زيارة وزير المالية والإقتصاد الوطني لهيئة الجمارك

DSC_4307صرح السيد وزير المالية والإقتصاد الوطني بزيادة بنسبة 20% عن الربط المقرر لهيئة الجمارك للعام 2015م مشيداً بالأداء التحصيلي خلال العام المنصرم.

وأكد خلال اللقاء التنويري لسيادته مع السيد رئيس هيئة الجمارك والسادة مدراء الإدارات العامه والدوائر والإدارات الجمركية بمعية وفد من وزارة المالية يمثلون كل من وزير الدولة بالمالية ووكيل وزارة المالية ومدير عام الإيرادات وذلك بعد إجازة الموازنة للعام 2015م. وأكد رضاه التام للأداء الجمركي خلال العام 2014 وتحقيق الربط المقدر علي الهيئة. كما وعد سيادته بتوفير كافة الإحتياجات الضرورية التي تساعد الجمارك للقيام بدورها كاملا في شتى مجالات العمل. ودحض في حديثه كل الأقاويل التي ترمي إلى أن الجمارك تأخذ أكثر من استحقاقها وذكر ان ما يذهب إلى الجمارك هو قليل في ظل أدوارها وخاصة إدارة مكافحة التهريب التي قدمت أكثر من 200 شهيداً موجهاً سيادته بكفالة أسر الشهداء والإهتمام بهم. كما طالب سيادته باستخدام احدث وسائل الكشف عن البضائع وضبط تجارة العبور ووسائل التهريب لمنع تهريب البضائع و الصادرات النقدية وذلك لزيادة حصيلة الصادرات والعمل على ما كل من شأنه زيادة المواعين الإيرادية وتقنيين الإعفاءات الجمركية.

ورحب السيد رئيس الهيئة بوفد وزارة المالية وأبان سعادته أن الموجهات التي ذكرها السيد الوزير ستكون المرتكزات الأساسية لخطة عمل الجمارك للعام 2015م وأن الربط للعام 2015 وضع الجمارك في تحدي وسيبذلون الجهود لتحقيق الربط لهذا العام.