هيئة الجمارك تضبط كميات كبيرة من الحبوب المخدره

IMG-20140423-WA0005في إنجاز غير مسبوق علي المستوي الافريقي والشرق الاوسط تمكنت هيئة الجمارك بدائرة جمارك البحر الاحمر من وضع يدها علي كميات كبيرة من الحبوب المخدرة كانت مخباءة بعناية بداخل شحنات (ذرة شامية) بغرض التمويه والتضليل .

حيث أوضح سعادة اللواء شرطة حقوقي د. سيف الدين عمر سليمان رئيس هيئة الجمارك أن هذه الضبطية تمت وفق تعاون بين هيئة الجمارك والادارة العامة لمكافحة المخدرات والانتربول ، حيث تم تمرير الشحنة على جهاز الأشعة السينية بدمادما بالميناء الجنوبي بأشراف ضباط الجمارك المتواجدين بفرع الاشعة السينية والذي كشف أن حاوية واحدة من الخمس حاويات تضم في داخلها (46) طرداً وزن الطرد (50) كيلو من الحبوب المخدرة (كبتاجون) وهي من أقوى أنواع المخدرات.

وأضاف اللواء سيف الدين أن هذه الكمية بهذا الحجم المهول لم يسبق دخولها لأي دولة عربية أو أفريقية ناهيك عن السودان. وأكد أن هذه الشحنة كانت تكفي لتدمير أجيال كاملة من الشعب السوداني، ووصفها بأنها كانت ستكون (كارثة) على البلاد.IMG-20140423-WA0006

الجدير بالذكر ان التقنيات الحديثة المستخدمة في هيئة الجمارك من أشعة سينية وكاميرات مراقبة قد ساعدت كثيراً في الحد من ظاهرة تهريب البضائع كما أن هنالك معامل جمركية مزودة باحدث المعدات المعملية الحديثه للكشف عن البضائع والسلع التي تهدد حياة المواطنين للخطر .