزيد من التقنيات الحديثة .وأوضح أن الخطة القادمة في مطار الخرطوم هي إستكمال الأشعة السينية فئ كل البوابات والمخازن وتعميم الرقابة الالكترونية عن طريق الكاميرات في المداخل والمخارج حتى يتم إحكام الرقابة الفاعلة لكشف مثل هذه الجرائم التي تفقد البلاد مبالغ ضخمة من الإيرادات الجمركية.وأشاد سيادته بيقظه وفطنه الضباط وضباط الصف والجنود العاملين في مخازن إدارة جمارك مطار الخرطوم وحرصهم على رقابة هذه المنافذ.

20141022_174338كما أوضح العميد شرطة/ إسماعيل مطر مدير إدارة جمارك مطار الخرطوم انه في إطار تحقيق الأهداف الاستراتيجة للجمارك وفيما يتعلق بتامين الاقتصاد وحماية المجتمع تقوم الإدارة بالحماية والرقابة الجمركية ومن خلال الرصد والمتابعة وحذر كل من تسول له نفسه من انتهاج مثل هذه الاساليب المدمرة للأقتصاد . وذكر سعادته انه ينبغي تقديم كافه الخدمات المتميزه للعملاء تسهيلا لحركه البضائع مع التعامل في هذه الحالات بكل حزم وتقديم المتهمين للعداله. وأشاد سعادته بالضباط وضباط الصف والجنود الذين وقفوا علي هذه الضبطية.

 

بداية التقديم للاكاديمية القومية للعلوم الجمركية والتكنولوجيا 16/10/2014

الاكاديمية copyفي إنجاز جديد لهيئة الجمارك تم التصديق النهائي للأكاديمية القومية للعلوم الجمركية والتكنولوجيا من قبل وزارة التعليم العالي وهي أكاديمية جامعية رائدة ونواة لجامعة جمركية عالمية ويسرها أن تعلن عن بداية التسجيل إعتبارا من الخميس الموافق 17/10/2014 لبرامجها المجازة والمتمثلة في :

بكالوريوس العلوم الجمركية

بكالريوس تقنية المعلومات

بكالوريوس الاقتصاد والتجارة الدولية

وذلك بموقع الأكاديمية بالخرطوم العمارات شارع (11)