الجمارك السودانية تحتفل باليوم العالمي طباعة

تحت شعار ( *الجمارك تعزز التعافي والتجديد والمرونة من أجل سلسلة التزويد المستدامة* )
احتفلت هيئة الجمارك السودانية صباح اليوم برئاسة الهيئة بيوم الجمارك العالمي بتشريف الفريق شرطة د. بشير الطاهر بشير رئيس هيئة الجمارك ومدراء الإدارات العامة والدوائر ولفيف من منسوبي الهيئة.
وقد خاطب رئيس هيئة الجمارك الفريق شرطة د. بشير الطاهر بشير قائلاً أن الجمارك السودانية حريصة على تسهيل الإجراءات وتطوير الإدارات ومواكبة التطور، مضيفاً أن كل عملية تقوم بها قواتنا لضبط تهريب السلع الاقتصادية الإستراتجية والمدعومة هو خدمة للناس وتعزيز للتعافي وتجديد العهود. ذاكراً أن الدور الكبير الذي ظلت تساهم به هيئة الجمارك في رفد خزينة الدولة ودعم وهذا فضلاً عن دور الجمارك في أمن وسلامة المجتمع ودورها في حفظ وحماية ثقافة وآثار المجتمع السوداني.
وفي مجال التعافي درجت هيئة الجمارك في اتخاذ كل الخطوات الوقائية لدرء جائحة كورونا والخروج منها دون تعطيل للإقتصاد.
وفي ذات السياق صرح اللواء شرطة حسب الكريم آدن النور رئيس اللجنة المنظمة للإحتفال لهذا العام (للمكتب الصحفي للشرطة) أن الشعار يحتم على الجمارك السودانية أن تركز على مستقبل متعافي ومتجدد بل يضاف لذلك تطبيق تذويد مستدام بالمعرفة والتطور وان هذا العام جاء الإحتفال مبسطاً تنفيذاً لتوجيهات القيادة العليا والإشتراطات الصحية .
وتفيد متابعات (المكتب الصحفي للشرطة) أن منظمة الجمارك العالمية أرسلت (20) شهادة إشادة وتقدير لضباط من الجمارك السودانية كانوا مميزين خلال العام الماضي. وتم تسليمهم التكريم خلال فقرات الحفل، وتضمن البرنامج المصاحب تكريماً للسيد رئيس هيئة الجمارك من قبل ضباط الصف والجنود بهيئة الجمارك.