هيئة الجمارك وشرطة المحاكم تبيدان مخدرات وعقاقير طبية بمصهر ساريا طباعة

نفذت هيئة الجمارك وشرطة المحاكم ﺻﺒﺎﺡ اليوم الأحد ﺑﻤﺼﻬﺮ ﺳﺎﺭﻳﺎ ﺟﻨﻮﺏ ﺍﻟﺨﺮﻃﻮﻡ إبادة مشتركة عبارة عن كوكايين صافي وهيروين وبنقو وشاشمندي وحبوب مخدرة وكمية من العقاقير الطبية منتهية الصلاحية.

وكان ذلك ﺑﺤﻀﻮﺭ قاضي محكمة الخرطوم شمال مولانا محمد سر الختم عثمان ﻭﻭﻛﻴﻞ نيابة الجمارك السيد مصطفى الحاج ومدير إدارة جمارك مطار الخرطوم السيد العميد شرطة طارق عبدالحميد محمد ورئيس فرع المخالفات بجمارك مطار الخرطوم السيد العميد شرطة خالد أحمد محمد صالح ﻭﻣﻤﺜﻠﻴﻦ ﻟﻠﺠﻬﺎﺕ ﺫﺍﺕ ﺍﻟﺼﻠﺔ وذلك ﺗﻨﻔﻴﺬﺍ ﻷﺣﻜﺎﻡ ﻗﻀﺎﺋﻴﺔ ﺻﺎﺩﺭﺓ ﺑﺈﺑﺎدة هذه الكميات ﺑﻌﺪ ﺍﻟﻔﺮﺍﻍ ﻣﻦ ﻛﺎﻓﺔ ﻣﺮﺍﺣﻞ ﺍﻟﺘﻘﺎﺿﻲ.

وفي كلمته أوضح قاضي محكمة الخرطوم شمال مولانا محمد سر الختم عثمان انه وبالتنسيق مع ادارة جمارك مطار الخرطوم تمت ابادة حوالي ١٤ جوال من (البنقو) تحتوي على ٢٥ الف رأس و ١٠ كيلوجرام من الكوكايين و ٧ كيلوجرام من الهيروين وعدد (١) كيس شاشمندي و (١) شوال من نبات القات المخدر، كل هذه الكميات مختصة بمحكمة الخرطوم شمال حيث تمت فيها المحاكمات وحازت على حجية الامر المقضي فيه من الناحية القضائية.

كما شكر مولانا محمد سرالختم هيئة الجمارك وادارة مصهر ساريا للتعاون والتنسيق التام في إطار المسؤولية المجتمعية حفاظاً على المجتمع سالم ومعافى.

وأوضح ﻣﺪﻳﺮ ﺇﺩﺍﺭﺓ ﺟﻤﺎﺭﻙ ﻣﻄﺎﺭ ﺍﻟﺨﺮﻃﻮﻡ ﺍﻟﻌﻤﻴﺪ ﺷﺮﻃﺔ طارق عبدالحميد محمد المهدي ﺇﻥ الكميات الخاصة بالجمارك ﻛﺎﻧﺖ ﻟﻀﺒﻄﻴﺎﺕ ﻣﺨﺘﻠﻔﺔ من المخدرات نفذتها إدارة جمارك مطار الخرطوم ﻣﺒﻴﻨﺎً أنها ﻋﺒﺎﺭﺓ ﻋﻦ (٢٧) ﺇﻋﻼن ﺣﺠﺰ و عدد (١) مسلسل مهملات تحتوي على ٦ كيلوجرام ونصف من مخدر الكوكايين و ١٠ كيلوجرام من مخدر الهيروين بالإضافة إلى كمية كبيرة من الحبوب المخدرة والمهلوسة و العقاقير الطبية، مضيفاً أن إدارته ﺃﺣﺒﻄﺖ هذه الكميات في ﻣﺤﺎﻭﻟﺔ ﺗﻬﺮﻳﺒﻬﺎ ﺇﻟﻰ ﺩﺍﺧﻞ ﺍﻟﺒﻼﺩ ﺇﻻ ﺃﻥ ﻓﻄﻨﺔ ﻭﻳﻘﻈﺔ ﻗﻮﺍﺕ ﺇﺩﺍﺭﺓ ﺟﻤﺎﺭﻙ ﻣﻄﺎﺭ ﺍﻟﺨﺮﻃﻮﻡ ﻛﺎﻧﺖ ﺑﺎﻟﻤﺮﺻﺎﺩ ﻟﺘﻠﻚ ﺍﻟﻤﺤﺎﻭلات الفاشلة.

ﻭﺃﻭﺿﺢ سعادته ﺃﻥ ﺍﻹﺑﺎﺩﺓ ﺗﺄﺗﻲ ﻓﻲ ﺇﻃﺎﺭ ﺳﻌﻲ ﻫﻴﺌﺔ ﺍﻟﺠﻤﺎﺭﻙ ﻟﻠﺤﻔﺎﻅ ﻋﻠﻰ صحة ﺍﻹﻧﺴﺎﻥ و ﺇﻥ ﺇﺩﺍﺭﺓ ﺟﻤﺎﺭﻙ ﻣﻄﺎﺭ ﺍﻟﺨﺮﻃﻮﻡ ﺳﺘﻜﻮﻥ ﺍﻟﺴﺪ ﺍﻟﻤﻨﻴﻊ ﻟﻜﺎﻓﺔ ﻣﺤﺎﻭﻻﺕ ﺍﻟﺘﻬﺮﻳﺐ ﻭﺍﻟﺤﻔﺎﻅ ﻋﻠﻰ ﺇﻗﺘﺼﺎﺩ ﻭﺻﺤﺔ ﻭﺳﻼﻣﺔ المواطن.