مدير عام قوات الشرطة بالإنابة يشهد تخريج الدفعة (44) مستجدين جمارك

شهد مدير عام قوات الشرطة بالإنابة الفريق شرطة حقوقي الطريفي إدريس دفع الله صباح اليوم بإستاد كلية التربية الرياضية بجامعة السودان حفل تخريج الدفعة (44) مستجدين جمارك التي قوامها (983) مستجد تحت شعار (دعماً للاقتصاد وحمايةً للمجتمع) بحضور الفريق شرطة د. بشير الطاهر بشير رئيس هيئة الجمارك ومدراء الإدارات العامة والدوائر بهيئة الجمارك.

وأكد الفريق شرطة د. بشير الطاهر بشير رئيس هيئة الجمارك أن تخريج الدفعة (44) يأتي في إطار الاهتمام بالعملية التدريبية للإرتقاء بالعمل الجمركي تسهيلا في كافة المعاملات وفق الربط الشبكي وفق مانادت به منظمة الجمارك العالمية في رفع قدرات منسوبي الجمارك بمواكبة ثورة التقنية والتطور، مشيراً الي أهمية التدريب في حماية أرواح وممتلكات المواطنين وزيادة الاقتصاد ومكافحة التهريب وتأمين حدود البلاد، موضحاً أن الدفعة المتخرجة تعد إضافة حقيقية لقوات الجمارك المنتشرة في كل بقاع البلاد، مشيداً باهتمام رئاسة قوات الشرطة ودعمها للبرامج التدريبية التي أسهمت في وضع خطط تدريبية متطورة، وكذلك دائرة التدريب بهيئة الجمارك التي قدمت أداء متميزاً.

العميد شرطة أحمد اسماعيل سبت مدير دائرة التدريب بهيئة الجمارك أوضح أن الدفعة المتخرجة نالت كافة التدريبات في المجالات الإسلامية والثقافية والتربية البدنية، مضيفاً أن الدفعة تلقت كذلك محاضرات في القانون الجنائي، قانون الإجراءات الجنائية، قانون الشرطة، قانون الجمارك إضافة إلي أعمال مكافحة التهريب، مؤكداً جاهزية الدفعة ومقدرتها للقيام بكل المهام التي تطلب منها بكفاءة واقتدار.