رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية يشيد بأداء هيئة الجمارك السودانية طباعة

أشاد رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية الأستاذ معتز موسى بروح الانضباط العالية  لهيئة الجمارك السودانية في تقديم خدماتها للمواطنين، داعيا إلى مزيد من التطور لزيادة فاعلية الإنتاج وتحقيقها بأقل التكاليف.

ونادى معتز لدى زيارته  رئاسة هيئة الجمارك يرافقه وزير الدولة برئاسة مجلس الوزراء الأستاذ طارق حاج علي ووزير الدولة بالمالية والتخطيط الاقتصادي الأستاذ مصطفى حولي ومساعد أول محافظ البنك المركزي حسين جنقول بالإضافة إلى وكيل وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي، بأهمية الاهتمام برفع قدرات العاملين والتدريب، مشيرا إلى أهمية الاستمرار في عمليات الربط  الشبكي على كافة منظومة العمل والجهات ذات الصلة في إطار الحكومة الالكترونية.

وشدد رئيس مجلس الوزراء على ضرورة ضبط المهملات في المحطات الجمركية بالتعاون مع وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي، مثمنا جهود العاملين بهيئة الجمارك السودانية خاصة الذين استشهدوا وهم يودن واجبهم في سبيل المحافظة على الاستقرار الاقتصادي للبلاد.

وسجل رئيس مجلس الوزراء والوفد المرافق زيارة لمركز المعلومات بإدارة الجمارك وتعرف على مهامه في تزويد الإدارة بالمعلومات المباشرة.

واستعرض مدير هيئة الجمارك السودانية لواء دكتور بشير الطاهر بشير تقرير أداء الهيئة في العام 2018م، مقدما شرحا وافيا لخطة العام 2019م التي ترتكز على حماية الاقتصاد الوطني وتسهيل التجارة العالمية والتحصيل العادل الفعال للإيرادات بجانب بناء القدرات، لافتا إلى أن تقرير الأداء لشهر يناير من هذا العام بلغ 153%  من الربط المقدر.