إدارات الجمارك تنال شهادة الجودة الشاملة (الايزو) طباعة

نالت إدارتي الحوسبة والاتصال والنظم وإدارة التعريفات بالادارة العامة للجمارك شهادة الجودة الشاملة (ايزو 9001/2008) بعد خضوعهما للمراجعة الخارجية الدقيقة من قبل مراجعيين خارجيين واستيفائهما للشروط المطلوبة لنيل الشهادة .DSC_7835

وقد شهد سعادة اللواء شرطة / د.سيف الدين عمر سليمان مدير الادارة العامة للجمارك مراسم اعلان النتيجة النهائية للمراجعة وقدم سعادته التهنئة للادارتين لنيلهم هذه الشهادة . وقال اننا في الجمارك خطتنا للعام 2013م ان نكون متميزين ، ومن اهدافنا ليس الحصول على الشهادة فحسب وانما المحافظة على الجودة والتميز ، ونسعي ان تكون الجمارك السودانية من الادارات التي يشار إليها بالبنان وان تكون الاولى في الوطن العربي. مضيفاً انه لابد أن يجد المواطن خدمة جمركية داخل منزله بتقانة متميزة و ميسرة. ونحن قادرون على ذلك وقد آليناعلي انفسنا أن نقود هذا الركب ونكون قدر التحدي. وتمنى سعادته للادارتين (التعريفات والحوسبة) بالحفاظ على هذه الشهادة ولبقية الادارات ان تحذو حزوهم للحصول عليها كما فعلت ادارة التدريب وحصلت عليها من قبل.

من جانبه أشاد الباشمهندس/شرف الدين العقيد (المراجع الخارجي للجودة الشاملة ) بمستوي التطور الذي تشهده الجمارك السودانية في الانظمة والتجويد في العمل ، حيث قال اننا قمنا بمراجعة الادارتين واخذنا عينات عشوائية وكانت توصيتنا بمنح هاتين الادارتين شهادة الجودة الشاملة (الايزو 9001/2008) وتمني أن تحزو كل المؤسسات العاملة بالدولة حزو الجمارك والتي وصفها بانها مفخرة للسودان .

الجدير بالذكر ان اعلان النتيجة حضرها عدد من مدراء الدوائر والادارات بالادارة العامة للجمارك ولفيف من ضباط الادارتين وممثلين لمكتب المراجعيين .