إدارة المخالفات بالجمارك تنفذ إبادة إطارات سيارات غير مطابقة للمواصفات طباعة

قامت دائرة الشؤون القانونية والمخالفات صباح اليوم بمصنع الخيرات بالمنطقة الصناعية بحري بإبادة إطارات سيارات أثبتت هيئة المواصفات والمقاييس أنها غير مطابقة للمواصفات الوطنية السودانية وذلك عن طريق الفرم وإعادة التدوير حفاظاً على البيئة وتحقيقاً لشعار الجمارك الخضراء. وكانت الإبادة بحضور رئيس اللجنة العميد شرطة حقوقي مروان حسين مدير إدارة المخالفات ومقرر اللجنة العقيد شرطة د. مجاهد الشيخ الفادني نائب مدير إدارة المخالفات ولفيف من السادة الضباط و مناديب كل من المراجع القومي بالجمارك ووكيل نيابة الجمارك والمواصفات. وتعتبر الإطارات التي تمت إبادتها هي أحد الأسباب الرئيسية في وقوع الحوادث المرورية على الطرق كما تدخل الأسواق بطرق غير مشروعة حيث تقوم هيئة الجمارك بردع مثل هذة الظواهر متمثلة في جميع المنافذ والمعابر الجمركية في ربوع الوطن حيث يتم التحفظ عليها وابادتها لاحقاً و يعتبر هذا المجهود هو الدور الرقابي للجمارك و تنفيذاً لقوانين الجهات ذات الصلة وتمثل الجمارك خط الدفاع الأول في الموانئ و المعابر والمنافذ حماية لأرواح المواطنين من ركاب وسائقين ومستخدمي الطريق.
وافاد العميد شرطة حقوقي مروان حسين *(للمكتب الصحفي للشرطة)* انه تمت ابادة عدد (661) إطار غير مطابقة للمواصفات بطريقة نوعية وآمنة وذلك حفاظاً على التربة وحفاظاً على البيئة من التلوث الناتج عن تصاعد الغازات الكيميائية التي تسبب العديد من الامراض وتحقيقا لشعار الجمارك الخضراء.
وأوضح العقيد شرطة د. مجاهد الشيخ الفادني أن جميع الإطارات التي تمت ابادتها عبارة عن رسائل تجارية وأضاف ان إستخدام الإطارات المستعملة والمغشوشة والمقلدة خطراً يهدد حياة الإنسان، فبالرغم من تحذير الجهات المعنية من استخدامها وسن قوانين صارمة للقضاء عليها، إلا أنها لا تزال تشكل تجارة رابحة لضعاف النفوس من التجار وذلك نظراً للإقبال عليها من ذوي الدخل المحدود.