ضبط (1250) جهاز موبايل بمطار الخرطوم

20141022_161233في إطار الانجازات الكبيرة التي تقوم بها هيئة الجمارك في شتي المواقع الجمركيه في المطارات والمواني وذلك بتشديد الرقابة وأيضا مكافحة للتهريب ، تمكنت إدارة جمارك مطار الخرطوم من ضبط عدد (1250) أجهزه موبايل حديثه بكافة ملحقاتها تقدر قيمتها بأكثر من مليون جنيه وقد كانت مخبأة داخل سخانات مياه بغرض التمويه.

وفي تصريح أوضح اللواء شرطة حقوقي/ د.سيف الدين عمر سليمان- رئيس الهيئة أن مثل هذا العمل هو تدمير لاقتصاد البلاد وفقد للرسوم الجمركية. ونبه سعادته لكل من تسول له نفسه سلوك هذا الطريق أن الجمارك قادرة على اكتشاف مثل هذه الحيل رغم عملية التضليل التي قام بها المهربين ، وأكد سعادته قدرة منسوبي الجمارك علي إكتشاف مثل هذه الجرائم التي تعتبر خطيرة ومدمره لإقتصاد البلاد.

وأبان دور الأجهزة الحديثة في الكشف علي البضائع عبر الأشعة السينية الذي أستطاع ضبط كل هذه المخالفات، مؤكداَ تطوير الإدارة الجمركية وإدخال مزيد من التقنيات الحديثة .وأوضح أن الخطة القادمة في مطار الخرطوم هي إستكمال الأشعة السينية فئ كل البوابات والمخازن وتعميم الرقابة الالكترونية عن طريق الكاميرات في المداخل والمخارج حتى يتم إحكام الرقابة الفاعلة لكشف مثل هذه الجرائم التي تفقد البلاد مبالغ ضخمة من الإيرادات الجمركية.وأشاد سيادته بيقظه وفطنه الضباط وضباط الصف والجنود العاملين في مخازن إدارة جمارك مطار الخرطوم وحرصهم على رقابة هذه المنافذ.

20141022_174338كما أوضح العميد شرطة/ إسماعيل مطر مدير إدارة جمارك مطار الخرطوم انه في إطار تحقيق الأهداف الاستراتيجة للجمارك وفيما يتعلق بتامين الاقتصاد وحماية المجتمع تقوم الإدارة بالحماية والرقابة الجمركية ومن خلال الرصد والمتابعة وحذر كل من تسول له نفسه من انتهاج مثل هذه الاساليب المدمرة للأقتصاد . وذكر سعادته انه ينبغي تقديم كافه الخدمات المتميزه للعملاء تسهيلا لحركه البضائع مع التعامل في هذه الحالات بكل حزم وتقديم المتهمين للعداله. وأشاد سعادته بالضباط وضباط الصف والجنود الذين وقفوا علي هذه الضبطية.