وزير الداخلية المكلف يشيد بأداء منسوبي هيئة الجمارك في دعم الإقتصاد الوطني طباعة

جدد الفريق أول شرطة (حقوقي) عنان حامد محمد عمر وزير الداخلية المكلف مديرعام قوات الشرطة إهتمام وزارة الداخلية ورئاسة قوات الشرطة بتوفير الدعم اللازم لخطط وبرامج حماية الإقتصاد الوطني من كافة المهددات خاصة التهريب والسلع التي تأتي عبر حدود ومواني البلاد.

مشيداً بالدور الكبير الذي ظلت تضطلع به قيادة هيئة الجمارك عبر إداراتها المختلفة من جهود متعاظمة في حمايتها للاقتصاد الوطني واستخدامها لبرامج التقنية في العمل الجمركي مما أسهم كثيرا على تسهيل إجراءات الدولة بالايرادات التي تدعم مشاريع التنمية بالبلاد.
جاء ذلك لدى مخاطبته اليوم بمباني رئاسة هيئة الجمارك لمنسوبي هيئة الجمارك بحضور أعضاء هيئتي الإدارة والقيادة ومدراء الإدارات العامة والدوائر بهيئة الجمارك.
مبينا أن الهيكل التنظيمي المتكامل في العمل الشرطي في كافة إدارات الشرطة مطلوب لمزيد من التجويد وحسن الأداء بجانب تطبيق الأوامر واللوائح المنظمة للعمل. داعيا للاهتمام ببيئة العمل وتوفير متطلباتها بجانب توفير البيئة الصالحة للأفراد بضمان مستحقاتهم في السكن والصحة والتعليم وتوفير المعيشة لهم.
من جانبه أوضح السيد الفريق شرطة د. بشير الطاهر رئيس هيئة الجمارك ان الجمارك تضطلع بمهام وواجبات كبيرة عبر خطط تسهم في تحقيق الإيرادات الجمركية. إضافة لخططها التأمينية للحد من عمليات التهريب بمختلف المنافذ الجمركية من خلال أربعة إدارات عامة. مضيفا أن استخدام الجمارك لبرامج منظمة الجمارك العالمية قلل كثيرا من الجهد بحوسبة العمل الجمركي عبر نوافذ موحدة خدمة للمواطن وتقليل للوقت والجهد. مبينا أن زيارة وزير الداخلية المكلف للجمارك تؤكد إهتمام القيادة بالقاعدة مؤكدا التزام كافة منسوبي الجمارك المنتشرين في كل ولايات البلاد بأداء واجباتهم بكل تجرد ونكران ذات دعما لاستقرار البلاد والمحافظة على خيراتها.