هيئة الجمارك وشركة بروكتر ينظمان ورشة لمحاربة الغش التجاري طباعة

تحت شعار (المشغل الاقتصادي المعتمد) نظمت هيئة الجمارك السودانيه ممثلة في دائرة التدريب وادارة الملكية الفكرية بالتعاون مع شركة بروكتر وقامبل العالمية(Procter & Gamble ) صباح اليوم بفندق كورنثيا بالخرطوم ورشة عمل تدريبيه حول (حمايه حقوق الملكيه الفكريه-مكافحة الغش التجاري المتعلق بالتقليد) والتي شرفها بالحضور السيد اللواء صلاح الدين احمد حسين الحمري مدير الادارة العامة للالتزام والتسهيل و عدد من مدراء الدوائر والادارات وممثلي شركه بروكتر ومشاركين من منسوبي هيئة الجمارك والمختصين بشأن الملكية الفكرية.
و اوضح سعادة اللواء شرطة/صلاح الدين الحمري ان الورشة تاتي في اطار الشراكة لمكافحة الغش التجاري المتعلق بالتقليد بين هيئة الجمارك السودانية والقطاع الخاص متمثل في شركة بروكتر وقامبل العالمية الرائدة في مجال الصناعة ولها العديد من العلامات التجاريه تحملها سلع اصليه لها رواج في السودان كصابون(tide -وصابون Ariel ) والعديد من المنتجات المودعة بطرف ادارة حماية حقوق الملكية الفكرية بغرض الحماية موضحا ان شعار الورشه هو برنامج مطروح من قبل منظمة الجمارك العالمية لتفعيل مثل هذه الشراكات. متمنيا بنهاية الورشة تعرف الدارسين علي العمل في التميز بين البضائع المقلدة والاصلية .
تضمنت الورشة محاضرتين قدم المحاضرة الاولى د. هادي يحي كنعان ممثل شركة بروكتر و قامبل تحدث فيها عن منتجات الشركة وكيفية التمييز بين المنتج الاصلي و المقلد و الضرر الناتج من المنتجات المقلدة على الصناعه و الاقتصاد و صحة المستهلك وقدم المحاضرة الثانية المقدم شرطة/ د. راشد عبد المحسن مدير ادارة حقوق حقوق الملكية الفكرية والتي تحدث فيها عن نشأة الملكية الفكرية و دورها في حماية المنتج و المصنع والمستهلك بالاضافة لحماية الملكية الادبية و براءة الاختراع