الجمارك تحقق 126% من الربط حتى آخر نوفمبر والسيادي يشيد بها

حققت الجمارك نسبة أداء عالية بلغت من أول شهر يناير حتى آخر نوفمبر 126% بينما بلغت إيرادات شهر نوفمبر 154%. وأشاد السيد الفريق أول محمد حمدان دقلو بأداء هيئة الجمارك حيث نقل الأمين العام لمجلس الوزراء عبر خطاب شكر وإشادة بعث به للسيد رئيس هيئة الجمارك الفريق شرطة د. بشير الطاهر بشير حيث جاء فيه انه بعد الإطلاع سيادته على تقرير الآداء لشهر أكتوبر 2019م والذي ما كان ليحدث لولا تضافر جهودكم وجهود منسوبيكم التي أسهمت في الإرتقاء بالعمل والوصول لتلك النتائج بتقديم أفضل الإنجازات. وهذا إن دل على شئ فإنما يدل على إخلاصكم ووفائكم وعملكم الدؤوب وجهودكم المهنية تعبيراً عن التفاني والحرص الكبيرين على التقدم والتطور وطالب الأمين العام للمجلس السيادي بنقل هذه الإشادة إلى كل منسوبي الجمارك المنتشرين في ثغور البلاد.
وكان تقرير آداء الجمارك من يناير حتى آخر أكتوبر بلغ 123% وفي شهر أكتوبر فقط بلغ 160%. وفي إطار تعزيز الإلتزام وإنفاذ التشريعات كانت قد حررت الجمارك حسب التقرير عدد ( 13,452 ) إعلان حجز لبضائع مهربة ومخالفة. حيث تم فتح عدد ( 355 ) بلاغ في حالات تهريب كما نفذت عدد ( 104 ) إبادات لبضائع غير صالحة للإستخدام الآدمي ومخالفة للقوانين واللوائح للجهات ذات الصلة وذلك خلال المدة التي شملها التقرير من أول العام حتى نهاية شهر أكتوبر.

وأفاد التقرير محل إشادة النائب الأول للمجلس السيادي أن الجمارك ضبطت حتى شهر أكتوبر مليون وسبعمائة تسعة وأربعون ألف دولار مهربة . كما ضبطت عدد عشرة مليون وخمسمائة تسعة وأربعون ألف وستمائة ثمانية وتسعون ريال سعودي. كما شمل التقرير ضبط عدد ألف ومائتان وستون ( مسدس ) مهرب في شهر أكتوبر.
وفي تصريح(للمكتب الصحفي للشرطة) صرح الفريق شرطة د. بشير الطاهر بشير أن هذه الإشادة رفعت من الروح المعنوية للعاملين بالجمارك وهي وسام فخر وثناء من رأس الدولة . وتقدير للمجهود الكبير الذي يبذله ضباط وضباط صف وجنود الجمارك في تعزيز الإيرادات ورفد الخزينة العامة وتحقيق أهداف الجمارك الرقابية الأخرى. مؤكداً أن الجمارك سوف تظل الركيزة الاقتصادية للبلاد دعماً للاقتصاد ومكافحة للتهريب.