إتحاد الغرف التجارية يقيم احتفالية لتكريم سعادة اللواء (م) حقوقي د. سيف الدين عمر سليمان

إتحاد الغرف التجارية يقيم احتفالية

لتكريم سعادة اللواء (م) حقوقي د. سيف الدين عمر سليمان

تحت شعار: الوفاء لأهل العطاء

 

DSC_0200 بحضور السيد/ عبد الرحمن ضرار – وزير الدولة بوزارة المالية ووكيل وزارة المالية مصطفى حولي. وسعادة اللواء شرطة/ خليل باشا سايرين – مدير الإدارة العامة للعمليات الجمركية واللواء شرطة/ د بشير الطاهر – مدير الإدارة العامة للإلتزام والتسهيل. ومدراء الدوائر والإدارات الجمركية. الفريق اول محمد نجيب الطيب – مدير عام الشرطة السابق وقادة العمل الشرطي السابقين. والسيد/ الفريق صلاح الشيخ – المدير السابق لهيئة الجمارك وقادة العمل الجمركي السابقين. وأمين عام ديوان الضرائب. والأستاذ سعود البرير – رئيس اتحاد أصحاب العمل ولفيف من السادة رجال الأعمال واتحاد المخلصين . تم تكريم سعادة اللواء شرطة(م) حقوقي د. سيف الدين عمر سليمان بقاعة السودان بفندق كوارل مساء الخميس 26 نوفمبر 2015 .

وابتدر الحديث الأستاذ سعود البرير – رئيس اتحاد أصحاب العمل

الذي أشاد بالدور الذي قدمه سعادة اللواء/ سيف الدين عمر سليمان – المحتفى به وبدوره الطليعي في تطوير العلاقة بين الإتحاد والجمارك مما أدى إلى تسهيل وتطوير العمل والشراكة بين الطرفين واثمر ذلك بتوقيع شراكة ذكية بين اتحاد أصحاب العمل وهيئة الجمارك وقد أصبحت هذه الشراكة إنموذج متفرد للعلاقة بين الحكومة والقطاع الخاص.

ونشيد بالتطوير والتحديث الذي حدث في عهد سعادته من برامج الحوسبة والنافذة الواحدة التي سهلت كثيراً من زمن الإجراءات. ونشهد بأن مكتبه كان دوماً مفتوحاً للإتحاد لمناقشة كل المشاكل التي توجه هذه الشراكة.

وفي كلمته أشاد الدكتور/ عبد الرحمن محمد ضرار – وزير الدولة بوزارة المالية باتحاد الغرف التجارية بكل غرفها لتكريم المحتفى به الذي اعتبره تكريم لكل القطاع المالي بالدولة وأشاد بالدور الذي حدث في عهد اللواء سيف من ناحية تقنية وإدارية وتطور في العمل الجمركي. ونشهد أنه أفنى أفضل سنين عمره في العمل الجمركي بكل تفاني ومهنية وهو أهل لهذا التكريم.

وفي الختام تحدث المحتفي به سعادة اللواء شرطة (م) حقوقي د. سيف الدين عمر سليمان

في كلمته رحب بالمشاركين بكافة القطاعات وأشاد سعادته بالعلاقة بين الجمارك وقطاع اتحاد اصحاب العمل والغرف التجارية الذي يمثل 70% من حجم العمل فقد كان لا بد أن يتم الشراكة بين القطاعين في العام 2009م وقد كانت شراكة ذكية اعتبرتها منظمة الجمارك العالمية انظمة يحتزى به في العلاقة بين القطاع الخاص والجمارك مما ساعد البلاد أن تتجاوز اصعب المراحل التي مرت بالبلاد بعد انفصال الجنوب والأزمة المالية العالمية لما لها من أثر في الاقتصاد. وتجربة السودان أصبحت انموذج منظمة الجمارك العالمية في تسهيل الأعمال. ونظمح بالمزيد من النجاحات في المستقبل إذا استمرت هذه الشراكات وأوصي اخواني من الجمركيين باستمرار هذه التعاون والتفاهم والتطوير والتحديث لهذه الشراكات مع القطاع الخاص وأسأل الله أن يوفقكم.

الجهات التي كرمت المدير السابق لواء شرطة حقوقي/ د. سيف الدين عمر سليمان

DSC_0188