جمارك المطار تضبط ذهب داخل علبة دواء وحزاء امراة 20/10/2019

تمكنت إدارة جمارك مطار الخرطوم من إحباط محاولة تهريب سبيكتين ذهب بحوزة إحدى السيدات ضُبطت سبيكة دخل الحذاء والسبيكة الاخري داخل علبة دواء بالإضافة إلى ضبط مبلغ ٣٤٨٥٠٠ ثلاثمائة ثمانية وأربعون ألف ريال سعودي مخبأة في جدار شنطة .

وأوضح العميد شرطة طارق عبد الحميد مدير إدارة جمارك مطار الخرطوم في تصريح (للمكتب الصحفي للشرطة) أن قوات جمارك المطار تقف بالمرصاد لكل المحاولات التهريبية البائسة مبيناً أن أجهزة الأشعة السينية أطلقت صافرة إنذار عند مرور إحدى السيدات ليتم تفتيش السيدة من قبل العنصر النسائي الجمركي تفتيش شخصي دقيق وجد بحوزتها سبيكة ذهب مخباة داخل أرضية الحذاء والسبيكة الثانية مخباة داخل علبة دواء ليتم تحرير اعلان حجز بالمعروضات واتخاذ الإجراءات القانونية .
وأضاف مدير إدارة جمارك المطار في ذات السياق ان وردية الصديق مغادرة تمكنت من ضبط مبلغ ٣٤٨٥٠٠ ثلاثمائة ثمانية وأربعون ألف وخمسمائه ريال سعودي.

وكشف العقيد شرطة حقوقي عبد الرحمن بدوي عبيد مدير فرع الصالات والتارمك بإدارة جمارك المطار عن ضرورة إفصاح الركاب المغادرين خارج البلاد عما يحملونه من عملات أو ذهب مع الإلتزام بالمبالغ النقدية المسموح بها حاليا وهي مبلغ (٣٠٠٠) ثلاثة ألف دولار أو مايعادلها وبالنسبة للذهب المسموح به للنساء هو (١٥٠) جرام ذهب مشغول للزينة موضحاً أن عدم الإفصاح أو الإفصاح الخطأ عن العملات والذهب يعرض المسافر إلى المسائلة القانونية ونبه بدوي الركاب القادمين إلى البلاد فالأمر إختياري لهم للإفصاح عن العملات الأجنبية والذهب الذي يتجاوز المسموح به منوها الى وجود لوحات إرشادية بصالات المطار توضوح كافة الإرشادات الخاصة بالنقد الأجنبي والذهب، مؤكداً أن العمل بالمطار يسير بكل يسر وسلالسة في الإجراءات الجمركية والتركيز على الأجهزة السينية والبوابات الالكترونية وأجهزة الرقابة الأخرى وإحكام تطبيق القوانين الرادعة من خلال التقاضي على كل من تسول له نفسه محاولة التهريب وتجاوز القوانين، مشيداً بالتعاون والتنسيق لمصلحة الوطن بين كل مكونات القوة العاملة بالمطار.

الجمارك تحبط محاولة تهريب دقيق مدعوم ومواد بترولية

تمكنت إدارة مكافحة التهريب ولاية كسلا بهيئة الجمارك من إحباط محاولة تهريب كميات من جوالات الدقيق المدعوم في طريقها للتهريب إلى خارج البلاد بالإضافة إلى ضبط محاولة تهريب مايفوق ال(١٠٠٠) جالون (جازولين – بنزين) وإطارات سيارات ومواد غذائية ٨٧ جوال بطاطس وكميات كبيرة من مستحضرات التجميل كريمات غير مستوفية للإشتراطات الصحية.
وأوضح العقيد شرطة صالح إدريس مدير إدارة مكافحة التهريب ولاية كسلا في تصريح (للمكتب الصحفي للشرطة) أن الضبطيات المختلفة نتاج عمليات التمشيط التي تقوم بها قوات مكافحة التهريب لمحاربة الظاهرة، مبيناً ضبط عدد (٢٧٨) جوال دقيق سعة ٥٠ كيلو مدعوم حصة لعدد من الولايات حاول ضعاف النفوس تهريب الدقيق من المخازن بوسائل نقل صغيرة (تكتك) وتحميلها على عربة لوري ومن ثم تهريبها إلى خارج البلاد إلى دولة مجاورة.
وأضاف إدريس أنه في إطار عمليات الأطواف المتحركة تمكنت قواته من ضبط كميات كبيرة من مستحضرات التجميل كريمات غير مستوفية للأشتراطات الصحية وضبط خمس مركبات تحمل ١٠٧ جركانة وقود كبيرة مايعادل (١٧١٢) جالون وقود، بالإضافة إلى ضبط ٧٨ جوال بطاطس.
وقال مدير المكافحة كسلا في ذات السياق تمكنت القوات من ضبط عربة بوكس تحمل إطارات سيارات (لساتك) بالقطاع الجنوبي لولاية كسلا في منطقة (أم جاموسة)
مؤكدا أن قوات إدارة مكافحة التهريب كسلا ذراع قوي يحمي الشريط الحدودي ويمنع كافة الحالات التهريبية من البضائع والسلع الإستراتيجية المدعومة من قبل الحكومة لرفاهية المواطن السوداني.

الجمارك تضبط موبايلات مختلفة بالحدود الغربية للبلاد 17/10/2019

تسعي هيئة الجمارك لمراقبة الحدود وضبط كافة حالات التهريب وحماية الاقتصاد بعمليات الاطواف والإرتكازات لقوات مكافحة التهريب و في إطار ذلك تمكنت إدارة مكافحة التهريب ولاية غرب دارفور (الجنينة) من إحباط محاولة تهريب كميات كبيرة من أجهزة الموبايل المختلفة بالحدود الغربية بإرتكاز منطقة (بوابة الاستاد) قادمة من احدى دول الجوار في طريقها إلى داخل البلاد محملة على عربة كروزر وذلك بعد مطادرة عنيفة من قبل قوات المكافحة تكللت بضبط المعروضات.
وأوضح العقيد شرطة ناجي حسين الطاهر مدير إدارة مكافحة التهريب ولاية غرب دارفور في تصريح (للمكتب الصحفي للشرطة) ان الضبطية عبارة عن ( 2862) جهاز موبايل بانواع مختلفة و (1142) بطارية موبايل ضطبت في إطار العمل الروتيني لإدارته و عملياتها الواسعة لمراقبة الحدود .
مضيفاً أن صاحب العربة رفض التفتيش ولاذ بالفرار لتقوم قوة الارتكاز بمطاردته وتوقيفه بالقرب من مدخل مدينة الجنينة ليتم إتخاذ كافة الاجراءات القانونية.
وأكد العقيد ناجي إستمرار إنتشار قوات إدارة مكافحة التهريب ولاية غرب دارفور إنتشارها في مداخل ومخارج الولاية للحد من عمليات التهريب ومحاربة كافة المهددات الامنية وحماية الاقتصاد الوطني من آفة التهريب التي تعمل على هدم الاقتصاد.

الجمارك تحقق نسبة 119% من الربط فى ثلاثة ارباع العام

حققت هيئة الجمارك نسبة 119% من الربط المقرر وذلك من اول يناير حتى آخر سبتمبر 2019م حيث أشاد السيد الفريق شرطة د. بشير الطاهر بشير بأداء القوة العاملة فى الجمارك فى كل المحطات الجمركية المختلفة وادارات مكافحة التهريب والموانى والمطارات والمعابر. وأكد أن الجمارك دوماً على قدر المسؤلية والتحدى وانها تمضى على قدم وساق فى تحقيق أهدافها الإستراتيجية والمرحلية حتى نهاية هذا العام.
مؤكداً أنّ الجمارك شرعت فعلياً فى تركيب أجهزة سينية حديثة فى صالتى المغادرة والوصول بميناء سواكن وكذلك فى معابر جمارك الولاية الشمالية فى معبري ارقين واشكيت كمرحلة أولى . وذلك لتقديم خدمات راقية للجمهور وتفعيل اجهزة الرقابة لحماية الاقتصاد الوطنى وصونا للأمن ومكافحة التهريب.مثمنا دور الجمارك وخبرتها فى هذا المجال وهى تعتبر صمام أمان إقتصاد البلاد.
جاء ذلك لدى استعراض التقرير التراكمى للجمارك حتى آخر سبتمبر ان الجمارك حررت عدد (10,850) اعلان حجز مخالفات فى كل الإدارات العامة كما فتحت عدد (306) بلاغ فى هذه الفترة وأن الإدارة العامة لمكافحة التهريب حركت عدد( 1682) طوف بحري وقفلات كما حركت عدد (691) طوف برى كما بلغ عدد الحملات والمداهمات (1827) التي كان لها الفضل فى تحقيق الرقابة والقبض على بضائع مهربة الى داخل البلاد دون الحصول على التصاريح اللازمة او بضائع متهربة من دفع الرسوم الجمركية.
وأوضح التقرير أن الجمارك ضبطت فى هذه الفترة عدد(2,388) جرام ذهب كما ضبطت (230) جوال سكر مهرب للخارج. كما ضبطت الجمارك (906) برميل وقود مهرب للخارج اما العملات كما أشار التقرير تم ضبط عدد (10,322,798 ) ريال سعودى وعدد (1,606,202) دولار امريكى . كما أوضح التقرير ضبط الجمارك لعدد (287,080) عملة سودانية مزيفة.

أما فيما يخص وسائل النقل فان هيئة الجمارك السودانية تعاملت مع (19,545) حاوية بضائع منها عدد (13,307) حاوية داخلة للبلاد.
كما تعاملت الهيئة مع عدد (1,934) طائرة كما تعاملت مع عدد (1,225) عربة افراج مؤقت فى شهر سبتمبر .
كما اووضح التقرير ان الجمارك تعاملت مع عدد (2,434,292) من الركاب فى الفترة من اول يناير حتى آخر سبتمبر.

رئيس هيئة الجمارك يقف على ضبطية السلاح التي تمت بواسطة مكافحة التهريب دنقلا 16/10/2019

أشاد السيد الفريق شرطة د. بشير الطاهر بشير رئيس هيئة الجمارك بأداء الإدارة العامة لمكافحة التهريب جاء ذلك لدى وقوفه على حجم ضبطية مكافحة التهريب دنقلا لعدد 1260طبنجة قادمة من احدى دول الجوار وخاطب القوة الضابطة عند استلامه تمام الضبطية من العقيد أحمد الطيب الفضل مدير مكافحة التهريب الولاية الشمالية حيث ثمن دورهم الوطني الكبير.