هيئة الجمارك والبنك السوداني المصري يوقعان على خدمة التحصيل الإلكتروني للرسوم الجمركية

egyptوقع السيد العميد شرطة أنور محمد عبد الله ـ مدير دائرة تقنية المعلومات بهيئة الجمارك والسيد ابو عبيدة الحاج ـ مدير البنك السوداني المصري. خدمة التحصيل الإلكتروني للرسوم الجمركية وأبان العميد أنور أن خدمة التحصيل الإلكتروني هي انتقال من التحصيل التقليدي إلى التحصيل الآلي الذي يسهم في تحسين التحصيل وتحقيق رقابة فاعلة حيث أن هذه الخدمة تسهم في تسهيل الإجراءات للمتعاملين مع المصارف.

وتحقيقاً لكسب الوقت وتوفير الكثير من الجهد في عملية تحصيل الإيرادات الجمركية عبر منافذ البنك المختلفة مما يؤدي إلى ترقية تحصيل الإيرادات التحصيلية والفعالية بها لترشيد النفقات الإدارية، وربط القطاع المصرفي بإجراءات الصادر والوارد. وأعلن سعادته أن هذه الخدمة تأتي ضمن مشروع الحكومة الإلكترونية وتماشياً مع موجهات منظمة الجمارك العالمية التي ترمي إلى تسهيل الإجراءات وتقليص زمن التخليص خدمتاً للعملاء خاصة وكافة المواطنين بصفة عامة، وأبان بأنهم سعداء بهذه الشراكة.

وأوضح السيد حيدر الحاج ـ مدير البنك السوداني المصري أن هذه الشراكة الزكية بين البنك وهيئة الجمارك مهمة جداً ويضيف هذا الاتفاق خدمة جديدة متميزة يقدمها البنك لعملائه وكافة المتعاملين مع الجمارك كما انها تسهم في زيادة الودائع وأكبر قدر من الإيرادات.