رئيس هيئة الجمارك يلتقي الملحق الإقتصادى والتجاري لسفارة الصين

DSC_7123إلتقى السيد رئيس هيئة الجمارك اللواء شرطة (حقوقي)/د. سيف الدين عمر سليمان بمكتبه صباح اليوم بالسيد/ ZHOU CHUN LIN (عثمان) الملحق التجارى والإقتصادى الجديد بالسفارة الصينية بالخرطوم. وفى مستهل اللقاء رحب به السيد رئيس الهيئة متمنياً له إقامة طيبة فى السودان وأن يستمر التعاون ما بين هيئة الجمارك السودانية والملحقية التجارية بالسفارة الصينية بالخرطوم، مؤكداً إستعداد الهيئة على التعاون معهم فى كافة المجالات بغية تذليل كافة الصعاب أمام المستثمرين الصينيين لا سيما وأن جمهورية الصين الشعبية تعد الشريك الأول لجمهورية السودان فى المجال الإقتصادى، وقد عبر سيادته عن تسخير كافة جهود الهيئة من أجل تسهيل وتيسيير التبادل التجارى بين الدولتين.

من جانبه عبر السيد المستشار الإقتصادى والتجارى عن بالغ شكره وتقديره لحفاوة الاستقبال والتعاون الكبير الذى أبداه السيد رئيس هيئة الجمارك، ووعد بدعم هذا التعاون وذلك بمنح المزيد من فرص التدريب والمساعدات الفنية لمنسوبى هيئة الجمارك السودانية، كما أعرب عن إستعداده لتلبية كافة طلبات الهيئة فى مجال بناء المقدرة، ودعم تبادل الخبرات والزيارات بين الجمارك السودانية والجمارك الصينية من أجل تطوير العمل الجمركى والنهوض به.

وفى معرض حديثه تطرق السيد رئيس الهيئة للتعاون الكبير مع شركة نيوكتيك الصينية والعقد الذى تم توقيعه مع هذه الشركة مؤخراً لشراء معدات حديثة للكشف عن البضائع بواسطة الأشعة السينية الذى وجد قبولاً واستحساناً من كافة الأجهزة العليا بالدولة.

وفى ختام اللقاء قدم السيد رئيس الهيئة جزيل شكره للسيد المستشار الإقتصادى والتجاري على هذه الزيارة، واعداً المضى قدماً لتنفيذ وتذليل كافة الصعاب والتى من شانها تعزيز وتقوية عرى الصداقة بين الشعبين الشقيقين السوداني والصيني.