هيئة الجمارك توقع علي عقد تركيب الاشعة السينية بالمحطات الحدودية

DSC_3847وقعت هيئة الجمارك السودانية وشركة (Nuctech) – نوكتك الصينية لاستيراد وتركيب الاشعة السينية علي عقد تركيب أجهزة الكشف بالأشعة السينية للمحطات الجمركية الحدودية والمعابر ، ياتي ذلك في أطار الطفرة التقنية التي تنتظم هيئة الجمارك السودانية وفي أطار تسهيل حركة التجارة وتيسير الإجراءات.

حيث وقع عن هيئة الجمارك سعادة اللواء شرطة/د. عبدالحفيظ صالح علي – رئيس هيئة الجمارك بالإنابة وعن الشركة الصينية مستر كيفين ، وذلك بحضور وفد الشركة الصينية ومولانا عمر محمد إدريس المستشار العام بإدارة العقود بوزارة العدل وحضور السادة مدراء الإدارات والدوائر بهيئة الجمارك ولفيف من ضباط دائرة تقنية المعلومات بهيئة الجمارك.

وعقب التوقيع قال سعادة اللواء شرطة/ د.عبد الحفيظ صالح علي– رئيس هيئة الجمارك بالإنابة أن هذا التوقيع يأتي امتدادا للعقود التي تم توقيعها سابقاً والتي بموجبها تم تركيب أجهزة الكشف بالأشعة السينية بكل من دمادما بالميناء الجنوبي وسواكن بدائرة جمارك البحر الأحمر ، والتي كانت الداعم الأول للسير في هذا المجال لتوفير زيادة من الأنظمة والمعدات ووجودها في المنظومة الجمركية يتوافق مع الطرح العالمي لمنظمة الجمارك العالمية ومنظمة التجارة العالمية لأغراض تسهيل وتيسير حركة التجارة ، مضيفاً أن الأطروحات التي قامت بها هيئة الجمارك قد انتهجت مناهج الجودة والتميز اللذان  يمثلان ركيزة أساسية يقوم عليها العمل الجمركي وهذا التوقيع يصب في مفاهيم الجودة والتميز.

وأوضح سعادته بأن الأجهزة التي سوف يتم تركيبها حديثة وتمكن المتابعة مباشرة من المركز وبها ميزات إضافية وحديثة وهنالك أنظمة مصاحبة للعملية حيث لديها ربط بالعالم لأي مخالفة  يمكن أن تكتشف  وأن وجود هذه الأجهزة تشكل إضافة حقيقة للجمارك السودانية . وأكد سعادته أن وجود هذه الأجهزة يسهل الإجراءات للمتعاملين مع الجمارك ويختصر كثيراً من زمن التخليص .

من جانبه أوضح مستر كيفين – المبعوث الرسمي لشركة نوكتك الصينية سعادته بهذا التوقيع والذي من شانه الارتقاء بالعمل الجمركي السوداني ويساعد في سرعة الإجراءات ، معرباً عن أمله في التواصل والتعاون المشترك بين البلدين بما يدفع عملية التنمية والاقتصاد إلي الأمام .

الجدير بالذكر أن من ضمن الأجهزة التي شملها العقد عدد (6) أجهزة حديثة للكشف بالأشعة السينية سوف يتم تركيبها بمطار الخرطوم صممت خصيصاً لمكافحة التهريب