نائب والي البحر الاحمر يشيد بالمعرض المتميز لهيئة الجمارك طباعة

أشاد السيد اللواء الركن مصطفي محمد نور نائب والي ولاية البحر الأحمر بجناح هيئة الجمارك بالمعرض التجاري المصاحب لمهرجان السياحة والتسوق الحادي عشر جاء ذلك لدى زيارته معرض هيئة الجمارك يرافقه عدد من الوزراء والاجهزة التنفيذية والتشريعية بالولاية بحضور السيد مدير شرطة الولاية اللواء شرطة عثمان حسن عثمان والسيد اللوء شرطة حقوقي مصطفى حسن العبد مدير دائرة جمارك البحر الأحمر وعدد من السادة الضباط واعضاء اللجنة المنظمة للمهرجان وأكد السيد نائب الوالي أن جناح الجمارك من الاجنحة المميزة بالمعرض والجديرة بالزيارة.
وطاف السيد الوالي بالنوافذ الجمركية المختلفة ووقف على آخر التقنيات التي توصلت لها الجمارك والتي من شأنها تبسيط الإجراءات وتسهيل حركة التجارة مع الرقابة الجمركية الفاعله وثمن سيادته الدور الكبير الذي تقوم به هيئة الجمارك تجاه المجتمع وتنوير المواطنين من خلال المعرض بالاثار الضارة للتهريب والسلع والبضائع المقلده والمضره بصحة الإنسان.
وأوضح المقدم شرطة الجيلي موسى عمر مقرر لجنة المعارض بالجمارك والذي اختارته اللجنة المنظمة ليتحدث باسم كافة الجهات العارضة أن مشاركة هيئة الجمارك بالمعارض التجارية والاقتصادية تأتي تأكيدا لمبدأ الشراكة وتوطيد العلاقة مع الشركاء، ورفع الوعي ودرجة الثقافة الجمركية لدى المواطنين ، وتعزيز ثقة المواطن في مؤسسات الدولة بتقديم التجربة الجمركية السودانية وما توصلت إليه هيئة الجمارك من تطور وأساليب جمركية حديثة للقيام بواجبها والحفاظ على الوطن والمواطن في كلياته الخمس وإعلاء مبدأ المسؤلية المجتمعية. ويعد هذا الاختيار تكريما واعترافا بدور هيئة الجمارك ومشاركتها الفعالة في انجاح المعرض التجاري .
الجدير بالذكر أن معرض الجمارك شهد اقبالا كبيراً من قبل الزوار ، حيث احتوى المعرض على مسابقات يومية وجوائز، ومعارض تعريفية، وثقافة جمركية، وتوزيع مطبوعات تعريفية وعرض إفلام وثائقية نالت استحسان الجميع. وفي ختام زيارتهم للمعرض كرمت اللجنة الدائمة للمعارض بهئية الجمارك السيد نائب الوالي والسيد مدير شرطة الولاية واللجنة المنظمة للمهرجان بدروع تذكارية تقديرا وعرفانا منها للجهود المبزولة من قبلهم.
وتستمر فعاليات المعرض حتى الثالث من يناير 2018م بأرض المعارض بكورنيش السي لاند.