وزير المالية يلتقي بقيادات العمل الجمركي

DSC_0436أكد السيد وزير المالية والاقتصاد الوطني الاستاذ/ بدرالدين محمود عن رضائه التام لأداء الجمارك وماتؤديه من واجبات لتحقيق الربط ودعم الاقتصاد الوطني وابان انه في الوزارة وانه سوف يظل يدعم الجمارك لتقوم بتطوير الاداء والوصول الى ماوصلت اليه الشعوب خدمةً للبلاد والعباد.وسوف يدافع عن كل الحقوق الجمركية وتوفير الأجواء الملائمة لاداء المهام وتحقيق الاهداف وتعزيز التكافل الاجتماعي.

أوضح ذلك خلال زيارته لهيئة الجمارك وتقبل المعايدة من قيادات العمل الجمركي بحضور السيد اللواء/ د. عبد الحفيظ صالح على رئيس هيئة الجمارك بالانابة ومدراء الادارات العامة والدوائر والادارات والافرع وعبر سعادته وشكره وامتننانه لهيئة الجمارك قيادة وقاعدة ولدورها المتعاظم في حماية ثغور البلاد المترامية عبر عمليات التهريب الجمركي.

وذكر سعادته الجميع ببذل جهد أكبر وان يتم تقييم الاعمال للوصول لاداء افضل في ماتبقي من خواتيم السنة المالية وبرنامج الاصلاح الاقتصادي في ظل الخطة الخمسية وابان ان برنامج الاصلاح الاقتصادي يتطلب محاربة كل مايؤثر على الايرادات وتحقيق الربط لذا يجب أن نعمل على محاربة التهريب الجمركي بكل وسائله سواء كان تهريب على الحدود أو عبر المستندات وايضا الحد من الاعفاءات.

وابان سيادته الاهتمام بالكادر البشري وتدريبه من الاولويات وانه عنصر مهم في التنمية والانتاج لذا لابد من زيادة القدرات الفنية والمهنية وتجويد الاداء للحصول على أفضل الكفاءات بالاضافة لاستجلاب احدث الاليات للوصول لزيادة الايرادات واستكمال برامج الاصلاح والتطوير واستكمال السياسات التي تشهدها هيئة الجمارك لتتمكن من صياغة سياسات جديدة خلال العام المقبل.

وفي ختام زيارته ابان سعادته ان العمل عبادة يجب ان يكون مقبولا عند الله تعالى قبل ان يكون مقبولا عند الرؤساء وان يعمل الجميع في نزاهة وتجرد ونكران ذات وانه لامكان للتقاعس بل اعلاء قيم العمل لتكون هيئة الجمارك نموذج ومثال يحتذي به الاخرين كما حي شهداء الجمارك واسرهم .