الفصل التاسع والثلاثون:اللدائن ومصنوعاتها طباعة

القسم السابع

لدائن ومصنوعاتها، مطاط ومصنوعاته

 

 ملاحظات:

 

  1. المنتجات التي تكون مجموعات مؤلفة من عدة عناصر منفصلة والتابعة بكاملها أو بجزء منها لهذا الفسم والتي يسهل التعرف عليها علي أنها معـدة، بعد الخلط لأن تكون منتجاً تابعاً للقسم السادس أو السابع، إن هذه المنتجات تدخل في البنـد العائد للمنتج الأخير بشرط أن تكون عناصره المكونة:

 

     ( أ)  من الممكن التعرف عليها بصورة واضحة بحسب كيفية تهيئتها علي أنها معـدة للإستعمال معاً من غير إعادة تغليفها؛

 

     (ب)  مقدمة معاً، و

 

     (ج)  قابلة للتعرف عليها من حيث طبيعتها أو من حيث كميات كل منها مكملة لبعضها البعض.

 

 

  1. بإستثناء الأصناف المذكورة في البنـدين 39.19 أو 39.18 يدخل في الفصل 49 اللدائن والمطاط والمصنوعات من هذه المواد المطبوعة والمتضمنة صوراً أو رسوماً أو نصوصاً والتي لا يكون للطباعة فيها دور ثانوى بالنسبة للإستعمال الأساسي.


 

الفصل التاسع والثلاثون

اللدائن ومصنوعاتها

 

ملاحظات:

 

  1. تعنى عبارة “لدائن” فى جدول التعريفة المواد الداخلة فى البنود من 39.01 الى 39.14، والــتى إذا ما إخضعت لتأثير خارجى (بصورة عامة للحرارة وللضغط ، مع إستعمال مذيب أو مادة ملدنه عند الإقتضاء)، يكون بإمكانها، فى أثناء عملية البلمرة أو فى مرحلة لاحقة ، أن تتخذ أشكالاً بالقولبة أو بالصب أو بالسحب أو بالترقيق أو بأية عملية أخرى ، تظل محتفظة بها عندما ينتهى فعل هذا التأثير الخارجى . تشمل عبارة “لدائن” فى جدول التعريفة أيضاً الألياف المبركنة ، غير أن هذا التعبير لا ينطبق على المواد التى تعتبر كمواد نسجية داخلة فى القسم الحادى عشر .

 

  1. لا يشمل هذا الفصل:

 

     ( أ)  محضرات التشحيم المذكورة بالبند 27.10 أو البند 34.03.

 

     (ب)  الشموع الداخلة في البنـود 27.12 أو 34.04.

 

     (ج)  المركبات العضوية المنفصلة المحددة الصفات كيميائياً (الفصل 29).

 

     (د )  الهيبارين أو أملاحه (بنـد 30.01).

 

     (هـ)  محاليل (عدا الكولوديون) محتوية علي أى من المنتجات المذكورة في البنـود 39.01 لغاية 39.13 في مذيبات عضوية طيارة عندما يزيد وزن المذيب عن 50% وزناً من المحـلول (البنـد 32.08) ، أوراق الخـتم الداخلة في البنـد 32.12.

 

     (و)  العوامل العضوية ذات النشاط السطحى المحضرة الداخلة في البنـد 34.02.

 

     ( ز)  الصموغ المصهورة أو الصموغ الأستيرية (بنـد 38.06).

 

     (ح)  الإضافات المحضرة للزيوت المعدنية (بما فيها الجازولين) أو للسوائل الأخرى ذات الإستخدامات المماثلة كزيوت معدنية (البند 38.11).

 

     (ط)   زيوت هايدروليك محضرة أساسها البولى جليكول والسيليكون أو بوليمرات أخرى مما يدخل فى الفصل 39 (البند 38.19).

 

     (ى)  الكواشف للتشخيص أوالمختبرات على عبوات بلاستيك البنـد 38.22.

 

     (ك)  المطاط التركيبي كما هو معروف في الفصل 40 وكذلك المصنوعات من مطاط تركيبي.

 

 


     (ل) أصناف عدة الحيوانات والسراجة (البنـد 42.01) أو الصناديق أو حقائب الأمتعة أو حقائب اليد والأوعية الأخر الداخلة في البنـد 42.02.

 

     (م)  مصنوعات الحصر والسلال المذكورة في الفصل 46.

 

     (ن) أغطية الجدران الواردة في البنـد 48.14.

 

     (س) المنتجات المذكورة في القسم الحادى عشر (النسج ومصنوعاتها).

 

     (ع) الأصناف الواردة في القسم الثاني عشر (الأحذية وأغطية الرأس والمظلات ومظلات الشمس وعصي المشى والسياط ومقابض سياط الركوب أوأجزاؤها).

 

     (ف) أصناف وحلي الغواية (المقلدة) الداخلة في البنـد 71.17.

 

     (ص) منتجات القسم السادس عشر (آلات وأجهزة أو معدات آلية أو كهربائية).

 

     (ق) أجزاء الطائرة أو معـدات النقل والواردة في القسم السابع عشر.

 

     (ر) أصناف الفصل 90 (مثل العناصرالبصرية وأطر النظارات وأدوات الرسم).

 

     (ش) أصناف الفصل91 (مثل أظرف وصناديق الساعات).

 

     (ت)  أصناف الفصل 92 (مثل الأدوات الموسيقية وأجزاؤها).

 

     (ض) أصناف الفصل 94 (مثل الأثاثات وأجهزة الإنارة واللوحات المضيئة والمباني المسبقة الصنع).

 

     (ث) أصناف الفصل95 (مثل اللعب والألعاب ولوازم الرياضة).

 

     (غ) أصناف الفــصل  96(مثل، الفراجين والأزرار والحابكات المنزلقة  المسننة أو غير المسننه والأمشاط وقصبات الغــلايين، ومباسم السجائر ومايماثلها، وأجزاء القوارير العازلة وما يماثلها، وأقلام الحبروأقلام الرصاص) .

 

  1. 3. لا يدخل في البنـود 01 إلى 39.11 سوى المنتجات المتحصل عليها بواسطة التركيب الكميائي والمدرجة ضمن الفئات التالية:

 

       ( أ) البولي أوليفينات التركيبية السائلة التي يتقـطر أقـــل من 60% من حجمها في درجة حرارة 300 درجة مئوية بعد التحول إلي 1.013 ملليبار لدى إستخدام عملية التقطير ذات الضغط المنخفض (البنـدين 39.01 و 39.02).

 

     (ب)  الراتنجات غير العالية البلمرة من نوع كومارون – أندين (بنـد 39.11).

 

     (ج)  البوليمرات التركيبية الأخرى التي معـدل وحداتالمونومرات 5 وحدات علي الأقل.

 

     ( د)  السيليكونات (بنـد 39.10).

 

     (هـ) الريزولات (البنـد 39.09) والبرييوليمرات الأخرى.

 

  1. تشمل عبارة “بوليميرات مركبة ” جميع البوليميرات التى لاتمثل أى وحدة من مونومراتها المفردة نسبة 95% وزناً أو أكثر من المكونات الكلية للبوليمر.

 

     ولأغراض تطبيق هذا الفصل، وما لم ينص على خلاف ذلك، فإن البوليميرات المركبة (بما فيها منتجات البلمرة المركبة بالتكثيف أو بالإضافة أو بالتكتيل أو بالتطعيم) ومخاليط البوليميرات، تتبع البند الذى يشمل البوليميرات ذات وحدة الكومونومر التى تتفوق وزناً على جميع وحدات الكومونومر الأخر كل على حدة.

     إذا لم تكن أى وحدة مفردة من وحدات الكومونومر متفوقة وزناً على غيرها، فإن البوليميرات المركبة أو مخاليط البوليمر، حسب الحال ، يجب أن تبند فى البند الذى يرد متأخراً فى الترتيب الرقمى بين تلك البنود الواجب أخذها فى الإعتبار بدرجة متساوية

    

  1. البوليمرات المعدلة كيميائياً التي تتغير فيها فقط الأجزاء الملحقة بسلسلة البوليمر الرئيسية بواسطة التفاعل الكيميائى ، ينبغي أن تبنـد في البنـد المناسب للبوليمر غير المعدل. ولا تنطبق هذه الأحكام علي البوليمرات المركبة المطعمة.

 

  1. وفقاً لمفهوم البنـود 39.01 إلى 39.14 تنطبق عبارة الأشكال الأولية علي الأشكال التالية فقط:

 

     ( أ)  سوائل ومعاجين بما في ذلك التبددات (مستحلبات ومعلقات) والمحاليل.

     (ب)  كتل غير منظمة أو قطع أو مساحيق جريش (بما فيها مساحيق القولبة) وحبيبات ورقائق وأشكال غير متماسكة سائبة مماثلة.

 

  1. لا يشمل البنـد رقم 39.15 النفايات والفضلات والقصاصات والخردة العائدة كمادة واحدة قابلة للتلدن بالحرارة والمحولة إلي الأشكال الأولية (بنـود 39.01 إلي 39.14).

 

  1. من أجل تطبيق أحكام البنـد 39.17 يُقصد بعبارة “أنابيب ومواسير وخراطيم” المنتجات المجوفة وإن كانت مصنعة أو نصف مصنعة ، من النوع المستعمل بصورة عامة في نقل أو توصيل أو توزيع الغازات أو السوائل (مثل خراطيم الحدائق المضلعة والأنابيب المسطحة الأخرى ومع ذلك بإستثناء ما ذكر أخيراُ فأن الأصناف التي لها مقطع عرضى داخلي غير دائرى أو مفلطح بيضاوي أو مستطيل (والتي لا يتجاوز طول مقطعها العرضي الداخلى فيها مرة ونصف عرضها) أو هي بشكل مضلع منتظم فلا تعتبر كأنابيب أو مواسير أو خراطيم وإنما تعتبر كأشكال خاصة (بروفيلات).

 

  1. يُقصد بعبارة “أغطية جدران أو أسقف من اللدائن” وفقاً لمفهوم البنـد 39.18. المنتجات بشكل لفات بعرض لا يقل عن 45 سم قابلة للإستعمال لزخرفة ديكورات الجدران أو الأسقف مكونة من اللدائن المثبتة بصفة دائمة علي حامل من أى مادة غير الورق ، والتي تكون طبقة اللدائن فيها (علي الوجه الظاهر) محببة أو منقوشة أو ملونة أو مطبوعة بزخارف أومزخرفة بأى طريقة كانت.

 

  1. وفقاً لمفهوم البنـدين 39.20 و 39.21 يُقصد بعبارة “الألواح والصفائح والأغشية (الأفلام) والصفائح الرقيقية والأشرطة والقـدد غير المذكورة في الفصل 54) والكتل من أشكال هندسية منتظمة وإن كانت مطبوعة أو مشغولة السطح بطرق أخرى ، غير مقطعة أو مقطعة بأشكال بسيطة مستطيلات (بما فيها المربعات) ولكنها غير مشغولة أكثر من ذلك (حتى ولو أضفت عليها هذه العملية صفة الأصناف الجاهزة للإستعمال).

 

  1. ينطبق البنـد 39.25 علي الأصناف التالية فقط، وهي الأصناف التي لم تدرج في أيٍ من البنـود السابقة المدرجة في الفصل الفرعي الثانى.

 

      ( أ)  الصهاريج، والخزانات (بما فيها خزانات الفضلات) والدنان والأوعية المماثلة التي تزيد سعتها عن 300 لتر.

 

      (ب)  العناصر الإنشائية المستخدمة علي الأخص في الأرضيات أو الجدران أو الحواجز أو الأسقف أو الأسطح.

 

      (ج)  المزاريب ولوازمها.

 

      ( د)  الأبواب والنوافذ وأطرها وعتبات الأبواب.

 

      (هـ) الشرفات الدرابزين والأسيجة والبوابات والحواجز المشابهة.

 

      ( و)  مصاريع النوافذ والأبواب والستائر الداخلية البلاستيكية (بما فيها الستائر المضلعة) والأصناف المماثلة وأجزاؤها ولوازمها.

 

      ( ز)  الرفوف الكبيرة المعدة للتركيب والمثبتة بصفة دائمة مثلاً في المخازن والمتاجر أو الورش والمستودعات.

 

      (ح)  الزخارف والأشكال التزيينية وعلى الأخص الزخارف المعمارية المحرزة وللقباب وأبراج الحمام.

 

      (ط)  اللوازم والتركيبات المعدة للتركيب بصفة دائمة في أو على الأبواب والنوافذ والأدراج والجدران، وأجزاء أخر من المباني لا سيما الأزرار، العقدات، المقابض الكابلات والأقواس وحمالات المناشف ولوحات المفاتيح واللوحات الواقية الأخرى.

 

ملاحظة البنـد الفرعي:

 

  1. في أى بنـد من بنـود هذا الفصل، تبند البوليمرات (بما فيها البوليمرات المركبة) والبوليمرات المعدلة كيمائياً تبند حسب القواعد التالية:

 

    ( أ)  حينما يكون هنالك بنـد فرعي مسمى (غيرها) في نفس التسلسل:-

 

  1. الإشارة إلي البوليمر في البنـد الفرعي ببادئة بولي (مثل بولي إيثلين ، بولي أمبد – 6.6) تعني أن وحدة أو وحدات المونومر المكونة لهذا لبوليمر المعني المحتسبة معاً يجب أن يشكل 95% أو أكثر وزناً بالنسبة للمحتوي الكلي للبوليمر.

 

  1. البوليمرات المركبة المعنية في البنـود الفرعية 390130.00 و 390320.00 و 390330.00 و 390430.00 تصنف في هذه البنـود شريطة أن وحدات الكومونومر للبوليمرات المركبة المعنية يشكل 95% أو أكثر وزناً بالنسبة للمحتوي الكلي للبوليمر.

 

  1. البوليمرات المعدلة كيميائياً تصنف في البنـد الفرعي المسماة (غيرها) شريطة أن البوليمرات المعدلة كيماوياً غير منصوص عليها في بنـد فرعي آخر.

 

  1. البوليمرات التي لم تشملها الفقرات (1)، (2)، (3) أعلاه تصنف في البنـد الفرعي، فيما بين البنـود الفرعية المتبقية في التسلسل أو التتالي، شاملة بوليمرات من وحدة المونومر الغالبة وزناً كل وحدات الكونومر الأحادية الأخرى، لهذا الغرض، وحدات المونومر المكونة للبوليمرات في سلسلة البنـود الفرعية موضوع البحث أو النقاش، هي التي فقط ينبغي أن تقارن أو توازن.

 

     (ب)  حين لا يكون هنالك بنـد فرع مسماة (غيرها) في نفس التسلسل:

 

  1.     البوليمرات تصنف في البنـد الفــرعي الشامل عـلى بوليمرات من وحدة المونومر الغالبة وزناً على كل وحدات المونومر الأحادية الأخرى، لهذا الغرض، وحدات المونومر المكونة للبوليمرات الواقعة في نفس البنـد الفرعي يجب أن تؤخذ معاً، وحدات الكومونومر المكونة للبوليمرات في سلسلة البنـود الفرعية البحث أو النقاش ، هي التي فقط ينبغي أن تقارن وتوازن.

 

  1.   البوليمرات المعدلة كيميائياً تصنف في البنـد الفرعي المسماة (غيرها) شريطة أن البوليمرات المعدلة كيماوياً غير منصوص عليها في بنـد فرعي آخر.

 

  1. لأغراض البند الفرعى 3920.43، فإن عبارة ” ملدنات “، تشمل الملدنات الثانوية .

 

رقـم

البنـد

رمز النظام المُنســق الصــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــنف فـئة الرسم الوحـدة الإحصائية
         
    I–  الأشكال الأولية    
39.01   بوليمرات الإيثيلين في أشكالها الأولية.    
  39011000 – بولي إيثيلين ذات كثافة  تقل عن 0.94. 3% كيلوجرام
  39012000 – بولي إيثيلين ذات كثافة تعادل أو تزيد عن 0.94. 3%
  39013000 – كوبوليميرات الإيـثـيلين – أسيتات الفـيـنيل 3%
  39014000 – كوبوليميرات الإيثيلين – ألفا – أولفين بوزن نوعى أقل من 0.94 3%
  39019000 – غيرها 3%
         
39.02   بوليمرات بروبيلين أو أوليفينات أخر بأشكالها الأولية.    
  39021000 – بولي بروبيلين 3%
  39022000 – بولي أيزوبوتيلين 3%
  39023000 – كوبوليميرات البروبـيلين 3%
  39029000 – غيرها 3%
         
39.03   بوليمرات ستيرين بأشكالها الأولية.    
    – البولي سيترين:    
  39031100 — قابلة للمد 3%
  39031900 — غيرها 3%
  39032000 – كوبوليميرات أسيترين أكريلونترايل (S.A.N). 3%
  39033000 – كوبوليميرات الريلونترايل – بوتادين – ستيرين مركبة (A.B.S). 3%
  39039000 – غيرها 3%
         
 

39.04

 

 

 

39041000

 

39042100

39042200

39043000

39044000

39045000

 

39046100

39046900

39049000

 

 

بوليمرات (كلوريد الفنيل) أو الأوليفينات المهلجنة الأخر بأشكالها الأولية.

– بولي (فينيل كلوريد) غير ممزوج بمواد أخر.

– بولي (فينيل كلوريد) أخر:

— غير ملدن.

— ملدن.

– كوبوليميرات من كلوريد الفيـنـيل – أسيتات الفينيل

–  كوبوليميرات أخر من كلوريد الفنينيل.

– بوليمرات كلوريد الفينيلدين.

– بوليمرات فلوريد:

— بولي تترافلورو إيثيلين

— غيرها

– غيرها

 

 

 

3%

 

3%

3%

3%

3%

3%

 

3%

3%

3%

 

 

 

كيلوجرام

 

 

 

 

39.05

 

 

 

 

 

39051200

39051900

 

39052100

39052900

39053000

 

39059100

39059900

 

 

بوليمرات واسيتات الفينيل أو أستيرات الفينيل، أو بوليمرات فينيل أخر في أشكالها الأولية.

– بولي (فينيل اسيتات):

— في تبددات مائية.

— غيرها

– كوبوليمرات اسيتات الفينيل:

— في تبددات مائية.

— غيرها.

– بولي (فينيل الكحول) وإن كانت محتوية على مجموعة اسيتات غير متحللة بالماء.

– غيرها:

— كوبوليمرات

— غيرها

 

 

 

 

 

3%

3%

 

3%

3%

3%

 

3%

3%

 

 

 

 

 

 

 

 

 

39.06

 

 

 

39061000

39069000

 

 

بوليمرات اكريليكية بأشكالها الأولية.

– بولي (ميثيل ميتا كريلات).

– غيرها

 

 

 

3%

3%

 

 

 

 

 

39.07

 

 

 

 

39071000

39072000

39073000

39074000

39075000

 

39076100

39076900

39077000

 

39079100

39079900

 

 

بولي اسيتالات وبولي أثيرات أخر وراتنجات أببوكسيدية، بأشكالها الأولية ، بولي كربونات (راتنجات الكيدية) أسترات بولى أليل وبولى أسترات أخر بأشكالها الأولية.

– بولي اسيتالات

– بولي أثيرات أخر

– راتنجات أببوكسيدية

– بولي كربونات

– راتنجات الكيدية

– بولى ايثيلين تيرفثالات:

— ذو معامل لزوجة 78 مللى جرام أو أكثر

— غيرها

– بولى (حمض لالتيك)

– بولى أسترات أخر:

— غير مشبعة

— غيرها

 

 

 

 

3%

3%

3%

3%

3%

 

3%

3%

3%

 

3%

3%

 

 

 

 

 

 


39.08

 

 

 

39081000

39089000

 

 

بولي أميدت بأشكالها الأولية.

– بولي أميدات   6.10 – 6.9 – 6.6 – 12, – 11, – 6,أو 6.12.

– غيرها

 

 

 

3%

3%

 

 

 

 

 

39.09

 

 

 

39091000

39092000

 

39093100

39093900

39094000

39095000

 

 

راتنجات أمينية وراتنجات فينولية وبولي يوريثانات بأشكالها الأولية.

– راتنجات يوريا وراتنجات ثيويوريا.

– راتنجات ميلامين.

– راتنجات أمينية أخرى.

— بولى (ميثيلين فينيل ابزوسيانات) خام MDI البوليمرية

— غيرها

– راتنجات فينولية

– بولي يوريثانات

 

 

 

3%

3%

 

3%

3%

3%

3%

 

 

 

كيلوجرام

 “

 

 

 

39.10

 

39100000

 

 

سيليكونات بأشكالها الأولية.

 

 

3%

 

 

 

 

39.11

 

 

 

 

 

39111000

39119000

 

 

راتنجات النفظ وراتنجات الكومارون أندين وبولي تربينات، وبولي كبريتيدات، وبولي سلفونات ومنتجات أخر مذكورة في الملاحظة 3 من هذا الفصل، غير مذكورة ولا داخلة في مكان آخر وبأشكالها الأولية.

– راتنجات نفط وراتنجات كومارون وراتنجات أندين وراتنجات الكومارون أندين والبولى تيربينات.

– غيرها

 

 

 

 

 

3%

3%

 

 

 

 

 

 

 

39.12

 

 

 

 

39121100

39121200

39122000

39122010

39122090

 

39123100

39123900

39123910

39123990

39129000

 

 

سيليلوز ومشتقاته الكيميائية غير مذكورة ولا داخلة في مكان آخر بأشكالها الأولية.

– أسيتات سيليولوز:

— غير ملدنة

— ملدنة

– نترات سيليلوز (بما في ذلك الكولوديون):

— مثبط مع الكحول

— غيرها

– أثيرات السيليولوز:

— كاربوكسى ميثيل السيليولوز وأملاحه

— غيرها:

— فى شكل ميكروكريستلين (microcrystaline)

—- غيرها

– غيرها

 

 

 

 

3%

3%

 

3%

3%

 

3%

 

3%

3%

3%

 

 

 

 

 

 

 

 

 

39.13

 

 

 

 

39131000

39139000

39139010

39139090

 

 

بوليمرات طبيعية (حمض الألجنيك مثلاً) والبوليمرات الطبيعية المعدلة (مثل البروتينات المقساة) مشتقات كميائية من المطاط الطبيعي) ، غير المذكورة ولا داخلة في مكان آخر ، بأشكالها الأولية.

– حمض الألجنيك وأملاحه وأستيراته.

– غيره:

— بروتين مقسى

— غيرها

 

 

 

 

3%

 

3%

3%

 

 

 

 

 

 

 

39.14

 

 

39140000

 

مبادلات أيونية أساسها البوليمرات الداخلة في البنـود 39.01 إلي 39.13 بأشكالها الأولية.

 

 

3%

 

 

39.15

 

 

 

 

39151000

39152000

39153000

39159000

 

 

II– نفايا وقصاصات وفضلات، أصناف نصف مصنعة، أصناف تامة الصنع.

نفايا وقصاصات وفضلات، من اللدائن.

– من بوليمرات الإيثيلين.

– من بوليمرات الستيرين.

– من بوليمرات كلوريد الفينيل.

– من لدائن أخرى.

 

 

 

 

25%

25%

25%

25%

 

 

 

 

 

 

39.16

 

 

 

 

39161000

39162000

39169000

 

 

شعيرات مفردة يتجاوز مقاس مقطعها العرضي 1 مم وقضبان أو عيدان أو أشكال خاصة من اللدائن، وإن كانت مشغولة السطح ولكنها غير مشغولة أكثر من ذلك بطريقة أخرى.

– من بوليمرات الإيثيلين.

– من بوليمرات كلوريد الفينيل.

– من لدائن أخرى.

 

 

 

 

25%

25%

25%

 

 

 

 

كيلوجرام

 

 

39.17

 

 

39171000

 

39172100

39172200

39172300

39172900

39172910

39172920

39172990

 

39173100

39173110

39173190

39173200

39173210

39173220

39173290

39173300

39173310

39173320

39173390

39173900

39173910

39173920

39173930

39173940

39173990

39174000

39174010

39174090

 

 

أنابيب ومواسير وخراطيم ولوازمها (مثل الفواصل والأكواع والوصلات) من اللدائن.

– مصارين إصطناعية من بروتين مقسي أو من مواد سيليلوزية.

– أنابيب ومواسير وخراطيم ، صلبة:

— من بوليمرات الإيثيلين.

— من بوليمرات البروبيلين.

— من بوليمرات كلوريد الفينيل.

— من لدائن أخر:

— خراطيم مياه للرى بالتنقيط.

— أنابيب وخراطيم3  بوصة فأكثر

— غيرها.

– أنابيب ومواسير وخراطيم أخر:

— أنابيب ومواسير وخراطيم مرنة يمكن أن تتحمل علي الأقل درجة ضغط   27.6 ملبيار.:

3 بوصة فاكثر

— غيرها

— غيرها، غير مقواة أو متحدة بطريقة ما مع مواد أخرى، دون لوازم:

— لغسيل الكلى الدموى وما شابه ذلك

— خراطيم الحدائق وغيرها

— غيرها

— غيرها، غير مقواة أو متحدة بطريقة ما مع مواد أخرى، بلوازم:

— لغسيل الكلى الدموى وما شابه ذلك

— خراطيم الحدائق وغيرها

— غيرها

— غيرها:

— لغسيل الكلى الدموى وما شابه ذلك

— خراطيم الحدائق وغيرها

— خراطيم وأنابيب قطرها أكثر من 3 بوصة

— خراطيم وأنابيب قطرها أقل من 3 بوصة

— غيرها

– تركيبات (لوازم):

— لغسيل الكلى الدموى وما شابه ذلك

— غيرها

 

 

 

40%

 

40%

40%

40%

 

معفاه

40%

40%

 

 

40%

40%

 

40%

40%

40%

 

40%

40%

40%

40%

40%

40%

40%

40%

 

 

40%

40%

 

 

 

 “

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

39.18

 

 

 

 

39181000

39181010

39181090

39189000

39189010

39189090

 

                               

أغطية أرضيات من اللدائن، وإن كانت لاصقة ذاتياً بشكل لفات أو ترابيع أو بلاط، أغطية جدران وأسقف من اللدائن، كما هي معروفة في الملاحظة 9 من هذا الفصل.

– من بوليمرات كلوريد الفنيل:

— أغطية أرضيات في شكل لفات.

— غيرها

– من لدائن أخر:

— أغطية أرضيات وحوائط وأسقف في شكل لفات.

— غيرها

 

 

 

 

 

40%

40%

 

40%

40%

 

 

 

 

 

 

 

 

39.19

 

 

 

 

39191000

39191010

39191090

39199000

39199010

39199020

39199130

39199090

 

 

ألواح وصفائح وأغشية (أفلام) وصفائح رقيقة وأشرطة وقـدد وغيرها من أشكال مسطحة أخر من اللدائن، لاصقة ذاتياً وإن كانت بشكل لفات.

– في لفائف لا يتجاوز عرضها 20 سم:

— للصناعات

— غيرها

– غيرها:

— فى لفائف غير مطبوعة يتجاوز عرضها 100 سم

— فى لفائف مطبوعة يتجاوز عرضها 100 سم

— للصناعة

— غيرها

 

 

 

 

 

3%

25%

 

25%

25%

3%

25%

 

 

 

 

كيلوجرام

 

 

39.20

 

 

 

 

 

39201000

39201010

 

39201091

39201099

39202000

39202010

39202090

39203000

39203010

39203090

 

39204300

39204310

39204390

39204900

39204910

39204990

 

39205100

39205110

39205190

39205900

39205910

39205990

 

39206100

39206110

39206190

39206200

39206210

39206290

39206300

39206310

39206390

 

 

صفائح وألواح وأغشية ( أفلام ) وصفائح رقيقة وأشرطة وقدد، من لدائن غير خلوية، غير مقواة ولا منضدة وليست على حامل ولا متحدة بطريقة مماثلة مع مواد أخر.

– من بوليمرات إيثيلين:

— معقم للإستخدام الطبى

— غيرها:

—- غير مطبوعة

—- غيرها

– من بوليمرات بروبيلين:

— غير مطبوعة

— غيرها

– من بوليمرات سيترين:

— غير مطبوعة

— غيرها

– من بوليمرات كلوريد فينيل:

— تحتوى علي ما لا يقل عن 6% وزناً من الملدنات:

— غير مطبوعة

— غيرها

— غيرها:

— للصناعة المحلية

— مشمع المائدة الجاهز

– من بوليمرات أكريليك:

— من بولي (ميثيل ميتاكريلات):

— غير مطبوعة

— غيرها

– غيرها:

— غير مطبوعة

— غيرها

– من بولى كربونات، راتنجات، ألكيديــة، أو أســترات بـــولى أليــل أو بولى أســترات أخر:

— من بولي كربونات:

— غير مطبوعة

— غيرها

— من بولي (إيثيلين تيرفثالات):

— غير مطبوعة

— غيرها

— بولي استرات غير مشبعة:

— غير مطبوعة

— غيرها

 

 

 

 

 

10%

 

10%

10%

 

10%

10%

 

10%

10%

 

 

10%

10%

 

10%

25%

 

 

10%

10%

 

10%

10%

 

 

10%

10%

 

10%

10%

 

10%

10%

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

   

39206900

39206910

39206990

 

39207100

39207110

39207190

39207300

39207310

39207390

39207900

39207910

39207920

39207990

 

39209100

39209110

39209190

39209200

39209210

39209290

39209300

39209310

39209390

39209400

39209410

39209490

39209900

39209910

39209990

 

 

— من بوليسترات أخرى:

— غير مطبوعة

— غيرها

– من السييلوز أو من مشتقاته الكميائية:

— من سيليلوز مجدد:

— غير مطبوعة

— غيرها

— من أسيتات سيليلوز:

— غير مطبوعة

— غيرها

— من مشتقات سيليلوز أخرى:

— غير مطبوعة

— لفائف رول من السلوفان المطبوع

— غيرها

– من لدائن أخرى:

— من بولي (فينيل بويترال):

— غير مطبوعة

— غيرها

— من بولي أميدات (بوياميدات):

— غير مطبوعة

— غيرها

— من راتنجات أمينية:

— غير مطبوعة

— غيرها

— من راتنجات فينولية:

— غير مطبوعة

— غيرها

— من لدائن أخرى:

— غير مطبوعة

— غيرها

 

 

 

10%

10%

 

 

10%

10%

 

10%

10%

 

10%

10%

10%

 

 

10%

10%

 

10%

10%

 

10%

10%

 

10%

10%

 

10%

10%

 

 

 

كيلوجرام

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

39.21

 

 

 

 

39211100

39211110

39211190

39211200

39211210

39211290

39211300

39211310

39211390

 

 

صفائح وألواح وأغشية (أفلام) وصفائح رقيقة وأشرطة وقدد وأوراق وأشرطة أخرى، من اللدائن.

– منتجات خلوية:

— من بوليمرات سيترين

— غير مطبوعة

— غيرها

— من بوليمرات كلوريد فينيل:

— غير مطبوعة

— غيرها

— من بولي يوريثان:

— غير مطبوعة

— غيرها

 

 

 

 

 

10%

10%

 

10%

10%

 

10%

10%

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

39211400

39211410

39211490

39211900

39211910

39211990

39219000

39219010

39219090

 

 

— من سيليلوز مجدد:

— غير مطبوعة

— غيرها

— من لدائن أخرى:

— غير مطبوعة

— غيرها

– غيرها:

— غير مطبوعة

— غيرها

 

 

 

10%

10%

 

10%

10%

 

10%

10%

 

 

 

كيلوجرام

 

 

 

 

39.22

 

 

 

 

39221000

39222000

39229000

39229010

39229090

 

حمامات، مغاسل، ومرشات (دوش)، مغاسل، مغاطس، وأحواض الإغتسال، (بيدية) ومراحيض ومقاعدها، مغاسل ومقاعد وأغطية (سيفونات) وأصناف مماثلة لإستعمالات صحية من لدائن.

– حمامات، ومرشات (دوش)، مغاسل، مغاطس، وأحواض الإغتسال.

– مقاعد وأغطية مراحيض.

– غيرها:

— نظام الصرف الصحى

— غيرها

 

 

 

40%

40%

 

40%

40%

 

 

 

 

 

39.23

 

 

 

 

39231000

39231010

39231090

 

39232100

39232110

39232190

39232900

39232910

39232920

39232990

39233000

39233010

39233020

39233090

39234000

39235000

39235010

39235090

39239000

39239010

39239020

39239090

 

 

أصناف لنقل أو تعبئة البضائع من اللدائن، سدادات وأغطية كبسولات وغيرها من أصناف الأغلاف من اللدائن.

– صناديق وعـلب وأقفاص وأصناف مماثلة:

— للصناعة

— غيرها

– أكياس وحقائب (بما في ذلك المخاريط):

— من بوليمرات الإيثيلين:

— أكياس التسوق.

— غيرها

— من لدائن أخرى:

— حقائب معقمة

— أكياس التسوق.

— غيرها

– قوارير وزجاجات ودوارق وأصناف مماثلة:

— للصناعة

— للإستعمالات الطبية

— غيرها

– مكبات وبكرات وحوامل مماثلة.

– سدادات وأغطية وكبسولات وغيرها من تركيبات الأغلاف:

— فى أطقم

— غيرها

– غيرها:

— كبسولات فارغة لإستعمالات الصيدلة

— لتعبئة معاجين الأسنان والمستحضرات الطبية ومستحضرات التجميل وما يماثلها

— غيرها

 

 

 

 

3%

3%

 

 

40%

40%

 

25%

40%

25%

 

3%

3%

3%

3%

 

3%

3%

 

40%

40%

40%

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

39.24

 

 

 

39241000

39249000

39249010

39249020

39249030

39249040

39249090

 

 

أدوات مائـدة ومطــبخ وأواني منزليــة وأدوات للنظافة والعناية بالصحة، مـن لدائـن.

– أدوات مائدة ومطيخ.

– غيرها:

— صناديق مزودة بعجلات

— رضاعات أطفال

—علاقات ملابس

— فوط ترابيز

— غيرها

 

 

 

40%

 

40%

40%

40%

40%

40%

 

 

 

كيلوجرام

 

 “

 “

 

 

39.25

 

 

 

39251000

39252000

39253000

 

39253010

39253090

39259000

39259010

39259090

 

 

أدوات بـناء مـن اللدائـن غـير مذكـورة أو داخـلة فـي مكـان آخـــر.

– صهاريج وخـزانات ودنان وأوعــية مماثلة تتجـاوز ســعتها 300 لتر.

– أبواب ونوافذ وأطرها وعتبات الأبواب

– مصاريع أبـواب أو نوافـذ والستائر الداخـلية والبلاستيكية (بـما في ذلك الستائر المضلعة) وأصناف مماثلة وأجزاؤها:

— مصاريع وستائر وما يماثلها

— أجزاء وملحقات من الأنواع الداخلة فى البند 39253010

– غيرها:

— ألواح وبلاط للسقوفات

— غيرها

 

 

 

40%

40%

 

 

40%

40%

 

40%

40%

 

 

 

 

 

 

 

 

39.26

 

 

39261000

39261010

39261090

39262000

39262010

39262090

39263000

39263010

39263090

39264000

39264010

39264090

39269000

39269010

39269020

39269030

39269040

39269050

39269060

39269090

 

مصنوعات أخرى من اللدائن ومصنوعات من المواد الأخرى الداخلة في البنـود39.01 إلي 39.14.

– أدوات مكتبية أو مدرسية:

— مدرسية

— غيرها

– ألبسة ولوازم ألبسـة (بما في ذلك القفـازات اليدوية للنسوة وألعاب القوى):

— للسلامة المهنية والصحية

— غيرها

– تركيبات للأثاثات والحافلات وما شابه ذلك:

— للأثاث والعربات

—غيرها

– تماثيل وأصناف أخر للزينة:

— للطقوس الدينينة

— غيرها

– غيرها:

— بطاقة أذن للحيوانات

—  براغى ومسامير لولبية

— بطاقات معدة لانتاج البطاقات الذكية

— اغطية و اغطية العربات و الاصناف الواقية المماثلة

— سيور نقل مواد و سيور نقل حركة

— عوامات لشباك الصيد

— غيرها

 

 

 

 

40%

40%

 

40%

40%

 

40%

40%

 

40%

40%

 

3%

40%

40%

40%

40%

40%

40%