جمارك الحاويات سوبا تضبط حاوية خمور مستوردة

2تمكنت إدارة جمارك الحاويات سوبا من ضبط حاوية بداخلها خمور مستوردة كانت مخباءة داخل شحنة أواني منزلية.

وكان سعادة اللواء شرطة حقوقي/ د. سيف الدين عمر سليمان رئيس هيئة الجمارك قد وقف علي حجم الانجاز وقال أن هذه الضبطية تجئ في أطار أضطلاع هيئة الجمارك في المحافظة علي صحة المواطن من هذه الخمور التي تضر بصحته علاوة علي الناحية الدينية لذلك ، موضحاً أن دور الجمارك أصبح رقابي في المقام الأول مع تسهيل حركة التجارة ، وهو تحدي كبير لضباط الجمارك بجانب الرقابة الفاعلة، مبيناً أن التطور التقني بهيئة الجمارك ساعد كثيراً في الحد من تهريب السلع والبضائع .

وأضاف رئيس الهيئة أن الجمارك تقف بالمرصاد لكل متلاعب باقتصاد البلاد ونأشد المتعاملين مع الجمارك بعدم تعرض اموالهم للتهلكة بسبب الربح المادي السريع .

من جانبه أوضح سعادة العميد شرطة/ عبدالجبار محمد خير مدير إدارة الحاويات سوبا أن هذه الخمور التي كانت موجودة بالحاوية عبارة عن (100) كرتونة تحتوي علي (10300) علبة وزجاجة خمور مستوردة كانت مخباءة بعناية بداخل حاوية محملة أواني منزلية ولكنها لم تفت علي فطنة ويقظة ضباط الحاويات سوبا ، مشيداً باداء قوات الحاويات ومؤكداً مقدرتهم علي احباط وكشف اي عملية تهريب من شأنها المساس بالمواطن في أمنه واقتصاده وصحته ودينه .