هيئة الجمارك وبنك الثروة الحيوانية يوقعان خدمة تحصيل الرسوم الجمركية الكترونياً

DSC_9697بحضور عدد من القيادات الجمركية وأعضاء مجلس ادارة بنك الثروة الحيوانية والسيد/ سعيد على ميرغني رئيس اتحاد المخلصين والسيد/ العمدة سعد العمدة رئيس اتحاد المصدرين وقعت هيئة الجمارك وبنك الثروة الحيوانية عقد تحصيل الرسوم الكترونياً، حيث وقع  عن هيئة الجمارك سعادة العميد شرطة/ أنور عبد الله وعن بنك الثروة الحيوانية الأستاذ/ محمد المهدي صديق المدير العام.

وذكر السيد العميد شرطة/ انور عبد الله رئيس لجنة التحصيل الاكتروني ان بنك الثروة الحيوانية يعد من البنوك ذات الاثر الاقتصادي والاهمية فى العمل الجمركي وذلك لوجود موردين ومخلصين ضمن عملاء البنك وهم الفئه المستهدفة لتقديم كافة الخدمات المتاحة مصرفياً والكترونياً لهم لتطويرالعمل وتحقيق اهداف الجمارك ومنظمة التجارة العالمية فى تسهيل حركة التجارة. موضحاً ان عملية التحصيل الالكتروني لها اثر فى ترقية الاداء ووهو احد مشروعات الحكومة الالكترونية التي تسعي لها الدولة والجمارك رائدة فى هذا المجال.

و من جانبه أوضح الأستاذ/ محمد المهدي صديق مديرعام البنك أن التوقيع بداية لكل التعاملات الالكترونية التي تبناها القطاع المصرفي بصورة عامة وبنك الثروة الحيوانية بصورة خاصة، مؤكداً أن الجمارك من أوائل المؤسسات التي انتهجت هذا المنحى الذي له اثره على الاقتصاد السوداني وادارة السيولة بامن وامان، واتبعت كل قواعد السلامة لكل الاطراف لتسهيل وسرعة الاجراءات.