والي البحر الأحمر يدشن الزوارق البحرية الجديدة ويشيد بالجمارك 01/05/2018

وسط حضور كبير من قيادات الشرطة يتقدمهم مدير عام قوات الشرطة ورئيس هيئة الجمارك وقادة الاجهزة الامنية والعسكرية دشن السيد والي ولاية البحر الاحمر الاستاذ علي أحمد حامد والوفد المرافق له صباح اليوم الزوارق البحرية الجديدة بشعبة المكافحة البحرية التابعة لمكافحة التهريب بهيئة الجمارك وأشاد االسيد الوالي بجهود هيئة الجمارك وأعلن التصديق للمراكب البحرية بالعمل في نقل البضائع والصيد بعد مواكبة الجمارك للتطور في هذا الجانب.
الفريق أول د. هاشم عثمان الحسين مدير عام قوات الشرطة ثمن الدور الكبير الذي توم به قوات الجمارك في حماية الاقتصاد الوطني كما ثمن دور حرس الحدود السعودي في هذه الشراكة ووزارة المالية للدعم والتمويل.

من جانبه أكد اللواء د بشير الطاهر بشير رئيس هيئة الجمارك جاهزية قواته في كل المواقع والمنافذ والحدود بالولاية وفي مجال العمل البحري الميداني زوارق ورادارات على طول الشاطئ كما قدم مدير الإدارة العامة لمكافحة التهريب اللواء شرطة حقوقي عيسى ادم اسماعيل عرضا مفصلا عن أداء إدارته لا سيما في مجال مكافحة التهريب البحري في بورتسودان وحلفا وكوستي

هيئة الجمارك وشركة بروكتر ينظمان ورشة لمحاربة الغش التجاري 29/04/2018

تحت شعار (المشغل الاقتصادي المعتمد) نظمت هيئة الجمارك السودانيه ممثلة في دائرة التدريب وادارة الملكية الفكرية بالتعاون مع شركة بروكتر وقامبل العالمية(Procter & Gamble ) صباح اليوم بفندق كورنثيا بالخرطوم ورشة عمل تدريبيه حول (حمايه حقوق الملكيه الفكريه-مكافحة الغش التجاري المتعلق بالتقليد) والتي شرفها بالحضور السيد اللواء صلاح الدين احمد حسين الحمري مدير الادارة العامة للالتزام والتسهيل و عدد من مدراء الدوائر والادارات وممثلي شركه بروكتر ومشاركين من منسوبي هيئة الجمارك والمختصين بشأن الملكية الفكرية.
و اوضح سعادة اللواء شرطة/صلاح الدين الحمري ان الورشة تاتي في اطار الشراكة لمكافحة الغش التجاري المتعلق بالتقليد بين هيئة الجمارك السودانية والقطاع الخاص متمثل في شركة بروكتر وقامبل العالمية الرائدة في مجال الصناعة ولها العديد من العلامات التجاريه تحملها سلع اصليه لها رواج في السودان كصابون(tide -وصابون Ariel ) والعديد من المنتجات المودعة بطرف ادارة حماية حقوق الملكية الفكرية بغرض الحماية موضحا ان شعار الورشه هو برنامج مطروح من قبل منظمة الجمارك العالمية لتفعيل مثل هذه الشراكات. متمنيا بنهاية الورشة تعرف الدارسين علي العمل في التميز بين البضائع المقلدة والاصلية .
تضمنت الورشة محاضرتين قدم المحاضرة الاولى د. هادي يحي كنعان ممثل شركة بروكتر و قامبل تحدث فيها عن منتجات الشركة وكيفية التمييز بين المنتج الاصلي و المقلد و الضرر الناتج من المنتجات المقلدة على الصناعه و الاقتصاد و صحة المستهلك وقدم المحاضرة الثانية المقدم شرطة/ د. راشد عبد المحسن مدير ادارة حقوق حقوق الملكية الفكرية والتي تحدث فيها عن نشأة الملكية الفكرية و دورها في حماية المنتج و المصنع والمستهلك بالاضافة لحماية الملكية الادبية و براءة الاختراع

جمعية القران الكريم بالجمارك تختتم برنامج القافلة الدعوية لولايتي القضارف وكسلا 22/04/2018

وسط حضور كبير يتقدمة السيد والي ولاية كسلا الأستاذ أدم جماع واعضاء حكومته والسيد مدير شرطة الولاية اللواء شرطة د. يحي الهادي سليمان وقادة القوات النظامية وقطاعات الشباب والطلاب شهدت قاعة الامير عثمان دقنة بأمانة حكومة ولاية كسلا ختام فعاليات القافلة الدعوية الثقافية لولايتي القضارف وكسلا التي سيرتها جمعية القرآن الكريم بهيئة الجمارك بالتعاون مع المجلس الأعلى للدعوة الاسلامية بوزارة الإرشاد والأوقاف واختتمت القافلة برنامجها بندوة كبرى قدمها السيد وزير الدولة بوزارة الإرشاد والأوقاف د.احمد عبد الجليل الكاروري الذي أكد على أهمية مثل هذه القوافل التي من شأنها رفع الوعي الديني وتبصير المجتمع بما فيه صلاح الأمة مثمنا الدور الكبير الذي تقوم به هيئة الجمارك ممثلة في جمعية القران الكريم تجاه المجتمع.
امين جمعية القرآن الكريم بالجمارك العقيد شرطة د.سعد موسى محمد اوضح أن القافلة تأتي برعاية كريمة من السيد رئيس هيئة الجمارك اللواء شرطة د.بشير الطاهر بشير وإشراف مباشر من السيد رئيس مجلس الأمناء اللواء شرطة محمد محجوب أحمد مدير الإدارة العامة للشؤون العامة واللواء شرطة ازهري حسين الشريف مدير دائرة التوجيه والخدمات وهي القافلة الخامسة التي تسيرها الجمعية في إطار برامج المسؤلية الإجتماعية للهيئة معربا عن سعادته بنجاح البرنامج الذي غطى قطاعات كبيرة من المجتمع بولاية كسلا والقوات النظامية ومحليات خشم القربة وحلفا الجديدة ودلتا القاش.

ختام ورشة اعداد دليل الاجراءات الجمركية والورشة تخرج بعدد من التوصيات 20/04/2018

اختتمت بمبانى هئية الجمارك اعمال ورشة اعداد دليل الاجراءات الجمركية بحضور ممثلى الجهات ذات الصلة ومنسوبى هئية الجمارك وقدامى الجمركيين .

وأوضح اللواء شرطة صلاح احمد حسين الحمرى مدير الادارة العامة للالتزام والتسهيل فى ختام الورشة ان الورشة خرجت بعدد من التوصيات منها ربط توصيات وتقرير الورشة مع دائرة التقنية بجانب اعداد دليل للاجراءات الجمركية من التعديلات التى أمنت عليها الورشة واضافة الاجراءات المقترحة من قبل الورشة وهى اجراءات المادة (54) الخاصة باجراءات السوائل والحبوب وضرائب الانتاج ، مشيرا ان الورشة اوصت كذلك بالاستفادة من الدليل السابق والتنسيق بين الدليلين وأنشاء مكتب برئاسة الهيئة يسمى مكتب الخبراء يتم من خلاله تقديم كافة الاستشارات الجمركية

يذكر ان هذه الورشة اتت بتوصية ومتابعة من مدير الادارة العامة للشئون العامة اللواء شرطة محمد محجوب تلك الورشة التى تأتي ضمن مراجعات الجمارك السودانية للعمل من اجل الإتقان والتحسين المستمر خاصة وان الجمارك تعد من الإدارات الحكومية الاولي فى استخدام التقانة و البرامج الحاسوبية المتخصصة جمركياً اضافة الى البرامج المساعدة التى ظلت فى حالة تطوير وتحسين حتي تكون البرامج اكثر كفاءةً ، كما ان الحاجة اصبحت ماسة للتعريف بالجمارك وبرامجها وخدماتها للجمهور عبر هذه الوسائط الحديثة كنوع من التطور والمواكبة.

جمعية القران الكريم بالجمارك بالتعاون مع المجلس الأعلى للدعوة الإسلامية يسيران قافلة دعوية لولايتي القضارف وكسلا 16/04/2018

في إطار خطتها للعام 2018 وبرعاية كريمة من السيد رئيس هيئة الجمارك اللواء شرطة د. بشير الطاهر بشير والسيد رئيس مجلس الأمناء اللواء شرطة محمد محجوب أحمد عثمان سيرت الامانة العامة لجمعية القرآن الكريم بهيئة الجمارك بالتعاون مع المجلس الأعلى للدعوة الاسلامية بوزارة الإرشاد والأوقاف قافلة دعوية اجتماعية ثقافية لولاية القضارف حيث تم تنفيذ برنامج شامل بحاضرة الولاية غطي كل منسوبي هيئة الجمارك ومكافحة التهريب بالولاية ومنسوبي إدارات الشرطة المختلفة والقوات المسلحة ومنسوبي جهاز الأمن الوطني والمخابرات وقطاعات الطلاب والشباب ودور الرعاية الاجتماعية وداخليات الطلاب والطالبات ومساجد حاضرة الولاية كما تمت زيارات رسمية لعدد من المسؤلين حيث التقى وفد القافلة بالسيد مدير شرطة الولاية اللواء شرطة عادل جمال محمد حسن الذي اعرب عن سعادته بالزيارة مؤكدا على أهمية مثل هذه القوافل الدعوية لما تقدمة للمجتمع من فوائد جليلة. كما تمت زيارات اجتماعية لبعض قيادات المدينة وتم تقديم محاضرة كبرى بمعسكر الشهيد حمزة الازرق للتدريب التابع لقيادة الفرقة الثانية مشاة واستمر البرنامج لمدة ثلاثة أيام وجد خلالها الرضاء والاستحسان من الجميع . الجدير بالذكر أن البرنامج سيمتد ليتواصل بولاية كسلا خلال الأسبوع الجاري