جمارك المطار تضبط 6 كيلو مخدر الكوكايين بحوزة شابة أجنبية طباعة

أكد الفريق شرطة د. بشير الطاهر بشير رئيس هيئة الجمارك أن قوات جمارك مطار الخرطوم بالمرصاد لكافة المحاولات التهريبية الفاشلة التي تدمر الاقتصاد وعقول والشباب، وذلك لدى وقوفه على ضبطية نوعية لمخدرات قادمة للبلاد أحبطتها إدارة جمارك مطار الخرطوم بصالة الوصول، وذلك بتوقيف سيدة أجنبية وتفتيشها، ضُبطت بحوزتها و داخل حقيبتها الشخصية مايفوق عن الـ(6) كيلو من مخدر الكوكايين والذي يعتبر من أخطر أنواع المخدرات إطلاقاً.
وأشاد الطاهر بفطنة ويقظة قوات إدارة جمارك مطار الخرطوم من الضباط وضباط الصف والجنود، وأشار إلى أن الخبرات المتراكمة لمنسوبي جمارك المطار والدورات التدريبية العالية خلقت حس أمني عالي لديهم نتج عنه ضبط العديد من حالات التهريب لما نالوا من دورات تدريبية عالية، مشيداً بصفة خاصة بالقوة التي قامت بإحباط هذه المحاولة.

وصرح العميد شرطة طارق عبد الحميد مدير إدارة جمارك مطار الخرطوم (للمكتب الصحفي للشرطة) أن الضبطية تمت بحوزة امرأة أجنبية قادمة للبلاد بحجة العمل في السودان لمدة عشرة أيام. موضحاً أن الضبطية تمت من قبل الضباط وضباط الصف والجنود الموجودين بالصالة بالتنسيق التام بين فرع المخدرات والسموم بإدارة جمارك مطار الخرطوم والكلاب البوليسية الجمركية والإدارة العامة للأدلة الجنائية دائرة المختبرات الجنائية.

من جانبه ثمن العميد شرطة حقوقي عبد الرحمن بدوي عبيد مدير فرع الصالات والتارمك الدور الكبير والسند المتعاظم الذي تقدمه قيادة الشرطة ممثلة في المدير العام وأركان حربه والدعم غير المحدود من رئيس هيئة الجمارك خاصة في أعمال المكافحة والرقابة، والتنسيق المثمر بين كافة الأجهزة الأمنية بمطار الخرطوم.

معتبراً أن الضبطية من الجرائم العابرة للحدود عبر أكثر من دولة يتم التخطيط لها ببراعة ودقة متناهية، وأوضح أن المضبوطات من المخدرات كانت مخفية بطريقة إحترافية للتمويه حيث انها ملفوفة بحاجز مطاطي ثم مادة بترولية نفاثة ومن بعد ذلك بعازل بلاستيكي لتفادي الرقابة الإلكتروني وتضليل حاسة الشم لدى الكلاب البوليسية، موضحاً انه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بنيابة الجمارك توطئةً لتقديم المتهمة للعدالة الجنائية.