الأكاديمية القومية للعلوم الجمركية والتكنولوجيا تنفذ أول امتحان معتمد للرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي طباعة

اختتمت الأكاديمية القومية للعلوم الجمركية والتكنولوجيا دورة الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الالي (ICDL) والتي نفذتها الأكاديمية برعاية كريمة من رئيس هيئة الجمارك السيد الفريق شرطة د. بشير الطاهر بشير، حيث قام بتدريس الدورة كل من النقيب شرطة د. أكرم عبد الدائم والأستاذة هدى بشير والمساعد شرطة سامي عبد الوهاب.

وأوضح عميد الأكاديمية القومية للعلوم الجمركية والتكنولوجيا البروف محمد الحاج أن جميع المشاركين في الدورة والبالغ عددهم 17 مشاركاً من ضباط الإدارات الجمركية المختلفة قد اكملوا الدورة التي دامت اكثر من شهر من يوم 7 /مارس/2022م وحتى الجلوس للإمتحان العالمي يوم الخميس الموافق 7/ ابريل/2022م وقد اجتاز الدارسين الإمتحان الدولي المعتمد وحصلوا على الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي، لافتا إلى أن الأكاديمية القومية للعلوم الجمركية والتكنولوجيا باتت مركز معتمد لعقد امتحان الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي، مثمناً الجهود التي يبذلها المحاضرين في ايصال المعلومة للدارسين بصورة احترافية بما يسهم في إثراء برامج الأكاديمية في مجال الحاسب الآلي وصقل مهارات وخبرات المشاركين في مثل هذه البرامج.

ومن جانبه ذكر وكيل الأكاديمية العميد شرطة د. عبدالله النيل ارتالو أن الهدف من إقامة الدورة هو تأهيل الكوادر البشرية والإرتقاء بالمهارات الوظيفية وتحسين مستوى الأداء الوظيفي في استخدام الحاسب الآلي بالشكل الذي يؤدي إلى التغيير الإيجابي وإحداث نقلة نوعية تعزز من مسيرة التطوير وتدفع بالعمل الجمركي نحو مستقبل أفضل، شاكراً رئيس هيئة الجمارك في دعمه لمثل هذه البرامج التي ستنعكس إيجاباً على منسوبي الهيئة بصورة خاصة وبجميع الطلاب والدارسين بصورة عامة.