مكافحة التهريب بالجمارك تضبط (63) متسلل عبر البحر الاحمر

IMG-20140825-WA0012تمكنت الادارة العامة لمكافحة التهريب بهيئة الجمارك من إحباط محاولة تهريب عدد (63) متسلل لخارج البلاد عبر البحر الأحمر على متن سمبوك ، حيث تم تجميع المتسللين بالجزر السودانية جنوب مدينة سواكن بمنطقة دبة سالم وهم من جنسيات مختلفة . بالإضافة الى طاقم السمبوك المكون من (6) أشخاص حيث تم ضبطهم بجزيرة أقراب ، هذا وقد باشرت سلطات مكافحة التهريب إجراءاتها القانونية فى مواجهتهم .

وقال اللواء شرطة حقوقي /د. سيف الدين عمر سليمان رئيس هيئة الجمارك أن المتسللين البالغ عددهم (63) متسلل منهم عدد(20) سوداني وعدد(38) من جنسيات أجنبية . ومن بينهم عدد(12) من النساء و(12) طفل بينهم (4) اطفال رضع.. وأوضح سعادته بأن عمليات تهريب البشر هي عبارة عن رحلات محفوفة بالمخاطر وتؤدي الي التشرد والضياع وفي بعض الاحيان الي الموت ، مناشداً جميع المواطنين بعدم خوض مثل هذا النوع من الهجرات غير المشروعة والمنظمة ، موكداً مقدرة قواته المنتشرة علي كافة حدود البلاد من إحباط أي محاولات لتهريب المتسللين من والي داخل البلاد وسد كافة ثغرات التهريب مثمناً مجهودات قوات مكافحة التهريب لتصديها لكل ما يمس اقتصاد هذا الوطن .

وفى تعليقه على هذه الضبطية اشاد اللواء شرطة / عبد العظيم محمد عبد الله مدير الادارة العامة لمكافحة التهريب بالجمارك بمجهودات قواته المنتشرة فى الساحل الشرقي للبلاد مثمناً جهودهم فى الحفاظ على مقدرات الأمة وحماية أرواح المواطنين ، داعياً المواطنين لعدم المخاطرة بأرواحهم وممتلكاتهم بالهجرة غير المشروعة عبر البحر الأحمر كما أكد سعادته عزمهم بسد منافذ التهريب مبيناً ان التدريب والتأهيل الذي تلقته قوات مكافحة التهريب البحرية ساعد كثيراً فى الحد من ظاهرة تهريب البشر عبر البحر الأحمر .