ختام المهمة التشخيصية لخبراء منظمة الجمارك العالمية لنظام التدريب بهيئة الجمارك السودانية طباعة

شرف كل من السيد العميد حسب الكريم آدم مدير دائرة التخطيط والسيد العميد أحمد سبت مدير دائرة التدريب ختام فعالية المهمة التشخيصية لخبراء منظمة الجمارك العالمية لنظام التدريب بهيئة الجمارك السودانية التي كانت في الفترة من (23-30)ديسمبر/2018م   وشارك في هذه المهمة كل من السيد سي محمد الحايل خبير منظمة الجمارك العالمية والسيد براهمي بوطالب مدير إدارة المواردالبشرية بالجمارك الجزائرية وهو خبير معتمد من منظمة الجمارك العالمية . شملت المهمة لقاءات مع مدراء الإدارات المختلفة ومناقشة طرق اعتماد المدربين واساليب التدريس والتدريب المتبعة من قبلهم , وأيضاً تم لقاء مجموعة من الضباط المستفيدين من برامج التدريب كما تم عرض ومناقشة نتائج التشخيص وخارطة الطريق بغرض معرفة مدى مطابقة ذلك مع معايير منظمة الجمارك العالمية .

خلصت الفعالية بالعديد من التوصيات اهمها تحديث الموارد البشرية والإستفادة من منصة التدريب عن بعد وتشجيع التدريب الذاتي وتدريب المدربين على نهج التدريب القائم على الكفاءة واعتماد مدربين دائمين مسئولين عن هندسة التدريب .

شكر الخبير سي محمد الحايل كل السودانين على كرم الضيافة وتقدم بالشكر للسيد رئيس هيئة الجمارك لإلتزامه بتحديث الجمارك لتكون متقدمة عالميا, وأضاف أن التدريب مسئولية كل الكادر العامل في الجمارك .